مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وسعر سيارة “2021 Civic Type R” من هوندا

0 436

أدركت شركة “هوندا” اليابانية لصناعة السيارات أنه يتعين عليها تحقيق المزيد من الأداء بسيارات طراز R؛ لذلك كشفت لأول مرة عن نسختها الجديدة من سيارة “Honda Civic Type R” أمس الأربعاء في ميلانو بإيطاليا.

سوف تبيع “هوندا” هذه السيارة حول العالم، مع 600 سيارة مخصصة للولايات المتحدة، و200 لليابان، و100 لأوروبا و100 لكندا (إجمالي 1000). سيتم طلاء كل منهم باللون الأصفر الفينيق وسيحتوي على لوحة متسلسلة على وحدة التحكم المركزية.

استنادًا إلى سيارة” Civic Type R”المحدثة، لا تحصل النسخة المحدودة على زيادة في إنتاج المحرك؛ ينتج محرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر نفس القوة البالغة 306 حصانًا و295 رطلًا من عزم الدوران مثل الطراز القياسي. وبدلًا من ذلك، تقدم “هوندا” هذه السيارة بوسائد هوائية تم ضبطها خصيصًا، وتوجيه مُعاد معايرته، والأهم من ذلك، إطارات عالية الأداء. تتدحرج السيارة التي تراها هنا على إطارات (MichelinPilot Sport Cup 2)، والتي تعد من أفضل أنواع المطاط الجاهز للحلبات المتوفرة اليوم.

يعمل الإصدار المحدود 2021 على تحسين الأداء من خلال تقليل الوزن؛ بفضل أشياء مثل إطارات (BBS) خفيفة الوزن مقاس 20 بوصة، وعدد أقل من المواد المميتة للصوت وإزالة فتحة الفتحة، وغطاء (tonneau) وأنابيب التسخين الخلفية، فإن الإصدار المحدود للمواصفات الأمريكية أخف بحوالي 46 رطلًا من المخزون من النوع R.

علينا أن نميز “المواصفات الأمريكية” لأن النسخة الأوروبية ستكون في الواقع أخف،وسيتم تجريد أنظمتها الصوتية وتكييف الهواء في هذه السيارات، ما سيؤدي إلى فقدان وزن إضافي بمقدار 30 رطلًا. لن تقدم “هوندا” هذا المثال المتميز في الولايات المتحدة.

وتخطط “هوندا” لنقل الإصدار المحدود من سيارة”Civic Type R” إلى “حلبة نوربورغرينغ”، ولكن ليس بالضرورة بهدف محاولة تسجيل رقم قياسي جديد.

وسيتم طرح الإصدار المحدود من طراز “2021 Civic Type R” للبيع في الولايات المتحدة هذا الصيف، وستصدر “هوندا” معلومات الأسعار الرسمية في وقت قريب من ذلك الوقت. تكلف سيارة “Civic Type R” 37950 دولارًا، بما في ذلك 955 دولارًا للوجهة.

المصدر:Roadshow: 2021 Honda Civic Type R Limited Edition will be sold in the US
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.