مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من خلال تجربة يوم واحد.. تعرف على مواصفات هذا الهاتف القابل للطي


لقد تمكنت أخيرًا من قضاء بعض الوقت الفعلي مع هاتف Huawei Mate X القابل للطي، منافس الهاتف القابل للطي Galaxy Fold من سامسونج و  Razr من موتورولا. بعد يوم كامل من استخدام Huawei Mate X، يجب أن أكون صادقًا فهذا الجهاز القابل للطي والذي يعمل بنظام أندرويد رائع.

تطوى شاشة OLED المرنة من Mate X للخلف على نفسها، على عكس Galaxy Fold من سامسونج الذي يغلق في نفسه مثل كتاب، أو Razr من موتورولا، الذي يطوي مغلقًا مثل هاتف صدفي قديم. مما يعني أنه يمكنك استخدام شاشة بحجم 8 بوصة بالكامل حتى عندما يكون الهاتف مغلقًا، وبهذا فلا توجد شاشة داخلية لهاتف Mate X.

1- الشاشة:

تبدو هذه الشاشة القابلة للطي مدهشة، فالطريقة التي تنحني بها الشاشة من تلقاء نفسها دون أي تشويه للصور، رائعة وأنا أحب الطريقة التي تتحول بها الواجهة. وعن طريق طيها للخلف كما هي، تنقسم تلك الشاشة الكبيرة إلى نصفين، مما يمنحك شاشة بحجم 6.6 بوصة بتنسيقها العادي. يمكنك الاستفادة الكاملة من الشاشة فقط عند فتح الهاتف، ونتيجة لذلك، تبدو مقاطع الفيديو والصور رائعة.

تتميز شاشة OLED نفسها بأنها مشرقة ونابضة بالحياة وشديدة الوضوح وحتى تحت الأضواء الساطعة، لم أجد صعوبة في قراءة ما كان على الشاشة. وتعد مشاهدة مقاطع الفيديو في “phone mode” أمرًا رائعًا، لكن عندما تصبح مطويةً في 8 بوصات كاملة، تصبح مقاطع الفيديو هذه أكثر متعة.

إن وجود شاشة خارجية كبيرة يجعلها أكثر قابلية للاستخدام من جهاز Galaxy Fold المغلق، صاحب الشاشة الخارجية مقاس 4.6 بوصة الضيقة للغاية؛ بحيث يمكن أن تكون الكتابة عليها صعبة للغاية. 

2- التصميم: 

تصميم Mate X مريح في الاستخدام، إلا أنه أرق بكثير في شكله المغلق، لذلك إذا وضعته داخل جيبك الخلفي لن تشعر بالحرج.

ولكن، الجانب السلبي من خلال الانحناء للخارج، تتعرض الشاشة الخلفية للعالم بشكل دائم، أو إلى مفاتيح وعملات معدنية محتملة الإضرار في جيبك. ولكن لا يمكن ضمان سلامة الجهاز علي مدي أشهر أو سنوات. ودعونا لا ننسى أن سامسونج ألغت جميع طلبات الهواتف القابلة للطي في فترة من الزمن بعد عدة حالات من كسر الشاشة وأطلقتها في نهاية المطاف بتصميم منعش.

إن المفصلة القابلة للطي قوية بعض الشيء. ويعجبني أن القفل المادي يثبته بشكل آمن، وهناك زر يسهل الوصول إليه ستضغط عليه لتحريره ولطيه للخلف. 

3- الكاميرا:

توجد الكاميرات في شريط جانبي رأسي؛ حيث وجدت أنها نقطة سهلة عند فتحها في وضع الكمبيوتر اللوحي  “iPad Mode”(عند إغلاقها ، يطوي الهاتف للخلف ، ويجلس أمام هذا الشريط الجانبي). هذا يعني أيضًا أن الكاميرات لا تقاطع الشاشة، ولا حتى لالتقاط صور سيلفي، لأنك ببساطة تقوم بإدارة الهاتف كما تشاء.

وتشبه تشكيلة الكاميرا إلى حد كبير كاميرا هاتف P30 Pro من Huawei: عدسة قياسية وعدسة تكبير / تصغير توفر تقريبًا 3x و 5x وعدسة فائقة الزاوية وزاوية استشعار “وقت الرحلة” الرابعة لمعالجة العمق. 

بعد استخدام الكاميرات على نطاق واسع طوال فترة وجودي مع الهاتف الذكي ، أشعر بسعادة غامرة بالنتائج، ولا سيما الوضع العمودي “Vertical Mode”. كما استمتعت بالوضع الليلي “Night Mode” الذي أثار إعجابي كثيرًا على هواتف Huawei الرئيسية السابقة، حيث تمكنت من التقاط صور ساطعة وحادة في مشاهد ليلية مظلمة.

4- مواصفات أخري:

تتوافق المواصفات الأخرى إلى حد كبير مع ما تتوقعه من أي هاتف ذكي متطور. إنه يشغل أحدث معالج Kirin 980 octacore من Huawei، ويحتوي على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة مع بطارية تدوم طوال اليوم، و 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت.


المصدر: CNET: Huawei Mate X: One day with this foldable phone and I’m all in


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.