مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة ..علماء الفلك يكتشفون أن الكوكب التاسع بالمجموعة الشمسية عبارة عن ثقب أسود

اكتشف علماء الفلك منذ فترة طويلة وجود “الكوكب 9″، وهو كوكب بحجم الأرض في المناطق الخارجية لنظامنا الشمسي. ولكن العلماء أعلنوا مؤخرًا عن أن هذا الكوكب هو فى الواقع عبارة عن ثقب أسود.


من المتوقع أن يصل حجم هذا الكوكب إلى خمسة أضعاف حجم الأرض، ويدور هذا الكوكب حول الشمس ومتوسط المسافة إليه أكبر من المسافة إلى كوكب نبتون.


ويعتقد العلماء أن أحد الثقوب السوداء البدائية  أو الكواكب الكبيرة الغريبة فى المجرة الشمسية نشأت بعد انفجار كبير أو من مادة فائقة الكثافة فى لحظة توسع الكون، ومن الممكن أن يكون هذا الثقب بحجم كرة البولينج. كما تشير ورقة بحثية جديدة إلى أن المدارات الغريبة في المناطق الخارجية لنظامنا الشمسي يمكن أن تكون نتيجة أحد هذه الثقوب السوداء البدائية.


يذكر أن الثقب الأسود بحجم كرة البولينج والذى يوجد بالأطراف الخارجية للنظام الشمسي هو نظرية غريبة، ولكن يمكن التأكد من وجود جسم خارجي بواسطة رصد الاشعاعات الصادرة نتيجة إفناء المادة المظلمة، التي يجب أن تكون موجودة على شكل هالة ضوئية حول الثقب الأسود.


فكرة الموضوع من: Cnet: The hidden planet in our solar system could be a primordial black hole


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.