مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من هي دينا أيمن مديرة برامج “مايكروسوفت”؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

“دينا أيمن” هي شابة مصرية تشغل منصب مدرس مساعد في معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا ومدير البرامج في شركة مايكروسوفت الأمريكية على الرغم من عدم بلوغها سن الثلاثين من عمرها بعد.

 

– الحياة الدراسية

من هي دينا أيمن مديرة برامج "مايكروسوفت"؟
من هي دينا أيمن مديرة برامج “مايكروسوفت”؟

 

كان حلم “دينا أيمن” منذ الصف السابع أن تصبح مهندسة، وبينما أراد والداها أن تلتحق بكلية الطب لكنها أصرت على دراسة الهندسة.

في البداية كانت دراسة “دينا أيمن” في مصر، ثم بدأت الدراسة في أمريكا من مرحلة الثانوية العامة، وكانت أول عقبة أمامها هي تحول الدراسة إلى اللغة الإنجليزية بالكامل، خاصة صعوبة استيعاب اللكنة الأمريكية، فكانت تبحث عن كل الكلمات في القاموس، وكان ذلك يأخذ مجهودًا كبيرًا منها للتعامل مع المدرسين والزملاء.

ومن أكبر الصعوبات التي واجهتها “دينا أيمن” أيضًا هي إقامتها هي وأخواتها في أمريكا للدراسة بدون والدتها وكانوا يرونها شهرين بالسنة وقت الإجازة، فقد قضت 11عامًا معتمدة على نفسها بدون أمها، وبما أنها أكبر أخواتها كان يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاههم.

الآن “دينا أيمن” متخصصة في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات. تخرجت في مايو 2018 بدرجتي البكالوريوس والماجستير، وحققت إنجازًا فريدًا في مجال يهيمن عليه الذكور مثل هندسة الكمبيوتر. إنها أول مصرية في الولايات المتحدة تحقق ذلك.

ثم تخصصت في مجال البرمجيات كطالبة جامعية والشبكات في كليات الدراسات العليا؛ لذا فإن وظيفتها كمهندسة برمجيات شبكات تتيح لها استكشاف العديد من الأبعاد في البرمجيات والشبكات.

 

– الحياة المهنية

من هي دينا أيمن مديرة برامج "مايكروسوفت"؟
من هي دينا أيمن مديرة برامج “مايكروسوفت”؟

 

بعد المرحلة الدراسية عملت “دينا أيمن” بشركة مايكروسوفت، وهي واحدة من أفضل الشركات في مجال الكمبيوتر. وتعمل “دينا” كمديرة بالشركة وتقود فريقًا من مهندسي البرمجيات يعملون على مشاريع لتطوير التكنولوجيا حول العالم.

وبسبب اختيار “دينا أيمن” التخصص في مجال البرمجيات كطالبة جامعية ثم عملها بعد ذلك في هذا المجال فقد اطلعت على العديد من الأبعاد في كل من جانب البرمجيات والشبكات، مع أنها ركزت تحديدًا على مشكلات شبكات الجيل الخامس للاتصالات (5G).

وبالإضافة إلى ذلك فهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Diversity and Inclusion Power.

وتقوم “دينا أيمن” أيضًا بالتحدث في المؤتمرات والدعوات إلى الجامعات والشركات لإلهام وتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا، كما تستخدم دائمًا منصاتها على: Instagram وLinkedIn وFacebook للتواصل مع النساء في المجال أو اللواتي يطمحن في دخوله.

 

– الحياة الشخصية

من هي دينا أيمن مديرة برامج "مايكروسوفت"؟
من هي دينا أيمن مديرة برامج “مايكروسوفت”؟

 

على المستوى الشخصي تريد “دينا” التأثير بشكل إيجابي في حياة الآخرين، كما أنها تشعر بأن هذا هو الإرث الذي يمكنها تركه وراءها.

أما على المستوى المهني فهي تؤمن حقًا بقوة شركتها الخاصة، وتريد التركيز على تغيير الطريقة التي يرى بها العالم التكنولوجيا وتمكين الآخرين على طول الطريق.

علاوة على هذا تؤمن “دينا” بأن النساء عنصر أساسي في أي نجاح تجاري، وعليهن دائمًا العمل بجد للحصول على مكان يتم فيه اتخاذ القرارات، كما تؤمن بأنه يجب تسليط المزيد من الضوء على النساء الناجحات والمتنوعات حتى يتمكن الآخرون من رؤية شخص يشبههن في المكان الذي يريدون أن يكونوا فيه.

وبالنسبة لمجال صناعة التكنولوجيا فدائمًا تحتاج الفتيات الصغيرات إلى التشجيع على الانخراط في التكنولوجيا والهندسة وإظهار أن الوظائف في هذا المجال تناسبهن.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

من هو “آندي جاسي” رئيس “أمازون” الجديد؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.