مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وسعر سيارة كامري موديل 2021 من “تويوتا”

55

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تُعد سيارة كاميري موديل 2021 من شركة “تويوتا” اليابانية لصناعة السيارات واحدة من أشهر سيارات السيدان متوسطة الحجم، والتى تعد خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة تقدم محركات قوية وقيادة مريحة ورياضية ولائحة طويلة من الأنظمة المساعدة.

– مواصفات سيارة كامري موديل 2021 من “تويوتا”:

– المحرك:

تستمد سيارة كامري موديل 2021 الجديدة قوتها من محركين؛ أحدهما أساسى والآخر اختيارى.

يأتي المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 202 حصان وعزم دوران يبلغ 249 نيوتن/متر، أو 206 أحصنة وعزم دوران يبلغ 252 نيوتن/ متر على الفئة XSE  مع نظام الدفع الأمامي، ويعطي تسارعًا من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7.6 ثانية .

أما المحرك الاختياري فهو V6سعة 3.5 لتر ينتج 301 حصان و عزم دوران يبلغ 362 نيوتن/ متر.

وقد تم اختبار تسارع الفئة TRDمع المحرك V6 الاختياري من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة، فتم تسجيل حوالي 5.7 ثانية. أما الفئات المزودة بالمحرك V6 فلديها سرعة قصوى تصل إلى 218 كيلو مترًا في الساعة.

– المواصفات الخارجية:

يأتي التصميم الخارجي للسيارة بشبكة أمامية كبيرة وغطاء محرك منخفض مصنوع من الألومنيوم يحتوي على طيات مميزة، وبعض التعديلات الطفيفة على الواجهة الأمامية، خاصة على الفئتين SEوXSE اللذين تم تجهيزهما بشبكة أمامية تحتوي على أشكال تشبه قرص العسل ومنافذ هواء جانبية جديدة.

وبالإضافة الى أطراف للعادم من الكروم للفئة XSE، تم إضافة سقف بلون جديد يدعى Midnight Black Metallic، واختياري على الفئتين XSE وTRD.

وتأتي أيضًا كامري 2021 الفئة Nightshade Edition SE المطلية باللون الأسود مع عدة شارات وشعارات سوداء وعجلات من الألومنيوم سوداء مقاس 18 بوصة، أما الفئة الموجهة للأداء TRD فتحصل على لمسات خارجية باللون الأسود، وجسم السيارة منحنٍ بمقدار 0.6 بوصة إضافة إلى جناح خلفي أسود.

– المواصفات الداخلية:

بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة تويوتا كامري موديل 2021 فهي مزودة بنظام المعلومات والترفيه Entune 3.0 مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

ويمكنك أيضًا التحكم في إعدادات الصوت والمكيف عن طريق أدوات تحكم مادية سهلة في الاستخدام وموضوعة في مكان مناسب للسائق، والشاشة التي تعمل باللمس جيدة أيضاً وسريعة الاستجابة.

وتتوفر بالمقصورة الداخلية شحن للبضائع بسعة 0.4 متر مكعب، والمقاعد الخلفية القابلة للطي توفر مساحة كبيرة من أجل وضع البضائع الطويلة، لكنها لن توضع بشكل جيد لأن أرضية مقصورة الشحن غير مستوية مع مساند الظهر المطوية.

وستحصل السيارة بشكل أساسي على أنظمة Apple CarPlay، وAndroid Auto، وAmazon Alexa، وWi-Fi، وBluetooth، وراديو فضائي، ومنفذي USB، ونظام صوت استيريو مع ستة مكبرات صوت.

يمكنك أيضًا الحصول على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، وشاحن لاسلكي، ونظام الملاحة، وراديو عالي الدقة، ونظام صوت JBL مع تسعة مكبرات صوت ومكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة والدخول إلى السيارة بدون مفتاح.

– مزايا الأمن والسلامة:

تحتوى سيارة كامري موديل 2021 من “تويوتا” على العديد من وسائل الأمان؛ من بينها: أجهزة تتبع المسار، وتحذير مغادرة المسار، المساعدة في البقاء على المسار، وتحذير الإصطدام الأمامي، كشف المشاة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التعرف على إشارات المرور، مثبت السرعة التكيفي، كاميرا للرؤية الخلفية وعوارض تلقائية عالية.

ويمكن الحصول بشكل اختياري على التحذير من الإصطدام الخلفي، ومراقبة النقاط العمياء، وشاشة عرض رأسية، والكبح التلقائي العكسي في حالات الطوارئ، وكاميرا بانورامية لوقوف السيارات.

– السعر:

تأتي أسعار تويوتا كامري 2021، كما يلي:

– فئة LE: ابتداءً من 24.970 دولار.

– فئة SE: ابتداءً من 26.485 دولار.

– فئة SE Nightshade Edition: ابتداءً من 27.185 دولار.

– فئة XL : ابتداءً من 29.870 دولار.

– فئة  XSE: ابتداء من 30.420 دولار.

– فئة TRD: ابتداءً من 32.185 دولار.

 

المصدر:

2021 Toyota Camry TRD review: Flash with some performance sizzle

 

اقرأ أيضًا:

سيارة “تويوتا ميراي” تحطم الرقم القياسي العالمي بسبب الهيدروجين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.