مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات الكمبيوتر المحمول الصغير Razer Blade Stealth

0 309

تم إصدار جهاز Stealth في عام 2016، وكان أول ظهور لـه من خلال Razer Ultrabook، وخُصص “Blade” الأكبر والأنيق للمستخدمين الذين يتفحصون بريدهم الإلكتروني ويكتبون المذكرات.

وتخلصت Blade Stealth 2018 من نقطة السعر المبهرة البالغة 999 دولارًا للحصول على تجربة أكثر تميزًا لعام 2020؛ حيث أطلق Razer أحدث إصدار من Stealth على أنه “أول Ultrabook للألعاب”. مع بطاقة الجرافيكس المنفصلة وشاشة مقاس 13 بوصة، 300 هرتز، فهو في الأساس كمبيوتر محمول صغير جدًا مخصص للألعاب.

نماذج وميزات Razer Blade Stealth

هناك ثلاثة موديلات من Razer Blade Stealth لعام 2020، وهي تختلف فقط من حيث العرض، وليس من حيث البنية الداخلية؛ حيث تتميز جميعها بمعالج Intel Core i7-1065G7 ونفس بطاقة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 Ti Max-Q و ذاكرة الوصول العشوائي 16جيجا بايت و 512 جيجا بايت SSD.

كل ما عليك أن تقرره هو ما إذا كنت تريد أن تسعى للحصول على مظهر راقٍ. وتبلغ تكلفة النموذج الأساسي 1700 دولار من Amazon ويتميز بشاشة قياسية مقاس 13 بوصة بدقة Full HD (1920 × 1080) يتم تسجيلها بسرعة 60 هرتز، كما أنه لا يوجد فرق كبير في الأسعار بين الثلاثة، ولن يرى المستخدم العادي فرقًا كبيرًا بين الشاشات.

في هذه الحالة، سيكون الخيار الأرخص هو الأفضل، وسيكون لكل من شاشتي 4K و120Hz تأثير كبير في عمر بطارية Blade Stealth؛ بسبب دقة 4K تقريبًا المبالغة في العرض لهذه الشاشة الصغيرة. 

التصميم

لا يعتبر 2020 Blade Stealth صغيرًا تمامًا مثل سابقه، لكنه قريب منه، عند 11.9 × 8.2 × 0.6 بوصة، ويبدو ارتفاع الكمبيوتر المحمول البالغ 0.6 بوصة مثيرًا للإعجاب، فهو أكثر سمكًا بقليل من طراز 2018، وهناك بطاقة رسومات مخصصة في الداخل.

ويتميز Blade Stealth بحجمه الصغير لدرجة أنك قد ترميه في أي حقيبة قديمة بدون أن تلاحظ وجوده.

ويُعد Blade Stealth جهازًا رائعًا أيضًا؛ حيث عرض نموذج 2018 لغة تصميم Blade القديمة من Razer، التي لم يتم استعارتها بمهارة من MacBook circa 2013، وبحلول نهاية عام 2018، انتقلت Razer إلى مظهر أكثر حداثة متداولة الغطاء المستدير لشريحة سوداء مسطحة، ومن المحتمل أن توفر Razer ملليمتر أو اثنين؛ بحيث يتم استخدامها بشكل أفضل في مكان آخر.

العيب الذي يكاد يكون الوحيد هو أنه من الصعب قليلًا فتحه، أو بالأحرى من الصعب معرفة مكان فتحه، ويأتي الجهاز بشعار الأفعى ذات الرؤوس الثلاثة المبدع.

ستجد في داخل Blade Stealth الشاشة مقاس 13.3 بوصة المذكورة أعلاه، ولكن الألوان ليست جيدة بما فيه الكفاية للقيام بأعمال تصميم احترافي عليه، ولكنها تنبض بلطف، ويتألق السطوع جيدًا شمال 250 شمعة في المتر المربع التي نستخدمها للاختبار، ومعدل التحديث 120 هرتز سلس للغاية، ومن المؤكد أن الطريقة التي تنطلق بها مستندات Word حول الشاشة ستعجبك.

وتجدر الإشارة إلى أن Razer قام أيضًا بإصلاح مشكلتين من المشاكل التي تم تكرارها في Blade Stealth السابق.

 التحسين الأول هو على إضاءة لوحة المفاتيح، التي تعمل الآن بشكل صحيح على مفاتيح الوظائف، لكل من التسميات الأساسية والثانوية، فقد كانت هذه واحدة من أكثر الشكاوى المتعلقة بالجهاز، أما التحسين الآخر، فهو إضافة منفذ USB-C ثان.

عمر البطارية

يستلزم اختبار البطارية تكرار فيديو 4K، مع ضبط الكمبيوتر المحمول على سطوع 250 شمعة في المتر المربع، حتى ينفذ شحن الكمبيوتر المحمول، وهذا ليس مؤشرًا تمامًا على أداء الألعاب.

يعمل Blade Stealth بشكل رائع؛ حيث يقابل أقل من 10 ساعات من البطارية على شاشة 120Hz، وهذا أمر مثير للإعجاب؛ نظرًا لأن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب لا تزال تكافح من أجل الوصول إلى أربع أو خمس ساعات من وقت التشغيل.

ويمكن أن يقارن The Blade Stealth بشكل إيجابي مع بعض أجهزة الـ Ultrabooks، مثل MSI Prestige 14 وXPS 15. 

المصدر:

idgconnect : Razer Blade Stealth (2020) review: A tiny gaming laptop with a big price



الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.