مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة Ferrari Roma

0 562

يأتي جزء كبير من مكونات سيارة فيراري روما جديدًا تمامًا بنسبة 70%، ويتضمن أحدث تقنيات تقليل الوزن والإنتاج، بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 3.9 لتر بقوة 612 حصانًا.

يستقبل المحرك في سيارة فيراري روما ملفات تعريف جديدة للكام، ومحول حفاز منقح وفلتر جزيئات غاز، وعادم معاد صياغته يستخدم رفرفًا بيضوي الشكل بدلًا من كاتم الصوت التقليدي، بالإضافة إلى ملامح رفع صمام أكثر عدوانية عند السحب والعدم؛ لذلك فهي أكثر كفاءة من الناحية الحرارية ولكنها أيضًا أكثر إرضاءً من الناحية الصوتية.

وهذا بالفعل أحد المحركات الذكية في العالم؛ حيث تم القضاء تمامًا على جميع بقايا سلوك التوربو المتأخر في المدرسة القديمة، وسحر الأجهزة المطابق بواسطة برنامج Variable Boost Management الذي يضبط توصيل عزم الدوران ليناسب الترس الذي تستخدمه أيًا كان، بالإضافة إلى استجابة الخانق الفورية.

تعطي سيارة روما 7.500 دورة في الدقيقة، وهناك أيضًا علبة تروس جديدة مستمدة من ناقل الحركة المزدوج بثماني سرعات في SF90 Stradale،  وتم تحويله إلى أخف وأسرع بنسبة 15% في عمليات النقل إلى الأعلى، و21% في عمليات تقليل السرعة، وأصبح أكثر كفاءة، وأكثر تكاملًا مع برنامج المحرك. 

تفضل سيارات Ferrari السير على الطرق الجافة، وتحتاج إلى تدفئة مناسبة في الإطارات للقيام بأفضل ما لديها، أما بالنسبة للأسطح الزلقة والأمطار الغزيرة فسيعني ذلك أن تلجأ إلى وضع الرطب على مانيتينو، وهو يعمل بشكل جيد للغاية، على الرغم من أن ضوء الخفقان هو تذكير بكمية العمل الذي يقوم به البرنامج. 

وبالنسبة للوضع الرياضي، فهناك برنامج يسمى Ferrari Dynamic Enhancer، الذي يضبط ضغط الفرامل على أي عجلة تحتاجها ويعمل فقط في وضع السباق، إلى جانب التحكم في الثبات المنتظم وV6.0 للتحكم في الانزلاق الجانبي. وأصبحت فيراري ذات طابع رقمي محير حقًا، ولكنها تعد في تفس الوقت سيارة مرضية للغاية للقيادة.

مواصفات سيارة Ferrari Roma

تتخلى سيارة روما عن المفاتيح الكهربائية العادية لصالح ضوابط سعوية تعمل باللمس المتعدد.

بالنسبة لشاشة الجهاز الرئيسية فتكاد تخلو من أي خطأ، وهي شاشة عالية الدقة منحنية مقاس 16 بوصة يمكن تخصيصها، ويتم التنقل بها باستخدام لوحة اللمس على اليد اليمنى لعجلة القيادة، ومن المثير للاهتمام أن هناك صوتًا أشبه بالخيال العلمي وأنت تتحرك بين شاشات العرض المختلفة؛ حيث تعمل لوحة اللمس الموجودة على العارضة اليسرى على التحكم في السرعة.

وفي نفس الوقت، فإن المؤشرات والماسحات والمانتينو على عجلة القيادة لا تزال كما كانت منذ حوالي 15 عامًا على Ferraris، والمشكلة تكمن في زر تشغيل وإيقاف المحرك المخفي، ولوحة اللمس لضبط مرايا الباب، والزر الذي يفتح الباب. 

تتميز المقصورة نفسها بالجمال، وتهدف إلى إشراك الراكب أكثر في التجربة، وتحاكي عناصر التحكم في الكونسول الوسطي البوابة القديمة المفتوحة لسيارات Ferraris اليدوية، ولكنها ليست مجرد فكرة تصميم: فالتدويرات ثلاثية النقاط بجانب أسهل في الأداء، ولا شك في أنّ الجزء الداخلي من جلد Frau أو الكانتارا مكان جميل للجلوس.

تبلغ تكلفة سيارة روما 170.984 جنيه استرليني، والتي تشمل ضمانًا لمدة أربع سنوات (لعملاء المملكة المتحدة) وحزمة صيانة أصلية لمدة سبع سنوات، ما يعني أن فيراري ليست رخيصة.

يبلغ الاقتصاد في استهلاك الوقود 11.2 لتر/ 100 كيلومتر (حوالي 25 ميلًا في الجالون)، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 255 جرامًا/ كيلو متر، ويعتقد بعض مراقبي فيراري المخضرمين أن الشركة تصنع العديد من الموديلات هذه الأيام.

المصدر:

Topgear:Ferrari Roma

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.