مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة 2022 RS E-Tron GT من “أودي”

0 61

من المقرر أن تكشف شركة صناعة السيارات الألمانية “أودي” عن سيارة RS E-Tron GT الكهربائية الكبرى لعام 2022 في أوائل عام 2021. لكن في الوقت نفسه تم الكشف عن سيارة “تايكان” من “بورش”، وهي عبارة عن سيارة كوبيه ذات 4 أبواب.

على وجه التحديد، شاركت “أودي” و”بورش” نفس نظام التعليق للسيارة ونظام الإدارة الحرارية. ومثل “تايكان”، ستستخدم سيارة E-Tron GT تعليقًا هوائيًا من ثلاث غرف ومخمدات قابلة للتعديل والتكيف في كل زاوية.

– مواصفات سيارة RS E-Tron GT من “أودي”:

كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من "أودي"
كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من “أودي”

كشفت شركة “أودي” عن المحركات وأداء السيارة عندما ظهرت لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018،  وستأتي سيارة E-Tron GT بمحرك أمامي بقوة 235 حصانًا ومحرك خلفي بقوة 449 حصانًا، والذي سينتج 590 حصانًا وحتى 640 حصانًا في وضع overboost. سيكون للمحرك الأمامي ناقل حركة أحادي السرعة وسيحتوي المحرك الخلفي على علبة تروس ذات سرعتين.

ستصبح سيارة E-Tron GT قادرة على التسارع من 0-60 ميلًا في الساعة خلال 3.5 ثانية، لكننا نعلم الآن أنها يمكن أن تكون أسرع قليلًا من ذلك كما نقلت أودي في نفس الوقت للتشغيل من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة.

ستجهز “أودي” أيضًا سيارة E-Tron GT بتوجيه المحور الخلفي الذي سيجعل السيارة أكثر وضوحًا عند سرعات أقل من 31-37 ميلًا في الساعة، اعتمادًا على وضع القيادة؛ عن طريق قلب العجلات الخلفية حتى 3 درجات عكس الجبهات. عند السرعات العالية، ستدور العجلات الخلفية مع الجبهات لتحسين الثبات.

وسيكون للمشترين خيار من أحجام الإطارات الثلاثة، ولمن ستكون الإطارات مقاس 19 بوصة هي الأخف وزنًا؛ حيث يبلغ وزن كل منها 27.5 رطل، وستكون الإطارات مقاس 20 هي الأكثر ديناميكية هوائية الأكثر جاذبية.

كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من "أودي"
كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من “أودي”Static photo

وستوفر المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك مع ملاقط أمامية ذات 10 مكابس أكبر قوة توقف،كما سيتم تقديم مكابح مطلية بكربيد التنجستن. هذه هي في الأساس مكابح PSCB من “بورش” مع طبقة رقيقة من طلاء كربيد التنجستن الذي يقلل من غبار الفرامل ويطيل من عمر الفرامل. ستكون مكابح الحديد القياسية بمثابة الإعداد الأساسي.

إن توصيل الطاقة العالية والشحن السريع عالي الطاقة لسيارة E-Tron GT سوف يتطلب الكثير من التبريد. وسيجعل التبريد بالسائل الأداء قابلًا للتكرار ويشروط مسبقًا للبطارية التي تبلغ قدرتها 83.7 كيلو وات في الساعة للشحن السريع.

كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من "أودي"
كل ما تريد معرفته عن سيارة 2022 RS E-Tron GT من “أودي”

ستتكون البطارية من 396 خلية حافظة في 33 وحدة وتوجد داخل منصة E-Tron GT المسطحة على غرار لوح التزلج. سيتم توصيل أربع دوائر تبريد سائلة بواسطة الصمامات. وتخصص دائرة واحدة للبطارية عالية الجهد، وأخرى ستتعامل مع المحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة، إلى جانب نظام آخر سيعمل على تهيئة الداخل.

إن سيارة E-Tron GT ستكون قادرة على الشحن بسرعة تصل إلى 350 كيلو وات. واتباع ما هو مسموح به حتى الآن لسيارة “تايكان”، تقول “أودي” إنها ستتطلب شحنًا سريعًا يصل إلى 270 كيلو وات، والذي لا يزال سريعًا جدًا.

وسيتم تشغيل نظام التبريد للشحن بالإضافة إلى أنه سيعمل على تهيئة البطارية للتعامل مع هذا النوع من الشحن. في الواقع، إذا كان السائق يبرمج في وجهة شحن سريع، فسيقوم النظام بتهيئة البطارية مسبقًا قبل نصف ساعة من الوصول.

جدير بالذكر أن سيارة E-Tron GT ستكون جزءًا من 30 سيارة كهربائية ومكونات إضافية مخططة لشركة “أودي” بحلول عام 2025. وذكرت الشركة أيضًا إنها ستكون جزءًا من استراتيجية ثلاثية لنسخة RS، والتي ستتألف من سيارات كهربائية ذات محرك الاحتراق الداخلي، والسيارات الهجينة عالية الأداء.

المصدر:
Motorauthority: 2022 audi e-tron gt brings the heat , then gets rid of it

اقرأ أيضًا:

“كيا” تُطور مركبة ملائمة لكل التضاريس

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.