مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

معرض آيتكس 2022.. الطلاب السعوديون يحصدون 13 جائزة عالمية

أستمع الي المقال


د. رجاء شوكت

حصد الطلاب السعوديون المشاركون في معرض آيتكس الدولي 2022 للاختراعات والابتكارات التقنية في ماليزيا 6 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين و5 جوائز خاصة. وتأتي مشاركة الطلاب في إطار استمرار نهج وزارة التعليم في دعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين ورعايتهم وتشجيعهم وتمثيلهم في المحافل الدولية؛ وذلك للتعريف بقدراتهم وإمكاناتهم بما يمكّنهم من تحقيق المنافسات العالمية.

ويُعد معرض آيتكس 2022 منصة دولية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات في مجالات مختلفة، مثل العلوم والتكنولوجيا؛ تستهدف جذب المهتمين من المبتكرين والمخترعين لاستكشاف الابتكارات الجديدة.

جوائز ذهبية ونوعية

جاءت الجوائز الذهبية الست في مجالات علمية مختلفة؛ منها: الأتمتة والعمليات، وشارك بها الطالبان وسام جابر المالكي وإسماعيل إبراهيم. وفي مجال المواد شارك الطالب فيصل فهد المحيشي؛ وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة شاركت الطالبة جنى غسان زكائي؛ بالإضافة إلى مجال البيئة بمشاركة الطالبة جنى سليمان الريفي؛ ومجال التكنولوجيا الحيوية والصحة بمشاركة الطالبة أميرة علي العجلان.

وفاز الطلاب المشاركون بجائزتين فضيتين في مجال البيئة بمشاركة الطالبة ميمونة فائق فطاني؛ وفي مجال المواد بمشاركة الطالب مشاري عبد الله الدوسري؛ كما حصل الطالب فيصل فهد المحيشي علي جائزة خاصة كأفضل ابتكار، وحصلت الطالبتان ميمونة فائق فطاني وجنى سليمان الريفي على جائزتي تكريم من المجلس الخليجي للابتكار.

معرض آيتكس 2022.. الطلاب السعوديون يحصدون 13 جائزة عالمية
معرض آيتكس 2022.. الطلاب السعوديون يحصدون 13 جائزة عالمية

دعم لا محدود وإشادات حكومية

وفي السياق ذاته قال الدكتور حسن بن محسن خرمي؛ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، “إن هذا التفوق يأتي تعزيزًا للنجاحات المتواصلة التي تحققها وزارة التعليم بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله- ودعم مباشر من أمير منطقة الرياض، وتعاون مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) لتمكين ورعاية الموهوبين وتشجيعهم للإسهام في تحقيق مستهدفات ورؤية المملكة 2030″.

وأشاد الدكتور حسن خرمي بالأدوار المتميزة لإدارة الموهوبين والموهوبات ودور الأسر والمدارس والمعلمين في تحفيز الطلاب على تحقيق التفوق.

من جهة أخرى عبّر فهد الشمري؛ الملحق الثقافي للمملكة في ماليزيا، عن فخره بطلاب وطالبات المملكة لتحقيقهم الميداليات الذهبية والفضية والجوائز.

إقرأ أيضًا:

المملكة تحصد جوائز عالمية في معرض آيسف 2021 (صور)
المملكة تفوز بـ 15 جائزة كبرى و 6 جوائز خاصة من بين طلاب 85 دولة في آيسف 2022
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.