مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مقارنة بين هاتفي iPhone SE مقابل iPhone 8

0 1٬104

في محاولة لجذب عشاق “آيفون” المهتمين بالميزانية، ظهر iPhone SE لأول مرة مقابل 399 دولارًا، وتتشابه مواصفات iPhone SE ومظهره مع iPhone 8 منذ ثلاث سنوات، وهو على الأرجح السبب وراء توقف “آبل” عن iPhone 2017 عندما أعلنت عن iPhone SE.

عندما تم إطلاقه لأول مرة، كان جهاز iPhone 8 يكلف 699 دولارًا، لكن السعر انخفض إلى 449 دولارًا قبل أن تسحب “آبل” القابس عليه. في هذه الأيام، لا يزال بإمكانك الحصول على الهاتف من بائعي التجزئة، ولكن إذا كنت تفكر في شراء iPhone 8 عبر iPhone SE 2020 بهذا السعر، فلا تفعل ذلك. قد يشارك iPhone SE العديد من مواصفات iPhone 8، ولكن مقابل 50 دولارًا إضافيًا، ستحصل على المزيد من الأميال من الهاتف الذي لن يكون عمره ثلاث سنوات خارج الصندوق.

iPhone SE 2020

مقارنة بين هاتفي IPhone SE مقابل IPhone 8

على الرغم من أنه يشترك في العديد من المواصفات الرئيسية، إلا أن جهاز iPhone SE الجديد لا يزال لديه بعض التحسينات التي تجعله أفضل من جهاز iPhone 8. وهذا يتضمن معالج A13 Bionic وإمكانيات SIM المزدوجة وعدد قليل من ترقيات الكاميرا. إذا كنت تبحث عن iPhone جديد بأسعار معقولة من بائع تجزئة موثوق به مع دعم حديث، فإن iPhone SE هو أفضل رهان. iPhone SE 2020.

iPhone 8

مقارنة بين هاتفي IPhone SE مقابل IPhone 8

إذا كان لديك بالفعل iPhone 8 يعمل بشكل جيد، فلا يوجد سبب للتحديث إلى iPhone SE جديد. ولكن إذا كنت ترغب في شراء واحدة جديدة، فلا تفعل ذلك. بالإضافة إلى ترقيات iPhone SE 2020 التي ستفتقدها (التي ذكرتها أعلاه)، وهناك احتمال أن تحديثات البرامج من “آبل” ودعم العملاء من أي مكان تشتري به iPhone 8 قد لا تكون قوية على مدار 3 سنوات الجهاز القديم أكثر من جهاز جديد. على الرغم من أنه من الصعب وضع قيمة نقدية ملموسة على أشياء مثل تحديثات iOS الموثوقة، وسياسة إرجاع قوية وقيمة تداول أعلى، إلا أنه يستحق دفع المزيد مقابل هذه الميزات.

التصميم: كلا الهاتفين متطابقين تقريبًا، ولكن …

على عكس iPhone SE و iPhone 11، اللذان يبدوان مختلفين حتى في لمحة، يبدو iPhone SE و iPhone 8 متشابهين نسبيًا. ويحتوي كلاهما على شاشات Retina HD مقاس 4.7 بوصة بنفس الدقة وكثافة البكسل. لديهم أيضًا زر الصفحة الرئيسية المادي الذي يضم قارئ بصمات الأصابع لفتح الهاتف وتفويض المدفوعات الرقمية. تم تصنيف كلاهما لحماية المياه أيضًا.

ولكن هناك اختلافان طفيفان حول الهواتف. الأول هو أن iPhone 8 لا يزال يحتوي على 3D Touch. ظهرت الميزة لأول مرة في عام 2015 في iPhone 6S، مما يسمح لك بالوصول إلى خيارات وأوامر قائمة إضافية عن طريق الضغط بقوة بإصبعك على الشاشة. بدأت”آبل” في التخلص من هذه الميزة في 2018 مع iPhone XR وهي غائبة الآن عن أجهزة iPhone الجديدة. بدلاً من ذلك، استبدلت الشركة 3D Touch بـ Haptic Touch. Haptic Touch موجود على iPhone SE ويعمل بنفس الطريقة نسبيًا، باستثناء أنه بدلاً من الاضطرار إلى الضغط بقوة على الشاشة، ستحتاج فقط إلى الضغط لفترة طويلة على العنصر.

ثانيًا، يأتي iPhone 8 باللون الأسود والأبيض والذهبي، لكن المخزون محدود اعتمادًا على بائع التجزئة، لذا قد تجد خيارات أقل. أما iPhone SE، فهو متاح الآن ويأتي باللون الأسود والأبيض والأحمر.

الكاميرا: يحتوي iPhone SE على بعض الإضافات المخفية

مقارنة بين هاتفي IPhone SE مقابل IPhone 8

يحتوي كل من iPhone SE و iPhone 8 على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، مع نفس الفتحات في كل منهما (f / 1.8 و f / 2.2 ، على التوالي). على السطح، يبدو أنه لا يوجد فرق بين كاميرات الهاتفين، لكن “آبل” أضافت بعض ترقيات الكاميرا المفيدة تحت غطاء المحرك.

إجمالاً، يلتقط iPhone SE صورًا ومقاطع فيديو بجودة أفضل من iPhone 8، وفي بعض الأحيان يلتقط صورًا مماثلة لـ iPhone 11. للحصول على المزيد حول جودة الكاميرا.

المعالج والبطارية وبطاقتي SIM والذاكرة

تم تجهيز iPhone SE بأحدث شريحة A13 Bionic المملوكة لشركة “آبل”، وهي نفس الشريحة الموجودة داخل الرائد لـ iPhone 11. عندما قمنا بتشغيل سرعات أداء المعالجة على 3DMark و Geekbench 5، حقق iPhone SE نتائج مماثلة مع iPhone 11، وهذا يعني أن iPhone SE كان أداؤه متشابهًا – وأحيانًا أفضل من – Galaxy S20 و Pixel 4 و OnePlus 8 Pro.
لم تكشف شركة “آبل” أبدًا عن سعة بطارية أجهزة iPhone الخاصة بها، لذلك عندما أعلنت عن iPhone SE، كل ما قالته هو أنها كانت مماثلة لجهاز iPhone 8. لكلا الهاتفين. ومع ذلك، عندما أجرينا اختبارات البطارية لتشغيل الفيديو على وضع الطائرة، استمر iPhone SE لفترة أطول من iPhone 8 بحوالي ساعتين.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي iPhone SE على خيارات لشريحة nano-SIM و e-SIM ، مما يعني أنه يمكنك إدارة رقمين للهاتف على نفس الهاتف. من السهل الحصول على إمكانات SIM المزدوجة إذا كنت تسافر كثيرًا وتحتاج إلى هاتف في الخارج، أو لديك هاتفين للاستخدام الشخصي والتجاري وترغب في دمجه في جهاز واحد. أخيرًا، في حين أن كلا الهاتفين يحتويان على خيار ذاكرة 64 جيجابايت و 256 جيجابايت، فإن جهاز iPhone SE الجديد له نموذج ثالث، 128 جيجابايت. تعتبر هذه السعة عادة الميزة فيما يتعلق بالتخزين، ذلك لأن 64 جيجابايت قد لا تكون كافية لاستيعاب جميع الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K، وقد تكون سعة 256 جيجابايت باهظة جدًا.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.