مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة كاديلاك CT5-V موديل 2020

0 30

يمكن للسيارة CT5-V موديل 2020 من شركة كاديلاك أن تقف بفخر بجوار أي سيارة بعيدة عن فئتها، مثل Audi S5 وBMW M340i وMercedes-Benz C43.

يبدأ سعر الفئة الأولى من كاديلاك طراز CT5-V fحوالي 49798 دولارًا، ويبلغ سعر نفس الطراز الذي يأتي بنظام الدفع الرباعي 51998 دولارًا، في حين يصل سعر الفئة الأعلى التي تضم العديد من الإضافات نحو 67.878 دولار.

جدير بالذكر أن هذا الطراز يتشابه في الاسم فقط مع طراز الشركة السابق CTS-V الذي يأتي بمحرك سوبر تشارجد V8 Caddy، وهو أحد أعظم الطرازات التي أنتجتها كاديلاك خلال تاريخها.

مواصفات سيارة كاديلاك CT5-V موديل 2020

وتبدو CT5-V رائعة للغاية خاصة في الفئة “V” التي تأتي بتطعيمات كروم معقولة وغير مبالغ فيها، ويعتمد هذا الطراز على منصة “Alpha2” الخاصة بشركة جنرال موتورز، والمستخدمة أيضًا فيCTS-V، وكامارو الحالية، ويستحوذ المظهر الرياضي على السيارة، وللوهلة الأولى سيذكرك قليلًا بسيارة هوندا أكورد التي امتثل فيها المصممون لقوانين الديناميكا الهوائية.

تحتوي CT5-V على محرك V6 مزدوج تيربو سعة 3.0 لتر، يمنح السيارة 360 حصانًا عند 5400 دورة في الدقيقة، و405 أرطال/ قدم من عزم الدوران من 2350 إلى 4000 دورة في الدقيقة.

وتستغرق السيارة للانطلاق من الثبات حتى 100 كم/ساعة حوالي خمس ثوان فقط، بالطبع هذا أمر مثير للإعجاب، إلا أن هناك تأخرًا طفيفًا في قوة المحرك حتى يبدأ عزم الدوران في إخراج كل ما في جعبته، ثم زيادة قوية، وتغيير سلس في السرعة للأعلى، ثم تنطلق نغمة العادم الباردة المتواضعة من أنابيب العادم الأربع، ويتم نقل بعض من هذا الصوت الذي يعمل بصورة جيدة للغاية عبر نظام الصوت الخاص بالسيارة.

مواصفات سيارة كاديلاك CT5-V موديل 2020

وتم تزويد الطراز CT5-V بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات لشركة جنرال موتورز، تمت معايرته خصيصًا لهذا الطراز عالي الأداء، لا سيما أن هذا الناقل يمنح نظام بدالات المقود الخلفية قوة زائدة عن حاجة السيارة إلى حد كبير، وعلى ما يبدو أن نظام الدفع الرباعي يقوم بإرسال عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، ما يضيف إمكانية القيادة الأمامية فقط لمساعدتك في الخروج من المواقف الصعبة المحدودة للغاية.

وتوفر شاشة “G-Force” معلومات حول مدى السرعة التي ينطلق بها قائد السيارة على الطريق، ويتم التحكم في وضع القيادة عبر مجموعة متنوعة من إعدادات التعليق/مجموعة نقل الحركة، بما في ذلك الأوضاع Tour وSport وSport 2 وTrack وSnow وIce، كما يسمح وضع القيادة “MyMode” لقائد السيارة بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من خصائص الأداء حسب ذوقه الشخصي.

وفيما يتعلق بالاختلاف الأكثر وضوحًا في الوضع الرياضي فإنه يتمثل في أن ناقل الحركة يصبح أكثر استجابة، وتحدث عمليات النقل للسرعات الأعلى لاحقًا، وبالتالي فإن المحرك يمنح السيارة سرعة أعلى عن المقررة، ورغم أنه من المفترض أن تكون جودة الركوب أكثر ثباتًا في هذا الوضع، إلا أنه لم يكن هناك فرقًا كبيرًا.

يتم فتح الأبواب في CT5-V عن طريق لمس المزلاج الكهربائي كما هو الحال في كورفيت الجديدة، وتحتوي السيارة على نظام صوتي رائع من BOSE، كما تحتوي المقصورة على قطع ألياف الكربون، وشاشة مركزية كبيرة ساطعة، وخدمة WiFi، ويأتي فرش السيارة بالكامل من الجلد عالي الجودة الذي جعل تصميمها الداخلي أنيقًا وعمليًا، في حين أن هناك بعض القطع البلاستيكية من أجزاء شركة جنرال موتورز التي قللت من أجواء درجة الرفاهية العالية.

مواصفات سيارة كاديلاك CT5-V موديل 2020

وبالنسبة للمقاعد الأمامية القابلة للتعديل فهي تشتمل على دعم لأسفل الظهر والجانبين لتجعل قائدها والراكب الأمامي يشعران بالرضا التام، بينما تثير المقاعد الخلفية القابلة للطي الدهشة بسبب رحابتها البالغة والتي يمكن أن تشكل أرضية تحميل مسطحة.

ورغم كل هذه المميزات، إلا أن CT5-V فشلت في اختبار “المصابيح الأمامية الذكية”، كما هو الحال مع جميع سيارات جنرال موتورز؛ حيث يجب أن تضيء جميع المصابيح، الأمامية والخلفية، تلقائيًا عند تشغيلها، وتغلق عند إيقاف التشغيل.

وتسمح CT5-V لقائدها بضبط مرايا الرؤية الجانبية بشكل صحيح، ما يجعل نظام التحذير من “النقطة العمياء” دون فائدة تذكر على الإطلاق، كما يمكن لقائد السيارة إيقاف تشغيل شاشة العرض العلوية HUD بسهولة إذا كان يفضل النظر وتركيز انتباهه على الطريق.

وحول نفس السياق، استطاعت الشركة التخلص من أسوأ ميزات نظام تجربة مستخدمي كاديلاك (CUE) وتمكنت من تقليل مقدار اللمس على الشاشة لصالح المفاتيح والأزرار المناسبة للعمل؛ من أجل الانتباه إلى الطريق.

ولكن، لا تزال تصميمات شركة جنرال موتورز معقدة بلا داعٍ، على سبيل المثال، فرامل الانتظار هي عبارة عن زر ضغط على ذراع ناقل الحركة، بينما تكون في معظم السيارات الأخرى في مكان آخر.

وفيما يلي ملخص لمواصفات السيارة كاديلاك طراز CT5-V موديل 2020:

-نمط جسم السيارة: سيدان متوسطة الحجم بأربعة أبواب، 5 مقاعد.

-طريقة القيادة: محرك أمامي، دفع رباعي أوتوماتيك عند الطلب، ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات.

-المحرك: 3.0 لتر مزدوج الشاحن التوربيني V6 (360 حصانًا عند 5400 دورة في الدقيقة، 405 أرطال/قدم من عزم الدوران عند 2350-4000 دورة في الدقيقة).

-معدل استهلاك الوقود: 13.8/ 9.4/ 11.8 لتر لكل 100 كم مدينة/طريق سريع/ مجتمعة.

-حجم الأمتعة: 337 لتر، 11.9 قدم مكعب المقعد الخلفي لأعلى.

-السعر: 51.998 دولار للفئة الأساسية، 67.878 دولار للفئة الأعلى غير شاملة الضرائب.

المصدر:wheels.ca: Review: 2020 Cadillac CT5-V

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.