مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة “فولفو XC90 T8 2020” الحيوية والفعالة

0 3٬292

تُعد فولفو XC90 واحدة من ألطف السيارات متعددة الاستخدامات المتوفرة اليوم، مع تصميم أنيق وجودة لا تشوبها شائبة وأكثر دقة. تعتمد سيارة “XC90 T8” على تلك المزايا مع مجموعة نقل الحركة المتقدمة التي لا تتميز فقط بالقوة والنقاء بشكل مذهل، ولكنها أيضًا فعالة للغاية في التمهيد.

- المحرك:

يتم توفير سيارة “XC90 T8″ببطارية ليثيوم أيون تبلغ 11.6 كيلووات في الساعة، ما يمكنها من قطع مسافة 18 ميلًا من نطاق الكهرباء فقط. ويسمح لك “TurboCord” القياسي لهذه السيارة بشحنه من 110 فولتات أو 220 فولت،وعليك توصيله بمقبس قياسي 110 فولت وسيستغرق شحنه طوال الليل واستفد من مصدر طاقة 220 فولت، ومع ذلك تدعي فولفو أنه يمكن عصرها بالكامل في أقل من 2.5 ساعة. بفضل موصل (J1772)، يمكنك بسهولة توصيل “XC90” بمحطات الشحن العامة للتجديد أثناء التنقل.

بمجرد استنفاد حزمة البطارية، تعمل سيارة” XC90″ كمركب هجين قياسي، ما يعني أنه لا تزال اقتصادية بشكل مثير للإعجاب.

تأتي السيارةبمحرك توربو وفائق الشحن بأربع أسطوانات تحت غطاء المحرك، بسعة 2.0 لتر وتطابقها مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات، توفر هذه الوحدة 313 حصانًا و295 رطلًا من عزم الدوران، على الرغم من أنها لا تعمل وحدها. ويولد مولد بدء التشغيل المثبت على العمود المرفقي عزمًا إضافيًا يبلغ وزنه 111 رطلًا في المزيج، في حين يتولى محرك منفصل مثبت في الخلف تدوير الإطارات الخلفية، الأمر الذي يوفر كلًا من الدفع الرباعي و87 حصانًا إضافيًا.

بعد إضافة كل شيء، تم تصنيف مجموعة نقل الحركة في سيارة “XC90T8″عند 400 حصان و472 رطل/ قدم، وهي أرقام تقارن بشكل إيجابي مع منافس “فولفو” الرئيسي، “لينكولن أفياتور غراند تورينج” المكون من مكونات هجينة. وتتمتع “لينكولن” بقوة 494 حصانًا وعزم دوران 630 رطلًا، بالإضافة إلى أنها توفر نطاق قيادة كهربائيًا فقط يبلغ 21 ميلًا. وتشمل المنافسين الإضافيين الآخرين: لاند روفر رينج روفر سبورت PHEV وبورشه كايين إي-هايبريد.

وتشمل السيارة بعض الكماليات؛ من أبرزها: إطارات حجم 19 بوصة، فتحة السقف، سبويلر خلفي، فوانيس ضباب أمامية وخلفية.

- مواصفات السلامة والأمان:

وبطبيعة الحال، تشمل سيارة”XC90 T8″ الكثير من تقنيات مساعدة السائق الأخرى، مثل: مراقبة النقطة العمياء، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور، على سبيل المثال لا الحصر. وتعمل جميعها بشكل جيد، بما في ذلك (Pilot Assist)، اسم صانع السيارات للتحكم في السرعة التكيفي مع توسيط المسار. وعلى الطريق السريع بسرعات أعلى، يكون هذا النظام صلبًا للغاية، ما يحافظ على سيارة”XC90″ في منتصف حارة المرور أثناء ضبط السرعة بسلاسة لتتناسب مع حركة المرور المحيطة. الغريب أنها أقل ثقة بكثير في الإلهام على الطرق ذات المسارين؛ حيث يمكنها لعب كرة الطاولة من علامة واحدة إلى الأخرى.

- المواصفات الداخلية :

إذا كنت تحب الكثير من التمرير، فمن المحتمل أن تحب نظام المعلومات والترفيه في فولفو (Sensus Connect). هذا ليس أسوأ عرض للوسائط المتعددة اليوم، فهو يمكن أن يتأخر من وقت لآخر والقوائم مربكة للغاية. وقد يضطر المستخدم إلى استخدام دليل المالك لتذكر كيفية حفظ الإعدادات المسبقة للراديو وغيره من الخيارات. كل هذا يأتي مع شاشة مقاس 9 بوصات وApple CarPlay وAndroid Auto.

إن المقصورة الداخليةللسيارة مذهلة، فالتصميم العام نظيف للغاية وأنيق. ومن المحتمل أن تكون المفروشات الجلدية هي الأجمل التي ستجدها في هذا الجانب في سيارات “رولز رويس” وهناك خياطة جميلة في كل مكان. ويُعد عامل الراحة في “XC90″هو جزء من التجربة ككل،فالكراسي الأمامية تشبه العرش تمامًا ويتم تسخينها وتهويتها وتعديلها بطرق أكثر مما يمكنك عده، بل إنها قادرة أيضًا على إعطائك تدليكًا. ولكن المقاعد الخلفية تعاني من بعض الضيق، وهذا ليس مفاجئًا. ولكن من الغريب أن الوسادة السفلية على ارتفاع ممتاز وتوفر الكثير من الدعم، وهو أمر غير معتاد جدًا في هذا الجزء.

يتم تقديم فولفو XC90 T8 لعام 2020 بثلاث حواف: زخم للمبتدئين، تصميم متوسط ​​المدىR ونقش بارز. والسعر الأساسي هو حوالي 68000 دولار، وإذا كنت تتوق إلى تصميم فولفو الخفي والداخلية الأنيقة والسلوك اللطيف  لكنك غير راغب أو غير قادر على إطلاق ما يقرب من 90 ألفًا لا تقلق. يمكنك الحصول على نوع T5 غير هجين للدفع الأمامي مقابل حوالي 50.000 دولار أمريكي، والذي يجب أن يوفر الكثير من التميز الأساسي نفسه إن لم يكن كثيرًا من البذخ.

تعتبر سيارة ” XC90 T8″ لعام 2020، قطعة عمل رائعة للغاية، وواحدة من أفضل سلالاتها المتاحة اليوم. قد تكون الفخامة معاكسة للبيئة، لكن مجموعة نقل الحركة في “XC90” تقطع شوطًا طويلًا في تحسين ديناميكيات القيادة، والأهم من ذلك، كفاءة الوقود.

- سعر سيارة "فولفو XC90 T8" لعام 2020 :

يبدأ سعر السيارة من 68 ألف دولار، وصولًا إلى 86.790 ألف دولار.

المصدر:Roadshow: 2020 Volvo XC90 T8 review: Energetic, efficient and pretty extravagant

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.