مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مها المزيني” نموذج للمرأة السعودية المُلهمة

45

أستمع الي المقال


تُعد الدكتورة مها المزيني من الأذرع الفاعلة وبقوة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه من كلية الطب بجامعة هارفارد، ومتخصصة في ضعف المناعة والأمراض المعدية.

أكسبتها استكشافاتها وإنجازاتها المتميزة في هذا المجال جائزة لوريال واليونسكو لأفضل امرأة في العلوم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى عدد لا يُحصى من الأوسمة والتكريمات؛ منها: جائزة مجلس المرأة العربية وجائزة غلوبال هيلث بايونير في العلوم من مؤتمر “الصحة العربية”.

والدكتورة مها المزيني هي أيضًا مؤسسة أول مختبر لفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” في المملكة العربية السعودية ورائدة حقيقية فازت بمجموعة من الجوائز، بما في ذلك كونها رائدة في العلوم، خلال حفل جوائز Arab Health Global في عام 2019.

وقد عمل فريقها في مشاريع مختلفة تتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس Covid-19، ومنها: نظام اختبار سريع منخفض التكلفة.

وهي أيضًا تعمل كأستاذ مساعد في جامعة الملك سعود بالرياض منذ عام 2013. بالإضافة إلى ذلك ارتبطت بالعديد من منظمات السرطان السعودية، فضلًا عن المنظمات الدولية، مثل: الجمعية الأمريكية لزراعة الأعضاء والجمعية البريطانية لعلم الأحياء الدقيقة وجمعية الإيدز الدولية.

وتقول د.مها المزيني؛ في تصريحات صحفية لها: “كل منا بحاجة إلى بذل ما في وسعه لتسريع وتيرة التقدم والمضي قدمًا. يجب أن نسعى جاهدين للقيام بما هو أكثر من توفير الموارد التي تحتاجها المرأة للنجاح، ويجب أن نوفر بيئة تمكنهم من استخدام تلك الموارد دون خوف”.

 

اقرأ أيضًا:

عالمة سعودية تحصل على تقدير من “أبل” لاكتشافها خللًا في نظامها الأمني

 

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابع: الاقتصاد اليوم
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.