مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. نسخة مستقلة من “واتساب” لأجهزة iPad

10

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

بعد سنوات من الترقب قد يصل تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” أخيرًا لأجهزة iPad اللوحية من شركة “أبل” خلال أشهر قليلة من الآن.

من جهته قال “مارك زوكربيرج”؛ مؤسس شركة “فيسبوك”، إن شركته تعمل على التوافق مع أجهزة iPad؛ لطرح تطبيقات الشركة ومنها “واتساب”، بتوفير نسخة خاصة منه للأجهزة اللوحية من “أبل”.

وقد تم الإعلان أيضًا عن أن “واتساب” يقترب من العمل أخيرًا على أجهزة متعددة 2.0، وسيتمكن المستخدمون من استخدام iPad كجهاز مرتبط جديد.

يذكر أن خاصية العمل على أجهزة متعددة في الوقت نفسه، بالإضافة للعمل عبر اجهزة iPad اللوحية، كانت من الخواص التي يفقتدها تطبيق “واتساب” وطالب بها المستخدمون طوال سنوات ماضية.

على صعيد متصل أعلن تطبيق “واتساب” أيضًا عن إطلاق وظيفة جديدة تتيح إمكانية نقل سجلات الدردشة ما بين الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد وأجهزة أبل. وبهذا التحديث لم يعد تطبيق التواصل الفوري الشهير يمثل عقبة أمام المستخدم الذي يرغب في استبدال هاتف آيفون بجهاز أندرويد أو العكس.

وأكد تطبيق “واتساب” أن تطوير هذه الوظيفة لم يكن سهلًا على الإطلاق؛ نظرًا لأنه يتم تشفير الرسائل وتخزينها على الهاتف الذكي بدلًا من خدمات الحوسبة السحابية، كما يحدث لدى أغلب المنافسين.

وفي السابق كان يتعين على المستخدم التخلي عن سجلات الدردشة في تطبيق “واتساب” إذا رغب في تغيير نظام تشغيل الهاتف الذكي، ولكن هذا الوضع قد تغير الآن مع إعلان شركة “سامسونج” عن تحديث تطبيق “واتساب” وأنه يمكن للمستخدم نقل سجلات الدردشة من هاتف آيفون إلى جهاز أندرويد.

جدير بالذكر أنه على الرغم مما سبق ذكره لم تعلن شركة “واتساب” أي جدول زمني لإطلاق هذه الوظيفة الجديدة على الأجهزة المختلفة، ولكنها أكدت أنه يمكن للمستخدمين نقل سجلات الدردشة إلى هواتفهم الذكية الجديدة خلال “الأسابيع المقبلة”.

 

المصدر:

WhatsApp Reportedly Prepares Native Apps for iPad, Android Tablets

 

اقرأ أيضًا:

“واتساب” يقدم ميزة جديدة تنافس “سناب شات”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.