مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة “بورش 911 Turbo S” الخارقة لعام 2021

0 3٬501

تأتي سيارة “بورش Turbo S 911” بمحرك رياضي خارق بست أسطوانات وقوة 640 حصانًا مع عزم دوران 590 لفة للقدم. ويبلغ معدل التسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.6 ثانية فقط، بينما تصل السرعة القصوي إلى 205 أميال في الساعة، وذلك ما يجعلها من أسرع سيارات الـ “بورش” التي ستطرح بالأسواق.

ويصل وزن سيارة “بورش Turbo S 911” إلى 3636 رطلًا، وهناك أيضًا طرز أخف وزنًا، وهذا يرجع إلى توفير قطع غيار وقطع أخف في الوزن.

أما بالنسبة لنظام الفرامل، فهو قوي إلى ما لا نهاية، سهل التعديل وخالٍ من أي صرير، على الرغم من كونه مصنوعًا من مركب الكربون والسيراميك، بينما هيكل السيارة يعتبر واحدًامن أفضل سيارات “بورش”.

تستمر تقنية السيارة “Turbo S 911” في كسب الثناء؛ حيث تستخدم”بورش”نفس البرنامج لإدارة الاتصالات الذي ستجده في: كاين وماكان وباناميرا وتايكان على شاشة مقاس 10.9 بوصة. كما يتم تضمين جميع الأشياء الجيدة المعتادة مثل التنقل وWi-Fi وApple CarPlay، على الرغم من عدم وجود Android Auto. ومن أفضل الميزات الداخلية هي الشاشة الرئيسية القابلة لإعادة التشكيل والرسومات الواضحة، ناهيك عن مدى سرعة استجابة النظام للنقرات والضربات الشديدة.

وبعض التقنيات التي تستحق إشادة خاصة هي نظام الرفع بالمحور الأمامي، وهو ما يعادل 2770 دولارًا. نعم، الكثير من السيارات بها هذا، لكن “بورش” هي واحدة من عدد قليل من السيارات التي تحتوي على علامات GPS؛ بحيث يمكن للسيارة أن تتعلم كيف تلمس أصابعها أثناء اقترابك من ممرك، أو تنغمس على منحدر المدخل إلى الطريق السريع.

هناك أيضًا الكثير من أنظمة مساعدة السائق الأخرى، على الرغم من أنك تحصل فقط على مستشعرات وقوف السيارات والوصول المريح مع معيار بدء التشغيل بدون مفتاح. يتكلف نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (2000 دولار)، ولكن قد تكون في الربيع أيضًا لتقنية InnoDrive من بورش (3.020 دولار) والتي تستخدم نظام ACC ومساعدة الحارة؛ لجعل القيادة على الطريق السريع سهلة، ستحصل على التعرف على إشارات المرور كجزء من InnoDrive أيضًا، ومع السيارة بهذه السرعة السهلة، ستحتاج إلى مراقبة حدود السرعة.

وتطرح “بورش” سيارة ” Turbo S 911″ للبيع بسعر يبدأ من 203.500 ألف دولار لنسختها الـ Coupe، وتكلفة تبدأ من 216.300 ألف دولار لنسختها الـ Cabriolet.

المصدر:Roadshow: 2021 Porsche 911 Turbo S Cabriolet review: Just in time for summer
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.