مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة فولفو XC60 الجديدة 2025

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعمل شركة فولفو السويدية دائمًا لتعزيز إنتاجها من السيارات الكهربائية وذلك من خلال تطوير عدة نماج مستقبلية؛ حيث تسعى للتحول الى شركة سيارات كهربائية بالكامل، ومن بين النماذج الحاسمة في التطوير هو الخليفة الجديد كليًا والكهربائي بالكامل والأهم لسيارة فولفو XC60.

كانت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV هي السيارة الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية السويدية على مدار السنوات الأربع الماضية.

الآن من المقرر أن يتم الاستبدال الكهربائي الذي طال انتظاره لسيارة XC90 SUV القادمة في وقت لاحق من هذا العام؛ حيث سيلعب خليفة XC60 دورًا أساسيًا في أخذ شركة فولفو إلى هدفها المتمثل في التحول الى شركة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وقد شكلت السيارات الكهربائية 6.5% فقط من مبيعات فولفو العالمية العام الماضي (أفضل ما لديها على الإطلاق)، لكن الشركة السويدية تهدف إلى زيادة هذا الرقم إلى 50% بحلول عام 2025 في طريقها للتخلي عن الاحتراق بالكامل بحلول عام 2030.

سيارة فولفو XC60 الجديدة 2025
سيارة فولفو XC60 الجديدة 2025

ومن الواضح أن الاستثمارات الضخمة في مرافق الإنتاج وعمليات بناء السيارات الجديدة ستكون عاملًا أساسيًا لتحقيق هذا الهدف؛ حيث تتطلع الشركة السويدية إلى الظهور كمنافس أول من بين الشركات العريقة التي تواجه شركة تيسلا الأمريكية.

ونظرًا لشعبية سيارة XC60 الحالية بمحرك الاحتراق فمن المرجح أن تبقيها شركة فولفو معروضة للبيع لفترة جنبًا إلى جنب الطراز الكهربائي الجديد.

سيارة فولفو XC60 الجديدة 2025
سيارة فولفو XC60 الجديدة 2025

يذكر أن فولفو هي شركة سويدية لتصنيع السيارات والسيارات الثقيلة تم إنشاؤها سنة 1927. وتعتبر هذه الشركة رائدة فكرة السلامة والأمان في عالم السيارات؛ حيث تعتبر أول سيارة يتم إدخال حزام الأمان بها.

وتملك شركة فولفو مجموعة من الشركات الفرعية حول العالم؛ منها: شركة شاحنات ماك ورينو للشاحنات وشركة شاحنات يو دي وشركة نوفا باص. وفي عام 1999 استحوذت شركة فورد للسيارات على فولفو بمبلغ 6.45 مليار دولار أمريكي، ثم تخلت عنها فورد في عام 2010، ومن منذ ذلك الوقت وحتى الآن العلامة التجارية فولفو ملك لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة الصينية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات السيارة الكهربائية فولفو C4 موديل 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.