مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

منصة “Udemy” للتعلم عبر الإنترنت: 6 اتجاهات تحدد مكان العمل في 2021

0 160

نشر موقع “Udemy” للتعلم في أي مكان مقالًاـ يوم الأربعاء الماضي، يحدد النتائج الرئيسية لتقرير اتجاهات التعلم في مكان العمل لعام 2021.

تناول التقرير الدورات التدريبية التي شهدت زيادة في الطلب على”Udemy for Business” ، منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بالشركة. وحللت الشركة أيضًا “سلوكيات التعلم” التنظيمية لتحديد ستة اتجاهات يعتقد “Udemy” أنها ستحدد مكان العمل في عام 2021.

قال “شيلي أوزبورن”؛ نائب رئيس التعلم في “Udemy”، عبر البريد الإلكتروني: لم يعد مستقبل العمل الذي يتحدث الكثير منا عنه أمرًا محتملًا، إنه واقعنا الحالي؛ حول العالم وعبر الصناعات، تعيد المؤسسات التفكير بشكل جاد في كل جانب من جوانب كيفية عملنا. وبينما نتطلع إلى ما سيفعله مكان العمل في عام 2021 وما بعده، يو

ضح تقريرنا الأخير أن التطوير المستمر للمهارات وخفة الحركة التعليمية سيكونان مطلوبين لمواكبة “الوضع الطبيعي الجديد”.

وفيما يلي سنتعرف على أهم اتجاهات “Udemy” لتحديد مكان العمل في عام 2021:

1- ضبط النفس

شهدت إدارة القلق والتدريب على المرونة وإدارة الإجهاد أكثر من 1000٪ زيادة في الاستخدام على Udemy for Business ، مع زيادة تدريب التأمل واليقظة بنسبة 886٪ و784٪ على التوالي.

وذكرت Udemy: “إن الطلب المتزايد على الإنتاجية ومهارات الصحة العقلية يشير إلى أن الموظفين مصممون على إتقان ضبط النفس والسيطرة على وقتهم”.

2- التعاون

يشير التقرير أيضًا إلى أهمية التعاون في بيئة العمل عن بُعد. ففي العام الماضي، ارتفعت الدورات التدريبية الأساسية للتعاون مثل مهارات الاستماع، والاتصالات التجارية، وكتابة الأعمال، وآداب العمل بنسبة أربعة أرقام.

وزاد استهلاك دورات إدارة الصراع وردود الأفعال الشخصية بنسبة 890٪ و686٪ على التوالي. وشهدت صناعة التكنولوجيا والبرمجيات زيادة بنسبة تزيد على 3000٪ في دورات مهارات الاستماع.

3- تحليل البيانات

يوضح الاتجاه الثالث المدرج تفاصيل أهمية تحليل البيانات في القوى العاملة الحديثة مع تصريح Udemy بأن تحليل البيانات هو محو الأمية الحاسوبية الجديدة.

وفي عام 2020، زاد استهلاك التدريب على ذكاء الأعمال بنسبة 1،411٪ على Udemy for Business، كما زادت دورات Salesforce بنسبة 664٪ وشهدت دورات SAP زيادة بنسبة 428٪ في الاستهلاك على المنصة.

وشهدت أيضًا المهارات البرمجية لتمكين تصور البيانات دفعة قوية في عام 2020. على سبيل المثال، زادت دورات جداول بيانات جوجل بنسبة 858٪ بين عامي 2019 و2020.

4- الأتمتة

تسارع التحول الرقمي خلال جائحة فيروس كورونا. في الوقت نفسه، زادت أيضًا الدورات التدريبية لتعزيز مهارات الأتمتة في العام الماضي.

ووفقًا لتقرير بين عامي 2019 و ، زادت دورات PyTorch وTensorFlow بنسبة 542٪ و 458٪ على التوالي، مع زيادة الطلب على OpenCV بنسبة 300٪. وفي مجال التكنولوجيا وصناعة البرمجيات، زادت دورات TensorFlow بنسبة 1.599٪.

5- التكنولوجيا الهجينة

زاد استهلاك دورات مهارات DevOps مثل JMeter بنسبة 2590٪ بين عامي 2019 و2020. وزادت الدورات التدريبية المرتبطة المعتمدة من Docker بنسبة 1308٪ خلال هذا الوقت. كما شهد التعلم عبر الإنترنت المتعلق بالحوسبة السحابية تعزيزًا مع دورات Microsoft AZ-900 التي شهدت زيادة بنسبة 2،417٪ في Udemy for Business.

6- الأمن السيبراني

زادت هجمات الأمن السيبراني بشكل ملحوظ خلال جائحة فيروس كورونا. ومع ذلك، تم إدراج المنظمة التي تعطي الأولوية للتدريب على الأمن السيبراني على أنها اتجاه مهارات مكان العمل السادس لـ Udemy .

ومع التحول إلى العمل عن بُعد، شهدت موضوعات التدريب العامة، بما في ذلك “المعلومات والشبكات والشبكات اللاسلكية وأمن الويب، نموًا ملحوظًا؛ حيث ساعد أعضاء فرق تكنولوجيا المعلومات في بناء “قوة عاملة آمنة عن بُعد”.

المصدر:

Techrepublic: 6 training trends to watch that “will define the workplace in 2021”

اقرأ أيضًا:

5 مهارات مطلوبة للعمل في قطاع التكنولوجيا المالية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.