مفاجأة: “فيس بوك” تفاوضت” على شراء “فيتبيت” قبل “جوجل” !


اشترت Google شركة Fitbit مقابل 2.1 مليار دولار، ولكن يبدو أن عملاق البحث لم يكن الشركة التقنية الوحيدة التي تدور حولها – يُزعم أن Facebook كان يجري محادثات أيضًا لشراء شركة تتبع اللياقة البدنية قبل Google، وفقًا لتقرير صادر عن The Information.


ليس من الواضح تمامًا ما حدث في محادثات Facebook، ولكن من المحتمل أن يكون المال لعب دورًا كبيرًا. وفقًا لتقرير The Information، فإن Facebook كان يقدم لـ Fitbit ما يقرب من نصف ما دفعته Google إلى الدفع، وهو ما يبدو أنه أثر على القرار لصالح Google.


قد يبدو اهتمام Facebook بـ Fitbit غريبًا في البداية، ولكنه يتتبع مع غزوات الشركة الأخيرة في الأجهزة. بين سماعات الرأس الواقع الافتراضي Oculus، ومكبرات الصوت الذكية Portal، ونظارات AR المخططة، تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من الأجهزة التي تركز بشكل كبير على التكنولوجيا القابلة للارتداء. ومن السهل أن نتخيل عالماً تعمل فيه ساعات فيتبيت الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية كملحقات لسماعات AR أو VR المستقبلية.


أبدت الشركة أيضًا اهتمامًا خاصًا بتتبع اللياقة البدنية من قبل: في عام 2014 ، استحوذ Facebook على Moves، وهو تطبيق لياقة بدنية شهير لأجهزة Android و iPhone. سيستمر Facebook في إيقاف تشغيل Moves بعد أربع سنوات بسبب قلة المستخدمين وعدم وجود التطوير المستمر.


فكرة الموضوع من موقع: The Verge


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد