مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات هاتف “Galaxy Note 20 Ultra” من سامسونج

0 1٬123

إن الهاتف الجديد Galaxy Note Ultra من “سامسونج” هو هاتف ذكي بقيمة 1400 دولار،وحتى وفقًا لمعايير “سامسونج”، يًعد هذا جهازًا فاخرًا متطورًا. هذا هو الهاتف للراغبين في دفع علاوة للحصول على عام قبل المنافسة.

وتُعد شبكات اتصال الجيل الخامس (5G) من ضمن مزايا الهاتف (ومن شبه المؤكد أنها ستكون مع Galaxy S عندما تصل الموديلات الجديدة في غضون ستة أشهر). ربما لم تكن الشبكات الخلوية في العالم جاهزة لدعمها في ذلك الوقت، لكنها كانت تقنية أخرى متطورة متاحة للمتبنين الأوائل الراغبين في دفع علاوة.

حقيقة الأمر هي أنك ستحصل على هاتف لطيف سواء اخترت Note 20 أو Note 20 Ultra. ولا يوجد سوى عدد قليل من الاختلافات الرئيسية بين Note 20 وUltra، الاختلاف الأول هو الشاشة.

هذا يعني الفرق بين شاشة مقاس 6.7 بوصة (2400 × 1،080) و6.9 بوصة (3،088 × 1،440). إنه فرق أصغر بكثير من الفجوة بين خيارات S20 مقاس 6.2 بوصة و6.9 بوصة.

العامل الأساسي الذي سهّل نمو Note من 5.3 بوصة إلى 6.9 هو التزام “سامسونج” بخفض نسبة شاشة الهاتف إلى الجسم. ومع ذلك، فإن Ultra هو هاتف كبير جدًا،واعتمادًا على حجم يديك أو جيوبك، يمكن أن يكون الحجم الهائل للمنتج بمثابة كسر للصفقة.

نتيجة امتلاك مثل هذا الهاتف الكبير هو أنك تحصل على مساحة أكبر لبطارية، هذا يعني أن عمر البطارية 4500 مللي أمبير في الساعة يصل إلى 4000. هذا جيد، لكنه لا يزال أصغر بكثير من هاتف S20 Ultra الذي تبلغ سعته 5000 مللي أمبير في الساعة؛ ويرجع ذلك على الأرجح إلى وجود فتحة S Pen، والتي تستهلك جزءًا من البصمة الداخلية.

الاختلاف الرئيسي الآخر بين Note 20 وNote 20 Ultra هو الكاميرا بالطبع،فمرة أخرى، وحدة الكاميرا ضخمة،وقامت شركة “سامسونج” بتحديث التصميم الصناعي قليلًا، لكنه بصراحة لا يزال ضخمًا جدًا. ومع ذلك، يمكن التسامح عندما تضع في الاعتبار ما يحزمه الهاتف هنا، يحتوي كلا Notes الجديد على نظام كاميرا ثلاثي، لكن Ultra يستبدل العدسة العريضة بدقة 12 ميجابيكسل مقابل 108 ميجابيكسل، وينضم إلى المقربة فائقة العرض بدقة 12 ميجابيكسل و 12 ميجابيكسل.

الإعداد مشابه لجهاز S20 Ultra، مع بعض الفروق المهمة. بالنسبة للمبتدئين، تم تبديل كاميرا عمق وقت الرحلة من أجل ضبط تلقائي للصورة بالليزر،ويبدو المستشعر (TOF) بالتأكيد وكأنه جانب أكثر تدقيقًا في المستقبل، بالإضافة إلى متطلبات الوضع الرأسي الحالية، من المحتمل أن تلعب دورًا مهمًا؛ حيث يصبح الواقع المعزز جانبًا مهمًا بشكل متزايد في برامج الهاتف المحمول في المستقبل.

ومع ذلك، فإن التركيز التلقائي بالليزر يبدو أكثر واقعية لمتطلبات التقاط الصور اليومية. وحتى بدون تمكين الوضع الرأسي، فإن إعداد الكاميرا يحتوي على بوكيه حقيقي وفعال على الصور وهو فعال جدًا مع صور الماكرو المقربة.

