مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. “جوجل” تفتتح أول متجر فعلي لبيع منتجاتها في العالم

61

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تستعد شركة “جوجل” العالمية لافتتاح أول متجر فعلي للبيع بالتجزئة تابع لها، والذي من المقرر أن يفتح أبوابه للجمهور في منطقة تشيلسي بمدينة نيويورك الأمريكية خلال فصل الصيف القادم.

ويخطط عملاق التكنولوجيا “جوجل” لعرض وبيع مجموعة متنوعة من منتجاته عن طريق متجر Google Store الجديد في تشيلسي، مثل هواتف Pixel ومنتجات Nest، وأجهزة فيتبيت وPixelbooks والمزيد.

وستسمح “جوجل” للزائرين في متجر نيويورك بتجربة الأجهزة الذكية التي تصنعها عبر قسم مخصص لذلك، كما يمكنهم تصفح وشراء مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية، كما تتيح لهم الشركة التسوق وشراء المنتجات التابعة لها عبر الإنترنت واستلامها من خلال المتجر.

ويقع مقر متجر Google Store الجديد في تشيلسي، كجزء من حرم الشركة الرئيسي في هذا الحي، والذي تستعير من خلاله بضعة أفكار من منافستها “أبل”. وعلى غرار متجر Apple ستعرض “جوجل” المنتجات التكنولوجية وكيفية عمل تلك المنتجات معًا.

وستوفر “جوجل” أيضًا خبراء داخل المتجر للمساعدة في استكشاف المشكلات وإصلاحها، والمساعدة في ضبط الإعدادات لمنتجاتها، والعمل على الإصلاحات، وميزة ورش العمل الإرشادية؛ لتحقيق أقصى استفادة من منتجات وخدمات “جوجل”.

وعلى الرغم من أن قرار افتتاح المتجر الفعلي خطوة مهمة لعملاق التكنولوجيا “جوجل”، والذي سيسمح للعملاء بتجربة أجهزتها، يأتي وسط أزمة وباء كورونا المتفشي عالميًا، إلا أن “جوجل” ذكرت أنها ستظل ملتزمة باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار عدوى فيروس فيروس كورونا داخل المتجر عند إطلاقه.

وتشمل هذه التدابير: الحد من عدد العملاء، وتنظيف المتجر بانتظام، ومطالبة العملاء بارتداء الأقنعة، والمحافظة على المسافة الاجتماعية، واستخدام معقمات اليد أثناء تواجدهم داخل المتجر.

جدير بالذكر أن مؤتمر Google IO انعقد افتراضيًا يوم الأربعاء الماضي، بعد إلغائه في العام الماضي بسبب وباء كورونا.

وقد استمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، وتناوب مديرو شركة “جوجل” التنفيذيون ومديرو المشاريع عرض مزايا البرامج الجديدة، والأدوات الجديدة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي. كما أعلن عملاق التكنولوجيا، خلال المؤتمر، عن المزيد من المزايا التي سيحصل عليها المستخدمون قريبًا، مثل: أدوات جديدة للعمل عن بُعد، مظهر جديد لنظام التشغيل أندرويد، تحسين اكتشاف الصور، Project Starline وهو عبارة عن حجرة اجتماعات افتراضية بها صور ثلاثية الأبعاد،  تحديثات نظام التشغيل Wear OS، والمزيد من الخرائط التفصيلية.

اقرأ أيضًا:

“جوجل” تطرح ميزة جديدة بتطبيق Google Phone تجنبك الإزعاج

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.