مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ملتقى ” التعليم عن بُعد.. واقع ورؤى” بجدة يناقش تجويد وتطوير التعليم الإلكتروني

202

 

 

وأوضح وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد المقبل في كلمته خلال تدشين اعمال الملتقى، أن التعليم عن بُعد في المملكة حقق نجاحاً باهراً جعله في مصاف أوائل الدول على مستوى العالم ، مبينا أن وزارة التعليم نجحت في تقديم الخدمة التعليمية من خلال الوسائل تقنية متعددة من أبرزها “منصة مدرستي”، و 24 قناة تعليمية إلى جانب بث الدروس عبر موقع اليوتيوب ومنصة “عين” الإثرائية والروضة الافتراضية وشروحات الدروس وكذلك مصحف مدرستي وغيرها الكثير من البدائل التي وفرتها في زمن قياسي للارتقاء بعملية التعليم عن بعد بجهود متكاملة من منسوبي وزارة التعليم ، مثمنا جهود المشاركين في الملتقى.

من جانبه عدّ المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي، التحول في التعليم العام والجامعي من حضوري إلى رقمي في وقت قياسي تجربة نهضوية مميزة لإخراج جيل يكمل به سواعد الوطن بناء مستقبله التعليمي الرقمي بدقة وعناية لمواكبة النهضة الرقمية عالمياً.

بعد ذلك بدأت أعمال اليوم الأول للملتقى بثلاث جلسات تناولت عددا من أوراق العمل التي تمحورت حول التعليم عن بعد والدافعية، والابتكار في التعليم الإلكتروني .

كما تناولت أوراق عمل الجلسة الثانية التحوّل الرقمي وأثره في الميدان التعليمي ومدى تأثير المعلم المبتكر في التعليم عن بعد، فيما استعرضت أوراق عمل الجلسة الثالثة كيفية التعلم ما بعد كوفيد 19 والجودة في التعليم الإلكتروني.

يُشار إلى الملتقى في يومه الأول شهد حضور ومشاركة أكثر من 6 الآف مشارك ومشاركة من جميع أنحاء المملكة ، فيما يستكمل مساء اليوم أعماله من خلال عرض 10 تجارب وممارسات متميزة من الميدان التعليمي في تطبيق عملية التعليم عن بُعد.

 

اقرأ أيضًا:

“هيئة الاتصالات” تُعرّف بالإطار التنظيمي للأمن السيبراني

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.