مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من هو “آندي جاسي” رئيس “أمازون” الجديد؟

80

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

أكد “جيف بيزوس”؛ في خطاب موجه إلى الموظفين بشركة “أمازون” في فبراير 2021، إنه سينتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة “أمازون”. حيث أصبح “آندي جاسي”؛ الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “أمازون” اعتبارًا من 5 يوليو 2021، بعد تنحي “جيف بيزوس” عن هذا المنصب.

وخلال السطور التالية سنتعرف على المزيد من المعلومات حول “آندي جاسي”؛ الرئيس التنفيذي الجديد لواحدة من أكبر شركات الحوسبة السحابية في العالم:

– النشأة:

ولد “آندي جاسي” بولاية نيويورك. كان والده إيفريت جاسي شريكًا بارزًا بشركة “ديوي بالانتين” في نيويورك.

وقد نشأ “جاسي” في سكارسديل، والتحق بمدرسة سكارسديل الثانوية، ثم تخرج مع مرتبة الشرف من كلية هارفارد. بعد ذلك حصل على على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

– الحياة المهنية:

بدأ “آندي جاسي” حياته المهنية في “أمازون” عام 1997 كمدير تسويق، ويُعرف بأنه مؤسس “خدمات أمازون ويب” (Web Services: AWS)؛ حيث بدأ بفريق مكون من 57 شخصًا. وبعد 13 عامًا تمت ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي في ” AWS”، ولعل أحد الأسباب الرئيسية لكون “جاسي” هو الرئيس التنفيذي الجديد يرجع إلى نجاحه في AWS؛ إذ حوّل “أمازون” إلى شركة حوسبة سحابية.

ويشعر”جاسي” بأن التجديد هو مفتاح النجاح في الحياة؛ حيث يقول “تريد إعادة الابتكار عندما تكون بصحة جيدة، وتريد أن تعيد الابتكار طوال الوقت. عليك ألا تعرف الكلل والثبات في الوصول إلى الحقيقة، وعليك أن تعرف ما الذي ينجح وما الذي لا يعمل”.

– الحياة الشخصية:

يبلغ “آندي جاسي” من العمر 53 عامًا وهو متزوج من “إيلانا روشيل كابلان” وتعيش في سياتل بالولايات المتحدة، ولديه طفلان.

وبصرف النظر عن عمله في “أمازون” يحب “جاسي” الرياضة وهو مالك جزئي لفريق “سياتل كراكن” الوطني للهوكي الجديد الذي سينضم إلى الدوري في موسم 2021-2022.

ويمتلك “جاسي” أيضًا مخزونات تزيد قيمتها على 30 مليون دولار في “أمازون”، وقد كان أجره الأساسي 175000 دولار عندما كان الرئيس التنفيذي لخدمة AWS في عام 2020.

المصدر:

Who is Andy Jassy? The new Amazon CEO

اقرأ أيضًا:

جيف بيزوس يتخلى عن رئاسة «أمازون» لهذا السبب

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.