“موبايلي” تعزز الاقتصاد الرقمي بحلول نوكيا المتطورة

 وقّعت شركة “نوكيا” اتفاقية مع شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” بالمملكة، تتولى بموجبها توفير الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات بما يتماشى مع خطط “موبايلي” المستقبلية لدعم “رؤية المملكة 2030″، التي تهدف إلى خدمة المجتمع ودفع عجلة التحول الرقمي.

وسوف تدعم “نوكيا” بنية “موبايلي” التحتية بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتطورة، كإمكانية الوصول الراديوي وتمرير بروتوكولات الإنترنت وتوجيهها، وشبكات الألياف البصرية، والبرمجيات ومنصة خدمات نوكيا من شبكات الجيل الخامس 5G المتكاملة والتي ستوفر بنية هيكلية لنطاق ترددي فائق السعة وشبكة تتميز بسرعة النقل وزيادة سرعة الاستجابة، بالإضافة إلى تضاعف سعة الشبكة بفضل تعدد هوائيات الإرسال والاستقبال العملاقة؛ حيث ستساعد قدرات شبكات الربط لدى “موبايلي” في سرعة تجهيز الشبكة لتوسعتها.

إن النطاق الترددي الفائق والشبكة السريعة الاستجابة سوف يضيفان مزايا عديدة لمشتركي “موبايلي”، وعملائها من القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التصنيع والنفط والغاز والرعاية الصحية والتعليم والنقل والمواصلات والترفيه؛ حيث ستمكنهم الشبكة من استخدام الواقع الافتراضي VR  والواقع المعززAR  والذكاء الاصطناعي AI.

وقال المهندس علاء مالكي؛ الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”: “نعمل مع “نوكيا” ونتعاون لإنجاز بنىية تحتية متطورة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة والارتقاء بالاقتصاد إلى مستوى متطور. إن الغرض من هذه الصفقة الجديدة هو التمكين لابتكارات إضافية وتعزيز التحول الرقمي بفضل التطبيقات والخدمات الجديدة”.

وصرح عمرو الليثي؛ الرئيس الإقليمي لنوكيا في الشرق الأوسط وإفريقيا قائلًا: “نحن متحمسون لتوسيع شراكتنا مع “موبايلي” وإضافة تقنيات المعلومات والاتصالات من الجيل القادم إلى البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع 4G الحالية القوية لتعزيز التحول الرقمي. ويتيح هذا المشروع لموبايلي وعملائها جني ثمرة تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة والتركيز على  تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد