مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

معرض ومؤتمر”ميفتك 2020″ يدعم نمو التقنية المالية في المملكة


تستضيف المملكة العربية السعودية، مجددًا، النسخة الثالثة من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية “ميفتك للمدفوعات”، الحدث الأكبر والأبرز من نوعه للخدمات المصرفية والمالية والتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في الفترة من 25 إلى 26 فبراير 2020 في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض، برعاية الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

يُنظم هذا الحدث في إطار الشراكة الاستراتيجية مع نظام المدفوعات الوطنية “مدى” ونظام سداد المدفوعات الإلكتروني الوطني “سداد”؛ وذلك لدعم التزامهما بتعزيز نمو نظام الدفع والتجارة الإلكترونية وقطاع البيع بالتجزئة في المملكة.

ويواكب المؤتمر مستهدفات حكومة المملكة العربية السعودية بالوصول لمعدل تعاملات لا نقدية بنسبة 70% بحلول عام 2030؛ حيث تحفل أجندته بجلسات نقاش نوعية ترتبط بأحدث التطورات التي يشهدها الاقتصاد الرقمي، والبلوكشين، والمدفوعات عبر الهاتف المحمول، والذكاء الاصطناعي في صناعة التجارة الإلكترونية التي ستمهد الطريق للأساليب المستقبلية التي تستخدمها البنوك والمؤسسات والأفراد في مجال سداد المدفوعات في المملكة، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أنظمة المدفوعات في المملكة طفرة نوعية؛ من حيث  أعداد وقيم عمليات المدفوعات المنفذة التي بلغت بنهاية عام 2019م أكثر من 3 مليارات عملية بقيمة إجمالية قرابة 50 تريليون ريال سعودي تم تمريرها من خلال أنظمة “مدى وسداد وسريع”.

وفي هذا السياق، قال زياد اليوسف؛ المدير التنفيذي لشركة المدفوعات السعودية: “تواصل المملكة، من خلال مبادراتها للتكنولوجيا المالية، رحلتها الرائدة نحو التحوّل إلى مركز رائد للتكنولوجيا المالية مع نظام مزدهر ومسؤول يدعمه أصحاب المصلحة المحليون والدوليون. ونفذت الحكومة العديد من الإصلاحات لتعزيز رقمنة الخدمات المالية وتحرص على تهيئة مجتمع غير نقدي ضمن مبادرتها الرائدة في إطار برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030. ومن هذا المنطلق، سيواصل معرض ومؤتمر “ميفتك 2020″ رحلتنا كمنصة مثالية للجمع بين خبراء القطاع المالي وممثلي الحكومة؛ للارتقاء بهذه المناقشات وطرح رؤى وأفكار جديدة، واستحداث تقنيات جديدة رائدة في صناعة التكنولوجيا المالية”.

ويستضيف معرض ومؤتمر “ميفتك 2020″، المنعقد تحت رعاية مشتركة تشمل شركة STC Pay، وعلى مساحة تبلغ 6000 متر مربع، آلاف المشاركين من البنوك والدوائر الحكومية والمؤسسات المالية والمؤسسات الكبيرة والصغيرة للمشاركة في الفعاليات وتبادل المعارف والتواصل وممارسة الأعمال.

من جانبه، قال أحمد العنزي؛ نائب رئيس الأعمال في شركة “STC Pay”، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات المالية الرقمية في المملكة وراعي معرض ومؤتمر “ميفتك 2020”: “من الضروري أن تمضي المملكة بخُطى ثابتة في رحلتها نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي؛ حيث ينطوي ذلك التحول على تعزيز الشفافية داخل القطاع المالي ودعم تحديث البنية التحتية للمدفوعات التي تُعد المحفز الرئيسي للتنمية الاقتصادية. وتمثل شركة STC Pay خطوة مهمة نحو التحول الرقمي وإرساء خدمة مدفوعات آمنة وسلسة في جميع أرجاء المملكة. ونهدف في STC Pay، إلى توفير تقنيات جديدة ومبتكرة وتجارب رقمية إلى عملائنا وتمكين الأفراد من تحقيق السيطرة الكاملة على أموالهم”.

ويصادف معرض ومؤتمر ميفتك 2020 النسخة الثانية من جوائز “ميفتك للابتكار”، التي تحتفي وتكرم الإنجازات والابتكارات في نظام التكنولوجيا المالية في المملكة. وستُمنح الجوائز إلى أفضل بنك أو مؤسسة مالية محلية ضمن 10 فئات مختلفة وسيتم اختيار الفائزين من قِبل لجنة تحكيم من الخبراء المستقلين. كما سيشهد الحفل تكريم شركة المدفوعات السعودية لأكثر عملائها تفاعلًا من حيث دعم المدفوعات الإلكترونية؛ عن طريق الخدمات المقدمة عبر نظاميها “مدى وسداد”.

وسوف يحتضن معرض ومؤتمر “ميفتك”، مجددًا، Fintech Start-Up Zone، وهي منطقة مخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بالشراكة مع “فينتك جالكسي”، منصة التمويل الجماعي الإلكتروني التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتربط رواد الأعمال في مجال التقنية المالية بالمؤسسات المالية. وتوفر تلك المنطقة منصة للشركات الناشئة المبتدئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لطرح وعرض أفكارهم أو منتجاتهم على المستثمرين المحتملين والمسؤولين الحكوميين وخبراء الصناعة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.