مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مقابل رعاية” أحدث طرق “جوجل” لكسب رضا الصحف الإلكترونية

77

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تحاول شركة “جوجل” تنظيم العلاقة التي تجمعها بالصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بعد سلسلة من الاتهامات بوجود ممارسات احتكارية ونشر المحتوى الإخباري على محرك البحث دون مقابل.

وفي محاولة لاحتواء تلك الأزمة، أطلقت شركة جوجل برنامج “‏news show case‏”؛ حيث يدفع محرك البحث الرائد مقابلًا ماديًا لرعاية محتوى ‏إخباري من الناشرين.

وبعد إطلاق برنامج “news show case” في الولايات المتحدة، وصلت العلامة مؤخرًا إلى بريطانيا، وتتضمن الخدمة دفع ‏ناشرين محددين لترخيص المحتوى، بما في ذلك بعض المحتوى الذي يكون عادة بنظام حظر الاشتراك ‏غير المدفوع.‏ كما تقول “جوجل” إنها مستعدة أيضًا لإطلاق هذا البرنامج  في فرنسا وكندا واليابان.

وتم البدء بالعمل بهذا النظام الجديد في بريطانيا. وتشمل الصحف والمواقع اللإلكترونية في بريطانيا: رويترز، فاينانشيال تابمز، تليجراف ‏والإندبندنت بينما تشمل المنشورات الأرجنتينية ‏Clarín‏ و‏La Nación‏ و‏Perfil‏.

يذكر أن برنامج “‏news show case‏” الجديد من “جوجل” يغطي في الوقت الحالي 120 مطبوعة ويتضمن الآن محتوى من اكثر ‏من 450 ناشرًا حول العالم. ‏

جدير بالذكر أن شركة “جوجل” تحاول تنظيم العلاقة التي تجمعها بالصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بعد سلسلة من الاتهامات بوجود ممارسات احتكارية ونشر المحتوى الإخباري على محرك البحث دون مقابل.

اقرأ أيضًا:

“جوجل” تُحسّن خدمات Google Meet وZoom على أجهزة Chromebook

 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.