مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات iPhone 13.. كاميرا أرخص وأطول عمرًا

56

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد iPhone 13 ترقية بسيطة لجهاز iPhone 12 الرائع، مع كاميرا محسّنة وتخزين أكبر وعمر بطارية أطول وتخفيض بسيط في الأسعار.

 

وتكلفة أحدث هاتف ذكي بحجم عادي من Apple  تبلغ 779 جنيهًا استرلينيًا (799 دولارًا) ، وهو أرخص بـ 20 جنيهًا استرلينيًا من سابقه، ويقع بين جهازي iPhone 13 mini الأصغر بسعر 679 جنيهًا استرلينيًا وiPhone 13 Pro بسعر 949 جنيهًا استرلينيًا .

 

والهاتف له نفس التصميم آيفون 12، وتشعرك جوانبه المسطحة المصنوعة من الألومنيوم والزجاج الأمامي والخلفي بأنها قوية مثل العام الماضي. إنه أثقل بمقدار 12 جرامًا وأسمك قليلًا ولكن ما لم تقارنهما جنبًا إلى جنب فهذا غير ملحوظ.

الشاشة نقية ونابضة بالحياة وأكثر سطوعًا قليلًا من طراز العام الماضي. يبلغ معدل التحديث 60 هرتز، والذي كان قياسيًا لأجهزة iPhone ولكنه يجعله أقل سلاسة عند التمرير من معظم منافسي Android وطرز iPhone 13 Pro لهذا العام بشاشات 120 هرتز.

 

يحتوي iPhone 13 على أحدث معالج A15 Bionic من Apple، إنه أحد أسرع الهواتف التي يمكنك شراؤها.

 

المواصفات:

الشاشة: 6.1 بوصة Super Retina XDR (OLED) 460 بيكسل في البوصة.

المعالج: Apple A15 Bionic.

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت.

التخزين: 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت.

نظام التشغيل: iOS 15.

الكاميرا: كاميرتان خلفيتان بدقة 12 ميجا ببكسل مع كاميرا أمامية مثبتة بصريًا بدقة 12 ميجا بيكسل

الاتصال: 5G وwifi 6 وNFC و Bluetooth 5 و Lightning والنطاق العريض للغاية والموقع.

مقاومة الماء: IP68 (6 أمتار لمدة 30 دقيقة).

الأبعاد: 146.7 ملم × 71.5 ملم × 7.7 ملم.

الوزن: 174 جرامًا.

 

عمر بطارية أطول

 

عمر البطارية ممتاز. يستمر الهاتف حوالي 46 ساعة بين الشحنات مع استخدام الشاشة لمدة خمس ساعات تقريبًا في ذلك الوقت بما في ذلك 90 دقيقة من التصفح على 5G، وهو أطول من معظم المنافسين من نفس الحجم وطراز العام الماضي.

وهذا يعني أن الهاتف يمكنه العمل تقريبًا من صباح اليوم الأول حتى صباح اليوم الثالث إذا كنت حريصًا، ولكن على الأرجح سيحتاج إلى الشحن كل ليلتين.

 

الاستدامة

 

لا توفر Apple العمر الافتراضي  “الضمان” المتوقع لبطارية  iPhone 13 ولكن يمكن استبدالها مقابل 69 جنيهًا استرلينيًا، وتحافظ البطاريات في الأجهزة المماثلة عادةً على 80% على الأقل من سعتها الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة.

ويمكن إصلاح الهاتف الذكي بشكل عام؛ حيث تبلغ تكلفة الخدمة خارج الضمان 426.44 جنيهًا استرلينيًا ، والتي تشمل الشاشة.

 

وتقدم Apple برامج استبدال وإعادة تدوير مجانية، بما في ذلك المنتجات غير التابعة لشركة  Apple.

 

iOS 15

يأتي iPhone 13 مزودًا بنظام iOS 15، والذي يعمل على جميع هواتف Apple الذكية من iPhone 6S لعام 2015.

 

ويتضمن ذلك العديد من الميزات المضافة حديثًا، مثل الترجمة الصوتية المحلية الأسرع لـ Siri، والإشعارات المحسّنة و “أوضاع التركيز” لإزالة الانحرافات، بالإضافة إلى تصميم متصفح Safari المحسّن ومكالمات الفيديو عبر FaceTime مع مستخدمي غير تابعين لـ Apple.

 

وتوفر Apple تحديثات البرامج لهواتفها الذكية لفترة أطول من أي شركة مصنعة أخرى. ونتوقع ما لا يقل عن خمس سنوات من تحديثات البرامج والأمان ولكن من المحتمل أن تصل إلى سبع سنوات؛ لذلك يمكنك استخدام الهاتف بأمان لفترة أطول.

