مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. تطبيق Byte بديلًا عن خدمة Vine

0 207

أعلن “دوم هوفمان”؛ المؤسس الشريك لخدمة الفيديوهات القصيرة “Vine”، أن تطبيقه الجديد “Byte” متاح الآن على iOS وأندرويد بشكل رسمي، بعد أن كان متاحًا بشكل تجريبي فقط في أبريل 2019.

ويأتي التطبيق الجديد بعد مرور عامين من إعلان “هوفمان” عن بناء خلفية لتطبيق الفيديوهات القصيرة، وعمل “هوفمان” لسنوات على تطوير “Byte”، وذلك بعد أن ترك “Vine” بعد استحواذ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عليها.

يتيح لك تطبيق “Byte” تبادل وتحميل ومشاركة مقاطع الفيديو لمدة ست ثوان. وبذلك يصبح “Byte” أكبر منافس لتطبيق “TikTok” الذي تبلغ مدة الفيديوهات به دقيقة واحدة.

ويأتي التطبيق مجهزًا بميزات بميزات اجتماعية قياسية، مثل: الخلاصة وصفحة الاستكشاف والإشعارات والملفات الشخصية، ولكنه يفتقر حاليًا لإمكانية إعادة المزج، ومرشحات الواقع المعزز، وتأثيرات الانتقال، وغيرها من ميزات المكافآت التي ستجدها في تطبيقات مثل “TikTok”.

وأوضح “هوفمان” أن التطبيق سيقدم آلية لتقسيم العائدات لمساعدة المبدعين للحصول على أموال مقابل عملهم، وذلك عندما يقدم التطبيق في وقت لاحق الإعلانات وكيفية عمل البرنامج التجريبي في القريب العاجل.

إن البقاء على اتصال مع أكثر مستخدمي “Byte” ولاءً هو طريقة أخرى يأمل “هوفمان” في أن تُميز تطبيقه عن التطبيقات الأخرى. ويرى “هوفمان” أن ذلك التطبيق هو وسيلة لمعرفة الميزات التي سيتم بناؤها بعد ذلك.

يقول “هوفمان”: “إنه دائمًا ما تحدث المشكلة عند فصل الأشخاص الذين يقفون وراء الخدمات عبر الإنترنت والأشخاص الذين يستخدمونها فعليًا عن بعضهم البعض؛ لذلك نحن نحاول الخروج من هذه المنتديات لمعرفة ما إذا كان يمكننا القيام بعمل أفضل في ذلك”.

وتقول الشركة، من خلال سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من حساب “Byte” الرسمي: إن تعويضات منشئ المحتوى تمثل إحدى الطرق المهمة التي يمكننا من خلالها دعم الإبداع والمجتمع، وذلك تحت شعار “الإبداع أولًا”.

يذكر أن التطبيق في البداية حمل اسم V2، قبل أن يعيد “هوفمان” تسميته بشكل رسمي بـ”Byte” في مايو 2018، ويمكن لمستخدمي أندرويد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب جوجل، بينما تقدم نسخة iOS أيضًا خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب أبل، ومن ثم تحديد اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي.

وأصبح “هوفمان” أكثر جدية بشأن التطبيق بحلول نهاية عام 2018، وأعلن عن اسم “Byte”، ثم بدأ اختبار الإصدار التجريبي في أبريل 2019.


المصدر: Techcrunch: Vine reboot Byte officially launches


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei ios iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.