مواصفات هاتف "Galaxy Note 20 Ultra" من سامسونج

التحديث الكبير الآخر هنا هو بعض التوقعات المخففة على واجهة Space Zoom،وتم تقديم هذه الميزة لـ S20 Ultra، ووعدت بتكبير يصل إلى 100x. كانت حقيقة الأمر أقل إثارة، لأن أي شيء يقترب من هذا الرقم الأعلى كان غير قابل للاستخدام في النهاية. ويحافظ جهاز Note Ultra على الأشياء إلى 50 ضعفًا لا يزال مثيرًا للإعجاب، ولكن يمكن التحكم فيه.

بشكل عام، ستكون النتائج أكثر إرضاءً من مضاعفة هذا الرقم. باستخدام برنامج الصور الافتراضي، نوصي بالالتزام برموز الشجرة الثلاثة للتبديل بين الكاميرات الأساسية الثلاث، سيبقيها عند التكبير البصري 10x كحد أقصى، ولكن إذا كنت بحاجة إلى أكثر قليلًا من ذلك فابحث عنه.

تركز “سامسونج” في جودة الكاميرا إلى حد كبير على الأجهزة، والنتائج واضحة في الصور التي تلتقطها. إنه تناقض مع نهج “جوجل”، الذي تسعى إلى تمييز نفسه بشكل حصري تقريبًا عن طريق التصوير الحاسوبي،وتُعد كاميرا هاتف”Pixel” جيدة جدًا بحد ذاتها، ولكنها لا تستطيع منافسة الملاحظة في أشياء مثل تكبير الجودة. بالطبع، نهج “سامسونج” يكلف المال.

الشاشة حقًا ممتازة،ويمكن زيادة تشبع الألوان قليلًا حسب ذوقك، خاصةً عندما يتعلق الأمر باللون الأحمر الساطع، ولكن هذا حل سهل عن طريق التبديل من “حي” إلى “طبيعي” ضمن إعدادات الشاشة. بالنسبة للبعض، قد يكون اللون الأحمر موحلًا قليلًا في ظل الإعداد الأخير.

في كلتا الحالتين، إنها حقًا مجرد مسألة تفضيل شخصي. يجعل معدل التحديث البالغ 120 هرتز بعض الرسوم المتحركة شديدة الانسيابية، ولكن هذه أيضًا واحدة من تلك الميزات التي يمكنك تعطيلها بسهولة عندما تحتاج إلى الحفاظ على البطارية.

كان الميكروفون الاتجاهي من أكثر الميزات التي تم التقليل من شأنها التي تم تقديمها في S20، ما يتيح لك تحديد تركيز التسجيل الصوتي بناءً على موضع الجهاز،ولا يزال Cooler هو القدرة على استخدام Galaxy Live Buds كميكروفونات أثناء التسجيل. هذا شيء سيكون مفيدًا لمقاطع فيديو المقابلة الاحتياطية، لا سيما في البيئات الصاخبة.

يُعد Note 20 من بين الأجهزة الأولى التي تستخدم معالج(Snapdragon 865+)، وتم تحسين سرعات الساعة قليلًا هنا وتم تحسين أداء الرسوم بنحو 10%.

لكن هذا الشيء يغني لمعظم مهامك اليومية، ومن المحتمل أن يكون أحد أفضل الهواتف للألعاب السحابية؛ حيث تم إقران أحدث إصدار من Snapdragon بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، هناك أيضًا مساحة تخزين جيدة تبلغ 128 جيجابايت قابلة للتوسيع إلى 512 جيجابايت جيدًا. والأفضل من ذلك، أنه يمكن توسيعه إلى 1 تيرابايت من فتحة microSD.

ويتميز قلم S Pen بأنه دقيق للغاية وسريع الاستجابة بعد كل هذه الأجيال. تتيح لك إجراءات الهواء استخدام القلم كعنصر تحكم حتى من مسافة بعيدة، وهي ميزة أنيقة بدرجة كافية، كما تشمل الإضافات الجديدة الرائعة إشارة مرجعية صوتية، والتي ستعمل على مزامنة التسجيلات مع الملاحظات التي تدونها.

ولكن كما هو الحال مع كل جهاز من هذه الأجهزة، يُعد هاتفNote 20 Ultra من أفضل الأجهزة المحمولة التي يمكنك شراؤها في هذا الوقت. والكاميرا، على وجه الخصوص تميز الهاتف لقدراتها الممتازة، ولكن، الأفضل سيكلفك.

المصدر:Techcrunch : Samsung Galaxy Note 20 Ultra review
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.