مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مطلوب طاقم من 8 أشخاص لرحلة الي القمر في 2030.. تعرف علي المواصفات

52

 

عالم التكنولوجيا         ترجمة

 

قال قطب الموضة، الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا ، الذي أعلن لأول مرة في عام 2018 عن نيته في اصطحاب مجموعة من الفنانين معه في رحلة تستغرق ستة أيام حول القمر ، يوم الثلاثاء إنه يدعو الجمهور لتقديم طلب لملء ثمانية مقاعد مفتوحة في المهمة المحددة الآن.

وأكد  مايزاوا أيضًا إنه قرر توسيع تعريفه لـ “فنان” ، والذي عرَّفه في البداية بأنه مغني وراقص ورسام ومجالات إبداعية تقليدية أخرى. قال ميزاوا في إعلان بالفيديو يوم الثلاثاء ، إنه منفتح على إشراك الأشخاص من جميع مناحي الحياة طالما أنهم يرون أنفسهم فنانين.

تأتي دعوة مايزاوا إلى الجمهور للانضمام إلى مهمة Starship الخاصة به في الوقت الذي يبحث فيه الملياردير الآخر ، الرئيس التنفيذي لمنصة الدفع Shift4 ، جاريد إيزاكمان ، عن فرد من الجمهور للانضمام إليه في رحلة إلى مدار على متن مركبة SpaceX Crew Dragon الفضائية.

ومن المقرر أن تتم هذه المهمة في وقت لاحق من هذا العام وتهدف إلى جمع الأموال لمستشفى سانت جود للأطفال.

يتضمن موقع “عزيزي مون” ، وهو اسم مايزاوا لمهمته الفضائية ، رابطًا حيث يمكن للمتقدمين التسجيل مسبقًا حتى 14 مارس. ستبدأ العروض الأولية للمرشحين في 21 مارس.

سيكون هناك معياران رئيسيان للاختيار: يجب أن يتميز المتقدون بالتميز  في مجال عملهم، ومساعدة زملائهم والهمل ضمن فريق، ويجب أن يكونوا على استعداد لدعم زملائهم أفراد الطاقم خلال الرحلة.

سينضم المرشحون الثمانية المختارون من الجمهور إلى مايزاوا ، الذي يدفع ثمن الرحلة ويقول إنه سيأخذ ركابه مجانًا ، وشخص واحد آخر على الأقل. ولم يتضح بعد من الذي سيحصل على المقاعد الأخرى ، على الرغم من أن مايزاوا قال العام الماضي إنه يبحث عن “شريك الحياة” للانضمام إليه في الرحلة. وقال مايزاوا إن العدد الإجمالي سيكون من 10 إلى 12 راكبا.

مطلوب طاقم من 8 أشخاص لرحلة الي القمر في 2030.. تعرف علي المواصفات
مطلوب طاقم من 8 أشخاص لرحلة الي القمر في 2030.. تعرف علي المواصفات

ستعتمد مهمة Dear Moon على صاروخ Starship الضخم من SpaceX ، والذي لا يزال في المراحل الأولى من التطوير في مرافق الاختبار التابعة للشركة في جنوب تكساس. على الرغم من أن عددًا قليلاً من النماذج الأولية قد أجرت “اختبارات قفزة” موجزة ، طار بعضها على بعد أميال قليلة فوق الأرض ، إلا أنه لم يتم بعد بناء نموذج أولي واسع النطاق. كما لم تبدأ سبيس إكس في اختبار سوبر هيفي علنًا ، وهو صاروخ معزز عملاق سيكون ضروريًا لدفع المركبة الفضائية إلى مدار الأرض أو ما بعده.

قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس ، خلال مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع مضيف البودكاست جو روغان ، إنه يتوقع أن تقوم Starship برحلات منتظمة بحلول عام 2023 ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت سبيس إكس ستحقق هذا الموعد النهائي. تشتهر صناعة الطيران بالمشروعات التي تستغرق وقتًا أطول بكثير – وتحصر نفقات أعلى بكثير – مما كان متوقعًا في البداية.

إذا نجحت المهمة ، فسيكون طاقم مايزاوا أول مجموعة من المواطنين العاديين على الإطلاق يغامرون بما وراء المدار الأرضي المنخفض. قال ماسك في مقطع فيديو نُشر يوم الثلاثاء إن الرحلة قد تغامر أيضًا بأكثر من أي مهمة من مهام أبولو التي أجرتها ناسا في القرن العشرين.
من المتوقع أن تستغرق المهمة ستة أيام ثلاثة أيام للوصول إلى وجهتها والقيام برحلة  حول القمر في ثلاثة أيام أخرى قبل العودة إلى الوطن.

 

 

إقرأ أيضا:

هل تحلم بزيارة القمر؟.. دبي تمنحك تلك الرحلة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.