مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات هاتف “Reno 6” المدعوم بالذكاء الاصطناعي

46
عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

من بين العلامات التجارية التي تتيح خيارات أكثر ذكاءً لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة تبرز OPPO؛ من خلال دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في أجهزتها، وقد قدمت باستمرار التميز منقطع النظير.

 

وقامت OPPO بترقية هواتفها من خلال سلسلة هواتف Reno 6 الذكية، والتي تتكون من Reno6 5G وReno6 Pro 5G وReno6 Z 5G.

 

وبينما يتميز Reno6 5G بتصميم أنيق ورفيع للغاية يشتمل على وحدة معالجة مركزية قوية تسمى “Dimensity 90″، يأتي إصدار Reno6 Z 5G مزودًا بأجهزة استشعار ذكية تكتشف إيماءات الهواء، وتمنع الجهاز من الانزلاق إلى وضع السكون ويمنع الآخرين الذين يحاولون التسلل.

 

لكن الكشف الحقيقي عن الميزات الثقيلة في هذه المجموعة هو OPPO Reno 6 Pro 5G، الذي يطلق العنان للقوة الكامنة في معالج Snapdragon 870 Mobile من Qualcomm؛ ما يجعله متوافقًا مع شبكات 5G وWiFi 6 وتم تحسين الجهاز بشكل إضافي مع تقنية الشحن  SuperVOOC 2.0 التي تساعد بطارية بقوة 4500 مللي أمبير في الوصول إلى الطاقة الكاملة خلال 30 دقيقة فقط.

 

لكن قوة المعالجة وقدرات الشحن المثيرة ليست المزايا الوحيدة لـ OPPO Reno 6 Pro 5G، الذي يأتي مزودًا بكاميرا رباعية تعمل بالذكاء الاصطناعي، كما يوفر تسجيل فيديو واضحًا عبر تقنية Bokeh Flare، التي تتلاشى الخلفية فيها؛ للتأكد من توجيه تركيز حاد نحو الهدف المراد تغطيته.

 

ولمزيد من المزايا التي فجرتها أوبو لعشاق التكنولوجيا طرحت جهازين قابلين للارتداء؛ بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجودة صوت نقية، وإلى جانب مرئيات مذهلة على أجهزة OPPO Reno6 تم إطلاق OPPO Enco Buds جنبًا إلى جنب مع OPPO Enco Air.

 

 

تسجيل الفيديو وقوة ما بعد التصوير

 

في الوقت الذي ينقر فيه الأشخاص على الصور أو يلتقطون لحظات على الفيديو ليتم تحميلها أثناء التنقل يمتلك OPPO Reno6 تقنية ذكية لاكتشاف الإضاءة المحيطة؛ من أجل ضبط التباين والسطوع والجوانب الأخرى لتقديم صور عالية الجودة.

 

وهو مزود بكاميرا خلفية بدقة 50 ميجا بيكسل ودقة وضوح 32 ميجا بيكسل في المقدمة، ويستخدم الجهاز خوارزمية مع 10 ملايين صورة.

 

ويتم تقديم دقة مماثلة أيضًا أثناء التقاط الصور الثابتة، باستخدام ميزة Flash Snapshot، التي تنقر فوق الكائنات المتحركة أو الأشخاص دون السماح للعناصر المرئية بالتشويش.

ولتمكين منشئي المحتوى من خلال التحرير السريع والذكي يفتح  OPPO Reno 6 Pro 5G أداة AI Palette، التي تحتفظ بالتأثيرات والمرشحات من الصور التي تتصفحها بشكل متكرر عبر الإنترنت.

 

ويتم استكمال هذه الميزة بجهاز استشعار درجة الحرارة، والذي يقوم بإجراء التغييرات اللازمة وفقًا للبيئة؛ لإبراز كل لون بدقة.

 

OPPO Reno6
OPPO Reno6

 

جودة الصورة

 

لا تقل جودة الصورة التي يقدمها OPPO Reno 6 Pro 5G عن معظم الكاميرات الاحترافية؛ نظرًا لأن الجهاز مزود بمستشعر Sony IMX766، إلى جانب DOL-HDR.

إن الجمع بين كل ميزات التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هاتف واحد نحيف وخفيف سمح لـ OPPO  بتمكين 70 مليون مستخدم؛ حيث يلتقطون مليارات الصور وملايين مقاطع الفيديو.

 

ترفيه غامر

 

ويضم OPPO Reno 6 Pro 5G أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجا بايت، مهيأة لتقديم تجربة سلسة. تعمل كل هذه الإمكانات جنبًا إلى جنب لجعل الجهاز يحقق أكبر عدد من الدورات التي تكملها وحدة المعالجة المركزية في ثانية واحدة.

 

ومع وجود الكثير من المزايا في جهاز واحد لا داعي للقلق بشأن سخونة OPPO Reno 6 Pro 5G؛ نظرًا لأنه يأتي بآلية تبريد متعددة.

 

ويأتي هاتف OPPO Reno 6 Pro 5G النحيف وخفيف الوزن بدرجتين من الألوان؛ إذ يعطي اللون الأزرق تأثير الضوء المنعكس من رقاقات الثلج على سطح الهاتف؛ أما النوع الآخر فهو لون فضي، والذي تم تشكيله لصنع توهج مشابه لما يسببه ضوء الشمس المتساقط على سطح القمر.

 

يحتوي الهاتف كذلك على شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمرئيات رائعة.

 

وللتأكد من أن الألوان ليست ثقيلة على العين تستخدم الشاشة مستشعر الضوء بزاوية 360 درجة لإجراء التعديلات تلقائيًا.

 

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

“أوبو” تُطلق سلسلة “رينو 5” بتقنيات التصوير الاحترافي

 

Oppo تتحدى الهواتف القابلة للطي بنموذجها الجديد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.