 

الكاميرا

 

كلتا الكاميرتين أكبر حجمًا وتسمح بدخول المزيد من الضوء من تلك الموجودة في طرز العام الماضي، وهو الأمر الأكثر وضوحًا في الكاميرا الرئيسية. تكون الصور في الإضاءة الجيدة مفصلة وواضحة ومتوازنة جيدًا حتى في المشاهد عالية التباين.

 

وتم تحسين أداء الإضاءة المنخفضة بشكل كبير؛ لذا فأنت بحاجة إلى الوضع الليلي المخصص بمعدل أقل بكثير مع إنتاج صور أكثر وضوحًا وتوازنًا، وتتميز الشاشة فائقة السرعة بأنها أكثر وضوحًا وتتميز بأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة أيضًا؛ ما يجعلها أكثر قابلية للاستخدام في الأماكن المغلقة.

 

وتُعد ميزة “أنماط التصوير” الجديدة للقطات الثابتة رائعة؛ ما يتيح لك اختيار التوازن بين التباين والحيوية والنغمة. في السابق فضلت Apple عادةً مظهرًا أكثر دفئًا مقارنةً بمنافسيها من Google وSamsung ، والذي يمكنك الآن تغييره بعد مجرد تطبيق المرشحات.

 

ولا يزال iPhone يتقدم في جودة الفيديو؛ الجديد لهذا العام هو “الوضع السينمائي” الذي يحاكي “التركيز على الرف”؛ حيث يلفت صانعو الأفلام انتباهك إلى شخص أو كائن عن طريق تحويل التركيز إليهم عندما ينظرون نحو الكاميرا وطمس المقدمة والخلفية.

 

وكاميرا السيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل هي نفسها الموجودة في أجهزة  iPhone  السابقة، وهي تلتقط صورًا جيدة وواضحة ومفصلة في الضوء الساطع، ولكنها تكافح قليلًا في الإعدادات الباهتة مثل داخل الحانة؛ ما يؤدي غالبًا إلى صور أكثر نعومة وضبابية.

 

السعر

 

تكلفة جهاز iPhone 13 تبلغ 779جنيهًا استرلينيًا (799 دولارًا أمريكيًا) مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت، و879 جنيهًا استرلينيًا (899 دولارًا أمريكيًا) مقابل 256 جيجا بايت أو 1.079 جنيه استرليني (1099 دولارًا أمريكيًا) مقابل 512 جيجا بايت.

 

للمقارنة تكلفة iPhone 13 mini  تبلغ 679 جنيهًا سترلينيًا، وتكلفة iPhone 13 Pro  تصل إلى 949 جنيهًا استرلينيًا، و Samsung Galaxy S21 بـ949 جنيهًا استرلينيًا، وOnePlus 9 يكلف 629 جنيهًا استرلينيًا ، وGalaxy Z Flip 3 يكلف 949 جنيهًا استرلينيًا.

 

 

الجديد

يحتفظ iPhone 13 بكل ما هو رائع في iPhone 12، ويخفض سعره بمقدار 20 جنيهًا استرلينيًا، ويضاعف سعة التخزين الأولية ويضيف ترقيتين مهمتين: عمر بطارية أطول وكاميرا أفضل.

وهذا يجعله أحد أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها، خاصة عندما تأخذ في الاعتبار أنه يمكنك استخدامه بأمان لفترة أطول من أي هاتف ذكي آخر مع ما يزيد على خمس سنوات من دعم البرامج الذي توفره Apple، بالإضافة إلى خيارات استبدال البطارية المعقولة والتي يمكن الوصول إليها، لكنه ليس مثاليًا، فهو يفتقر إلى الكاميرا المقربة والشاشة أبطأ من المنافسين. لا يستحق الترقية لأي شخص لديه هاتف ذكي حديث.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى استبدال هاتف عمره ثلاث أو أربع سنوات  يجب أن يكون iPhone 13 قريبًا جدًا من أعلى قائمة الأغاني الخاصة بك.

 

المميزات: كاميرات أفضل، مقاومة للماء ، Face ID، عمر بطارية أطول، أداء رائع، شاشة رائعة مع نوتش أصغر، متين وسهل الإمساك، 5G، دعم برامج طويل.

 

السلبيات: لا يوجد USB-C، يحتاج إلى شاحن خاص بك، ولا توجد كاميرا تليفوتوغرافية، وشاشة أبطأ من المنافسة.

 

المصدر

 

 

“أبل” توفر ميزة في IPhone 13 موجودة بهواتف أندرويد
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.