مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“معركة باونتي” لعبة بسيطة بإمكانيات رائعة

0 206

نشرت Merge Games مؤخرًا لعبة Bounty Battle أو كما يُطلق عليها “معركة باونتي”، والتي تتميز بالمقاتلة المستقلة ثنائية الأبعاد وشخصيات/أبطال من ألعابك المستقلة المفضلة، مع قائمة جيدة ومحملة من الوجوه المألوفة.

 وتم تطوير اللعبة بواسطة مطور البرامج Dark Screen Games، بإجمالي 30 حرفًا، ومع بدء تشغيل اللعبة ستلاحظ على الفور ظهور الشخصيات الرئيسية أمثال Dead Cells وSteamworld Dig و Owlboyو Blasphemousو BattleChasers Nightwar و Gaucameleeفي قائمتها، كما تحتوي اللعبة على قائمة كبيرة وانتقائية من الشخصيات الأخرى المختلفة.

ويُعد برنامج Bounty Battle التعليمي هو الدليل الشامل لتعليم آليات اللعبة إذا كُنت مبتدئًا، فهو يعلمك كيفية التحكم في شخصيتك، ويوضح لك أنك تمتلك خمس كرات زرقاء هي علامات الطاقة الخاصة بك التي تستخدمها لسحب الحركات المشحونة لإطلاق خصمك في الهواء، وبالطبع ستحتاج لاحقًا إلى هذه الطاقة لشن هجومك الخاص والنهائي.

ورغم أن مدخلات اللعبة بسيطة وتتمثل في أنك كلما تهزم الخصوم تجمع نقاط المكافآت، إلا أنك لا يمكنك استخدام نفس الإجراءات مرارًا وتكرارًا لجمع هذه النقاط؛ نظرًا لأنه سيتم معاقبتك وتحصل على نقاط أقل.

"معركة باونتي" لعبة بسيطة بإمكانيات رائعة

ويُعتبر نظام لعبة معركة Bounty ممتعًا جدًا نتطلع إليه جميعًا في أي معركة، سواء كان ذلك من خلال طلب المساعدة (من العميل الخاص بك)، أو من خلال شن هجوم قوي على الخصوم، وعلى الرغم من عدم وجود لاعبين متعددين عبر الإنترنت، إلا أن نظام المكافآت يُعد بالتأكيد عاملًا ممتعًا، وعندما يفوز شخص ما باللعبة تظهر صورته في الجزء العلوي من الشاشة ومقدار المكافأة التي قام بجمعها، وإذا استطعت إلحاق الهزيمة بالخصوم قبل اللاعبين الآخرين فستحصل على نقاط المكافأة.

وتم تصميم تجربة المستخدم للعبة بطريقة بديهية للغاية، فعلى سبيل المثال، تتم الإشارة إلى مقدار صحتك بعدة طرق، الأولى من خلال شريط الحياة الخاص بك المشار إليه باللون الأحمر والنابض بالحياة في الزاوية أسفل الشاشة؛ بحيث يومض رمز تحذيري صغير لجذب انتباهك عندما تقترب من الموت، أما المؤشر الآخر على أنك في حالة صحية متدنية يظهر عندما يحدث خلل بشخصيتك، ما يجعل صورة شخصيتك محجوبة وغير منتظمة المظهر ومن ثم تخسر القتال، كما تساعد واجهة المستخدم في جعل الأمور سهلة الفهم، ورغم ذلك، فعند ممارسة اللعبة ستبدأ الأمور في الانحدار.

جدير بالذكر أن لعبة “معركة باونتي” تتكون من وضع اللاعب الفردي ووضع آخر متعدد للاعبين محلي، ويتفرع من خلال الوضع الأول عدة أوضاع كوضع البطولة، ووضع التحدي، وغرفة التدريب، وبرنامج تعليمي يمكنك إعادة تشغيله بشكل متكرر إذا لزم الأمر، ويمكن في وضع البطولة، التي تجري عبر تحدٍ من الأعداء على أهداف معينة، أن يكون بعضها بسيطًا مثل هزيمة خصمك، بينما يطلب منك البعض الآخر إخراج خصمك من اللوحة.

 أما في وضع التحدي فإن اللاعب يختار شخصيته ويلعب ضد الكمبيوتر حتى يخسر ويموت، وبالطبع، يمكن للاعب الاستمرار في المحاولة عدة مرات كما يشاء إذا خسر جولة حتى يتمكن من التغلب على خصمه.

وأثناء تشغيل وضع التحدي التقليدي، فإنك ستشعر بوضع البطولة الأكثر تقدمًا، ويهدف هذا الوضع إلى التركيز على المهارات والاستراتيجيات الشخصية، ومن ثم  فتح الأشكال لتلقي مكافأتك، بالطبع، يجب عليك إكمال المباريات دون أن تخسر أو تموت، بينما ستشعر في وضع البطولة بالتحدي المخصص أكثر للاعبين المتقدمين، ورغم أن رقعة الصعوبة لم تتسع، لا تزال الأهداف تبدو أيضًا معقولة.

وفي كل الأحوال، فإن لعبة “معركة باونتي” تُعد من الألعاب المتوسطة، في ظل توفر طاقم الشخصيات المألوفة التي يمكن استخدامها بحُرية في وضع التدريب، والموسيقى التصويرية الرائعة، والتصميم ذي المستوى البسيط واللائق، ومع ذلك، فإن هذه اللعبة لديها القدرة على التألق بمزيد من الميزات المصقولة والمضافة.

ولعبة Bounty Battle متاحة الآن لأجهزة نينتندو سويتش، وبلاي ستيشن 4، وإكس بوكس وان، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

المصدر:

butwhythopodcast :‘Bounty Battle’ Feels Mediocre But Has Potential

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.