مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. سامسونج تعتزم دمج الكاميرا في الشاشة بهاتف ” GalaxyS21″

0 1٬242

أدى عرض هاتفGalaxy Note 20 إلى إلقاء نظرة على هاتفGalaxy S21 القادم، وهو من ضمن الجيل التالي من الهواتف الذكية الأعلى من حيث النطاق التي ستعلن عنها شركة “سامسونج” خلال الربع الأول من عام 2021، وتحديدًا بين بداية ومنتصف فبراير القادم، باستثناء مفاجأة اللحظة الأخيرة.

وطرح هاتفGalaxy S21 توقعات كبيرة ليس فقط لأنه يمكن أن يجلب تجديدًا كبيرًا من حيث التصميم، ولكن لأنه قد يكون أيضًا أول هاتف ذكي للشركة الكورية الجنوبية يحتوي على كاميرا أمامية مدمجة في الشاشة؛ حيث سيكون لدينا فقط حواف شديدة الاحتواء. إذا كانت “سامسونج” تستخدم أيضًا حافة (Edge)، فستنتهي هذه الحواف إلى الحد الأدنى.

نحن نعلم أن تكامل الكاميرا الأمامية على شاشة الهاتف الذكي ممكن؛ إذأظهرت شركة “Oppo” الصينية بالفعل نماذج أولية للهواتف الذكية تعمل بكامل طاقتها مع هذا النوع من الكاميرا، ولكن جودة الصورة التي تقدمها محدودة للغاية، ويبدو أن كل شيء يشير إلى أنها لم تتحسن بعد بما يكفي لجعلها قابلة للتطبيق في المحطات الطرفية الأعلى.

من ناحية أخرى، قال “روس يونج”؛ مستشار سلسة التوريد في شركة “DSCC”: “إن استخدام كاميرا أمامية مدمجة في شاشة Galaxy S21 سيكون فكرة سيئة لأنه سيعني تضحية كبيرة من حيث جودة الصورة، وكذلك لجميع ما ينطوي عليه الهاتف من حيث التكاليف والعرض”.

وأضاف “يونج”: “توفير المكونات الضرورية لتركيب الهواتف الذكية بكاميرا مدمجة في الشاشة منخفض جدًا وفي نفس الوقت يكون مكلفًا للغاية. نحن نواجه مشكلتين يتم تقديرهما بوضوح، وهما أنه سيتعين على شركة “سامسونج” تحمل زيادة في تكاليف تصنيع هاتفGalaxy S21، وتعرض نفسها لنقص محتمل في المكونات”.

وتابع: “من الواضح أنها مخاطرة، وبالتالي نعتقد أنه من المنطقي التفكير بأن “سامسونج” لن تستخدم كاميرا على الشاشة على Galaxy S21.ومع ذلك، إذا تقدمت هذه التقنية كما هو مخطط وتم إجراء التحسينات اللازمة لزيادة جودة الصورة وتقليل التكاليف وتحسين الإنتاج، فمن المحتمل أن نراها في Galaxy S22، الذي سيتم إنتاجه في عام 2022″.

المصدر:Explica: The Galaxy S21 will not integrate the camera into the screen
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.