مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مقارنة بين كاميرا هاتف Huawei P30 Pro و iPhone 11 Pro

0 188

أطلقت شركة “هواوى” هاتف P30 Pro في شهر مايو الماضي. ولكن لا تزال هواتف آبل تلتقط مقاطع فيديو أفضل، فبين الإعداد الرباعي لكاميرا P30 Pro والمميزات التي تشمل زووم بصري 5x، تصدرت “هواوى”، إلى جانب “جوجل” مع هواتف Pixel الممتازة، ولكن شركة آبل كان لها وجهة نظر آخرى في مجال التصوير الثابت.


في شهر سبتمبر الماضي، أطلقت آبل أجهزة iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max. وعلى الرغم من أن الأمور قد تتغير مع الإصدار الجديد Mate 30 Pro، إلا أن شركة آبل قد أغلقت فجوة التصوير الفوتوغرافي بين “هواوي” وبينها. بمقارنة عشرات الصور الملتقطة على كل من iPhone 11 Pro Max و P30 Pro، يعد هاتف آبل الفائز الواضح في معظم المناطق.


إنه ليس انتصارا كاملًا، فعندما يتعلق الأمر بالمميزات، لا تزال “هواوى” في المقدمة؛ حيث يتمتع P30 Pro أيضًا بوظيفة تكبير وتصغير مذهلة، و يوفر إمكانيات تكبير وتصغير بصري 5 ×، و 10 x و 50 x، بينما تتمتع هواتف iPhone 11 Pro فقط بخاصية تكبير وتصغير بصري 2 × و 10 × تقريب رقمي. ولا يحتوي جهاز iPhone 11 العادي، بدون عدسة تليفوتوغرافيّة، على تقريب بصري.


على الرغم من أن النقطة المحورية في هواتف آبل الجديدة هي العدسة فائقة الزاوية، والتي تتوفر في جميع طرازات iPhone 11 الثلاثة، فهي ميزة كانت هواوي تقوم بها منذ Mate 20 Pro في العام الماضي. 


فيما يلي سنتعرف علي ملاحظات “أندرو هويل” أحد محترفي التصوير الفوتوغرافي المتعلقة باختبار الكاميرا:


1. التقطت صوراً على iPhone 11 Pro Max، على أجهزة iPhone الجديدة. ولكن لقطات التكبير والتصغير تستفيد من كاميرا Telephoto الاحترافية الخاصة بـ Pro، ويمكن نظريًا نسخ جميع الصور من الناحية النظرية بشكل مماثل على iPhone 11، حيث يشارك هذا الهاتف أجهزة الكاميرا نفسها خارج عدسة telephoto المذكورة.


2. لم تنتهي المنافسة بين هواوى وآبل هذا العام، فشركة هواوى ستطلق  Mate 30 Pro، كما ستطلق آبل قريبًا تحديثًا لبرنامج الكاميرا يسمى ” Deep Fusion”، والذي سيؤدي إلى التقاط ضوضاء بصرية أقل صورة وتحسين تفاصيل الصورة.


3. من الناحية الفنية، فإن هواتف iPhone 11 Pro لها زووم بصري 4x و iPhone 11 2x، حيث يمكن لهذه الهواتف الآن التصغير والتكبير بمقدار 0.5x بفضل الكاميرا ذات الزاوية الزائدة. 


ولكن من الناحية العملية، يكون تقريبًا ضوئيًا 2x لـ Pros و 1x لجهاز iPhone11 العادي.


صور iPhone  وبوضع “Portrait” تلتقط صورًا أفضل لك:


يتمثل الانقسام الأساسي بين هذين الهاتفين “Night Mode إلى Portraits” في أن iPhone يحاول إعادة إنشاء ما تراه العين البشرية وأن P30 Pro يحاول تحسين ما تراه العين البشرية. وغالبًا ما تبدو الصور التي تم التقاطها على P30 Pro وكأنها قد تم وضعها في فلتر.


وغالبًا ما تكون صور P30، التي يتم تباينها مع البرامج، أكثر استعدادًا في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، لكن الصور التي يلتقطتها iPhone 11 Pro Max عادةً ما تحتوي على ألوان أكثر واقعية ومزيد من التفاصيل.


يمكن أن تبدو صور iPhone باهتة بعض الشيء بجانب P30’s للوهلة الأولى، لكن صور P30 أقل إثارة للإعجاب عندما تلاحظ كم تبدو أنها قد تم ضبطها بواسطة البرامج. ألقِ نظرة أطول وسترى أن لون بشرة الشخص يبدو أكثر طبيعية في لقطة iPhone.


صور P30 Pro ليست حقيقية:


عندما بدأت في اختبار الهاتفين لأول مرة، شعرت دائمًا بالدهشة لما رأيته على هاتف P30 Pro، ولكن بعد ذلك، قمت بإجراء الاختبار، وأدركت أن هاتف iPhone 11 يأخذ صورًا أكثر وضوحًا وتفصيلًا.


تبرز صورة P30 Pro، لكن إذا ركزت علي الظهور في كلتا الصورتين سترى أن iPhone يحصل علي مزيد من التفاصيل، بينما P30 Pro يرفع التباين ويضيف ضبابية للتأثير.


ويعمل الطراز P30 Pro على التقاط صور رائعة، وبالتأكيد ينتج بعض اللقطات التي تجذب الانتباه. في الحقيقة، كثير من الناس يفضلون P30 Pro، ولكن إذا كنا نتحدث عن جودة الصورة، فإن iPhone هو الفائز هنا. 


توجد صور حيوية باستخدام كاميرا هواوى، ولكن يمكن زيادتها بسهولة عن طريق تحرير الصور علي جهاز iPhone، لا يمكنك استعادة التفاصيل من خلال تقليل التشبع والتباين في P30 Pro.


Zoom In & Zoom Out  (التكبير والتصغير)


يحتوي كلا الهاتفين على كاميرات أنيقة بزاوية فائقة الدقة (ultrawide)، والتي أصبحت الآن تستخدمها شركة آبل. تعد كلتا الكاميرتين رائعتين – فسوف تكون سعيدًا إنهما تحت تصرفك، حيث إنهما سهلان جدًا عندما تكون في مساحة ضيقة، أو ترغب في التقاط أحد أنظمة التشغيل أو الشعور بالإبداع. 


تجعل البرمجيات P30 Pro اللقطة فائقة الزاوية حادة للغاية، لكنها حادة بشكل مصطنع. وخلافا للصور المشبعة في بعض الأحيان التي التقطت مع الكاميرا القياسية، فهي غير مشبعة. بينما تتميز لقطة iPhone 11 بألوان أكثر عمقاً وإمتاعًا.


إن شركة هواوي هي المنتصر الذي لا يمكن إنكاره عندما يتعلق الأمر بالتكبير (zoom in)، لأن عدسة المنظار P30 Pro تسمح بزوم بصري 5x، وهو ما لم يتم تحسينه لـ iPhone.


يتم مطابقة الهاتفين بشكل مشابه عندما يتعلق الأمر بالكاميرات ذات الزاوية فائقة السرعة (Utrawide). سأقدم ميزة بسيطة لـ iPhone ، لكنني التقطت العديد من الصور غير المدرجة هنا والتي أظهرت صورًا بجودة متطابقة تقريبًا. إذن فالمستخدم هو الرابح في كلتا الحالتين. 


الوضع الليلي (Night Mode)


مع P20 Pro العام الماضي، أصبحت شركة هواوي أول شركة تدمج خاصية الوضع الليلي، التي تستخدم برنامجًا لزيادة سطوع الإضاءة المنخفضة أثناء التقاطها في الهاتف. ومنذ ذلك الحين ، قامت كل من جوجل وسامسونج وآبل بلإضافة هذه الميزة.


تقوم هواتف iPhone 11 بعمل رائع في إعادة إنشاء ظروف الليل الفعلية. إن الصور منخفضة الإضاءة التي تم التقاطها على P30 Pro لا تزال قادرة على التقاط كمية هائلة من الضوء.


الجدير بالذكر أن هواوي هو الفائز، مع مزيد من التفاصيل على الطريق والمزيد من الضوء في اللقطة. بينما  تقليل الضوضاء على جهاز iPhone قد قطع خطوات قليلة جدًا. ولكن حتى في حالة النصر، يمكنك رؤية بعض المناطق التي تم تشغيل P30 Pro فيها، مما يحول لون الليل إلى لون أخضر ضبابي. 


إن الصور منخفضة الإضاءة التي التقطها P30 Pro، سواء كانت قياسية أو في الوضع الليلي، تميل أيضًا إلى التعرض للضوضاء الفنية والضوضاء الرقمية. ولكن استخدام الوضع الليلي علي iPhone 11 قادر على تفتيح الصورة بطريقة أكثر واقعية. إن التصوير الفوتوغرافي المنخفض الإضاءة P30 Pro هو الأفضل، لكنني أفضل استخدام الوضع الليلي الخاص بـ iPhone.


iPhone 11 هو أفضل كاميرا


يوجد سؤالان هنا: أي هاتف سوف يلتقط صورًا أفضل؟ وأي هاتف سوف يلتقط صورًا تحبها أكثر؟


قد يقوم P30 Pro، بالتقاط صور تحبها أكثر ويرجع ذلك إلى معالجتها للصور،حيث أنها تحدث تغييرات جذرية في الألوان.


لكن iPhone 11 Pro Max يلتقط بلا شك صور أفضل، بمعنى أنها أكثر واقعية، وغالبًا ما تحتوي على ألوان أكثر ثراءً وتتضمن تفاصيل أكثر واقعية.


فكرة الموضوع من: Apple iPhone 11 Pro vs. Huawei P30 Pro: Camera comparison

موقع: CNET


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.