مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“CES 2020”.. “فيسبوك” و”تويتر” يستعدان لأكبر معرض تكنولوجي في العالم


لن يقتصر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، الذي ينطلق يوم 7 يناير بولاية لاس فيجاس، هذا العام علي  عرض أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيونات والأدوات الكهربائية، ولكن سيصبح الوقت المناسب لموقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” لإحداث بعض الضوضاء الخاصة بهما.

وسيمنح معرض CES أيضًا فرصة لشبكات التواصل الاجتماعي؛ للتواصل مع العلامات التجارية والعملاء حول الشراكات الجديدة المحتملة.

ولم يكن لشركات التواصل الاجتماعي تاريخٌ كبير في حضور المعرض التجاري لأنها لم تكن معروفة، ولكن تغير هذا الأمر خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث تتوسع هذه الشركات إلى ما وراء الشبكات الاجتماعية. ويمتلك “فيسبوك” الآن شركة سماعات الواقع الافتراضي “Oculus” ويستمر في تطوير خطة لأجهزة (Portal Video Chat)، كما أجرى “تويتر” محاولة ليكون أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي، ويتم ذلك بعقد شراكة مع اتحادات الرياضية وشركات ترفيه لإثارة الأحاديث أثناء الأحداث المباشرة.

لكن هذا النمو يأتي في الوقت الذي يتصارع فيه كل من “تويتر” و”فيسبوك”؛ بسبب المخاوف من أن الشبكات الاجتماعية تضر بالديمقراطية وتغذي المعلومات المضللة وتُعرّض خصوصية مستخدميها للخطر. وكانت شركة “Cambridge Analytica” أثارت موجات من الغضب في العام الماضي، بعد أن اكتشف الجمهور أنها حصدت بيانات تصل إلى 87 مليون مستخدم على “فيسبوك” دون موافقتهم. كما تم انتقاد “تويتر” لعدم قيامه بما يكفي لمكافحة الإساءة عبر الإنترنت، خاصة ضد النساء. 

ومن المتوقع، أن يكون لدى المديرين التنفيذيين لشركتي “فيسبوك” و”تويتر” فرصة في معرض CES؛ لتسليط الضوء على الحلول التي يستكشفونها.

إليك ما يمكن أن تتوقعه من شركات التواصل الاجتماعي في معرض CES  2020:


فيسبوك في وضع دفاعي


في أعقاب فضيحة قضية “Cambridge Analytica” والحوادث العديدة الأخرى، لدى “فيسبوك” الكثير من الأمور التي يمكنه القيام بها عندما يتعلق الأمر بخصوصية المستخدم.

ستواجه الشركة أحد أكبر منتقديها في المعرض الفني، وهي شركة “أبل”؛ حيث كان “تيم كوك”؛ الرئيس التنفيذي لـ”أبل”، انتقد من قبل سياسة “فيسبوك” لكسب المال؛ من خلال استهداف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالإعلانات.

ومن المقرر أن يتحدث إيرين إيغان كبير مسؤولي الخصوصية على “فيسبوك”، و”جين هورفاث” مديرة “أبل” العالمية للخصوصية العالمية، في مناقشة بعنوان “مائدة مستديرة بشأن الخصوصية: ماذا يريد المستهلكون؟”. كما ستتحدث “كارولين إيفرسون” نائبة رئيس قسم التسويق العالمي في “فيسبوك”، و”ديفيد فيشر” نائب شراكات الأعمال والتسويق، و”أنطونيو لوسيو” كبير مسؤولي التسويق، و”خاليا بارنز” مدير الخصوصية والسياسة العامة، بمحاضرات أخرى.

وسيكون للشركة أيضًا مساحة في فندق “Wynn” للقاء العملاء والشركاء جنبًا إلى جنب مع مكتب الخصوصية؛ ما سيسمح للزائرين بمعرفة المزيد حول أدوات الخصوصية والتفضيلات الإعلانية على الشبكة الاجتماعية.

ويعمل “فيسبوك” أيضًا مع شركاء، بما في ذلك: Lyft و Spotify، على إطلاق العملة المشفرة الجديدة “ليبرا” في عام 2020. وهو موضوع ظهر أيضًا أثناء المعرض التجاري. وتُعد شركة “فيسبوك” جزءًا من جمعية مكونة من 21 عضوًا تشرف على العملة المشفرة. ولكن انسحب بعض الشركاء الأساسيين من الجمعية، مثل: Visa وMastercard وPayPal نتيجة للتدقيق التنظيمي، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول “ليبرا”.

ومن المقرر أن يتحدث “دانتي ديسبارتي”؛ نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم السياسات والاتصالات في جمعية ليبرا، عن العملة المشفرة في 7 يناير، خلال حديث بعنوان “تأثير ليبرا”.


شراكات تويتر


كان موقع “تويتر” هذا العام أكثر عدوانية بشأن إجراء تغييرات على الموقع وتعزيز الأحداث المباشرة؛ حيث حظر الإعلانات السياسية، بالإضافة إلى استكشاف طرق جديدة لمكافحة المزيد من الكراهية والمضايقات عبر الإنترنت، بما في ذلك التخلي عن السيطرة الكاملة على الشبكة الاجتماعية. وتم طرح ميزات تتيح للمستخدمين إخفاء الردود وطريقة لمتابعة المواضيع.

ومن المقرر أن يتحدث المسؤولون التنفيذيون في “تويتر”، بما في ذلك رئيس منتجها في 8 يناير، عن شراكة المحتوى الخاصة بهم، والعمل مع المسوقين والتحديثات التي يجريها على الشبكة الاجتماعية. كما ستتحدث “لورا فروليتش”​​؛ رئيسة شراكات المحتوى على “تويتر” في الولايات المتحدة، في 9 يناير، في محاضرة بعنوان “مستقبل تدفق الرياضة”. وسيكون لموقع “تويتر” منطقة مشتركة في “The Cosmopolitan”؛ لعقد اجتماعات مع العلامات التجارية والعملاء.


أهمية وسائل التواصل الاجتماعي 


يُعد المعرض التجاري السنوي أيضًا أسبوعًا كبيرًا للمحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ ما يمنح الشركات الفرصة لعرض أحدث أجهزتها الاستهلاكية.

وخلال CES 2019، كان هناك 5000 تغريدة في الساعة وأكثر من 1.2 مليون مشاهدة لقصة على موقع “إنستجرام”. وتأمل جمعية تكنولوجيا المستهلك، التي تشرف على معرض CES، في إجراء دردشة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020.

وساعد الفيديو المباشر أيضًا الشركات في التميز، ففي عام 2018، بثت “تويوتا” فيديو من قاعة CES على “تويتر” وحصدت أكثر من 7 ملايين مشاهد.

ومع عودة بعض أكبر العلامات التجارية لتكنولوجيا المستهلك إلى معرض CES في عام 2020، سيكون لديهم بالتأكيد الكثير للتحدث عن “فيسبوك” و”تويتر”.


المصدر: CNET: CES 2020: Facebook, Twitter gear up for the world’s biggest tech show


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.