مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات هاتف iPhone SE 2020

0 9٬686

أعادت شركة أبل طرح جهاز “iPhone SE” بسعر 400 دولار، وهو أغلى بـ 50 دولارًا من جهاز iPhone SE السابق، لكنه يوفر أحدث معالج محمول من Apple في هيكل iPhone 8 الذي تم ترقيته أيضًا لمقاومة الماء والغبار، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بميزانية محدودة ولا يمكنك الاستغناء عن iOS، فإن جهاز iPhone SE سيكون مناسبًا ورائعًا بالنسبة لك.

التصميم والميزات

لا يقتصر الأمر على إعادة استخدام تصميم iPhone 6 و7 و8 السابق فحسب، بل يبدو أنه يأتي من عصر قديم مع شاشته الصغيرة مقاس 4.7 بوصة وحواف سميكة (بشروط نسبية)، وبالمقارنة مع معظم الهواتف الذكية الحديثة نجد أن معظمها ضخم بشاشات عرض تسيطر على مساحة الهاتف بحواف نحيفة جدًا.

مواصفات هاتف iPhone SE 2020

وبالإضافة إلى التراجع والتنقل iOS عن طريق زر الصفحة الرئيسية، هناك ميزة أخرى لامتلاك زر الصفحة الرئيسية، وهي أنه يمكنك استخدام Touch ID، وعلى الرغم من أنه ليس رائعًا وعصريًا مثل Face ID، ولكن عندما يتعين علينا جميعًا ارتداء أقنعة للوجه للحفاظ على سلامتنا، يكون ذلك أكثر فائدة.

الشيء الوحيد الذي يعيق iPhone SE هو شاشته الصغيرة، فهي لا تحتوي فقط على حواف سميكة تبدو قديمة بالمعايير الحالية، ولكنها أيضًا شاشة LCD قديمة. تظهر الألوان بشكل جيد بما يكفي من شاشة iPhone SE، ولكن لا يبدو اللون الأسود غامقًا كما ينبغي، ما قد يكون مشتتًا قليلًا إذا كنت تحب عرض iOS والتطبيقات ومواقع الويب في الوضع المظلم. 

على الرغم من أن الشاشة مصنفة لإنتاج 625-nits -ما يزيد قليلًا عن نصف الحد الأقصى لسطوع الشاشة في iPhone 11 Pro الذي يبلغ 1200 nit- إلا أنها لا تزال مشرقة بما يكفي لرؤية كل شيء على الشاشة بوضوح، حتى مع أشعة الشمس المباشرة الساطعة.

هناك عيب آخر في iPhone SE هو أنه يحتوي على كاميرا واحدة فقط بدقة 12 ميجا بيكسل وعدسة واسعة الزاوية، تحصل بشكل أساسي على نفس الكاميرا الرئيسية كما تظهر على iPhone 11 وiPhone 11 Pro، ولكن على الرغم من عدم وجود أي كاميرا مقربة أو كاميرا فائقة الاتساع، فإنه لا يزال بإمكانك استخدام نسخة افتراضية من وضع بورتريه من Apple.

بخلاف ذلك، فإن iPhone SE يبدو وكأنه إصدار حديث من الهاتف الذكي الكلاسيكي من Apple؛ مع تصنيف مقاومة الماء والغبار لـ IP67، والشحن اللاسلكي المدمج، وعدم وجود مقبس سماعة رأس حيث كان يوجد في السابق.

الألعاب والأداء

مواصفات هاتف iPhone SE 2020

أفضل ما يقدمه iPhone SE بسعر يبدأ من 400 دولار هو أنه أحدث وأقوى معالج A13 Bionic من Apple؛ حيث توفر هذه الشريحة طاقة حسابية ورسومات أكثر من معظم الهواتف الذكية (وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة) وهي الآن في جهاز مزود بشاشة أقل دقة.

هذا يعني أن iPhone SE يطير فقط عندما يتعلق الأمر بالتبديل اليومي للتطبيقات، وبث الفيديو، وتصفح الويب.

ويضمن الرأس الإضافي للمعالجة الإضافية أن هذا الهاتف لا يتشابك أبدًا مع الألعاب، بما في ذلك ألعاب المغامرات ثلاثية الأبعاد المعقدة مثل Spyder، كما أن الجهاز لا يعاني أيضًا من مشاكل في تقديم ألعاب الواقع المعقدة، مثل Secret Oops من Apple Arcade.

وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أن iPhone SE يحتوي على محرك صغير عظيم يمكنه التعامل مع أي لعبة من مكتبة Apple Arcade، الجانب السلبي الوحيد للحصول على كل هذه الطاقة في متناول اليد هو أنها تستنزف عمر البطارية إذا كنت مستخدمًا متميزًا.

الكاميرا

مع وجود كاميرا واحدة واسعة الزاوية فقط، قد لا يكون iPhone SE 2020 مرنًا مثل إخوانه الأكبر ولكنه لا يخطئ؛ حيث لا يزال بإمكانك التقاط بعض اللقطات الرائعة.

ونظرًا لأنه يستخدم أحدث مستشعر 12MP وبرنامج معالجة الصور من Apple، سيكون بإمكانك التقاط الصور بمستوى مذهل من التفاصيل والألوان والنطاق الديناميكي.

وعلاوة على فقدان كاميرا فائقة الاتساع والكاميرا المقربة، فإن الهاتف يفتقر إلى أي شكل من أشكال التصوير في الوضع الليلي للحصول على لقطات منخفضة الإضاءة. 

عمر البطارية

يأتي iPhone SE ببطارية 1،821 mAh، وهي نفس البطارية الموجودة في iPhone 8 والتي تشترك في تصميم هيكلها، ومع ذلك، مع وجود شريحة أكثر قوة؛ يمكن لهذا الهاتف الذكي أن يعمل قليلًا على عمر البطارية لمستخدمي القوة القصوى.

على سبيل المثال، يمكن أن يعمل الهاتف مع ما يقرب من أربع ساعات من مكالمات FaceTime مع الفيديو، وساعتين من مشاهدة مقاطع فيديو YouTube، وثلاث ساعات من تشغيل البودكاست، وعدد قليل من الألعاب بينهما. 

أما بالنسبة للاستخدام العرضي لمجرد التصفح في Facebook وTwitter على مدار اليوم مع بعض مشاهدة YouTube والاستماع إلى الموسيقى، سيكون iPhone SE أفضل بكثير وسيستمر بسهولة حتى نهاية اليوم.

المصدر: 

Ign: iPhone SE 2020 Review

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.