مفاجأة ..علماء الفلك يكتشفون أن الكوكب التاسع بالمجموعة الشمسية عبارة عن ثقب أسود

اكتشف علماء الفلك منذ فترة طويلة وجود “الكوكب 9″، وهو كوكب بحجم الأرض في المناطق الخارجية لنظامنا الشمسي. ولكن العلماء أعلنوا مؤخرًا عن أن هذا الكوكب هو فى الواقع عبارة عن ثقب أسود.


من المتوقع أن يصل حجم هذا الكوكب إلى خمسة أضعاف حجم الأرض، ويدور هذا الكوكب حول الشمس ومتوسط المسافة إليه أكبر من المسافة إلى كوكب نبتون.


ويعتقد العلماء أن أحد الثقوب السوداء البدائية  أو الكواكب الكبيرة الغريبة فى المجرة الشمسية نشأت بعد انفجار كبير أو من مادة فائقة الكثافة فى لحظة توسع الكون، ومن الممكن أن يكون هذا الثقب بحجم كرة البولينج. كما تشير ورقة بحثية جديدة إلى أن المدارات الغريبة في المناطق الخارجية لنظامنا الشمسي يمكن أن تكون نتيجة أحد هذه الثقوب السوداء البدائية.


يذكر أن الثقب الأسود بحجم كرة البولينج والذى يوجد بالأطراف الخارجية للنظام الشمسي هو نظرية غريبة، ولكن يمكن التأكد من وجود جسم خارجي بواسطة رصد الاشعاعات الصادرة نتيجة إفناء المادة المظلمة، التي يجب أن تكون موجودة على شكل هالة ضوئية حول الثقب الأسود.


فكرة الموضوع من: Cnet: The hidden planet in our solar system could be a primordial black hole


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد