مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مطار الصين الضخم الجديد جاهز للافتتاح

تستعد الصين لافتتاح مطار ضخم جديد إلى الجنوب من بكين، والذي يعد بالفعل ثاني اكبر مراكز الطيران ازدحامًا في العالم ، قبل الذكرى السبعين لجمهورية الصين الشعبية.

يستهل المطار المرتقب إلى حد كبير حقبة جديدة للسفر من وإلى العاصمة الصينية، التي كانت في أمس الحاجة إلى بوابة عالمية ثانية.


يصل مطار العاصمة بكين الدولي الحالي (PEK) إلى كامل طاقته، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على شركات الطيران إضافة رحلات في الأوقات المرغوبة.

في عام 2018، مر أكثر من 100 مليون مسافر عبر محطاتها الثلاثة – مما يجعله المطار الثاني في العالم الذي يعبر هذا المعلم الرئيسي لحركة المرور فقط، بعد هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا. من المتوقع أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق للسفر الجوي في العالم بحلول عام 2022.


تم بناء مطار Daxing بمليارات الدولارات، وصممته المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد وشركاؤها الصينيون، من أجل المستقبل، ويضم أربعة مدارج ومحطة بحجم 97 ملاعب كرة قدم عند افتتاح المرحلة الأولى – بالإضافة إلى خدمة العملاء الروبوتات التي ستوفر للمسافرين تحديثات الرحلات ومعلومات المطار.


الهدف التشغيلي الأولي “المتواضع” هو استيعاب 72 مليون مسافر و 2 مليون طن من البضائع سنويًا بحلول عام 2025. وتدعو الخطة الرئيسية الطموحة إلى بناء مجموعة سبعة مدارج، ونقل ما لا يقل عن 100 مليون مسافر و 4 ملايين طن من البضائع سنوياً من خلال المطار. بدأت أعمال البناء لهذا المشروع البالغة 11.5 مليار دولار في عام 2014، مع وجود أكثر من 40،000 عامل في الموقع في ذروته. تحمل المحطة جميع السمات المميزة لخطوط المعمارية زها حديد، مع الكثير من الضوء الطبيعي المتلألئ من خلال أكثر من 8000 نافذة مميزة على السطح.


يهدف المطار العملاق الملقب بـ “نجم البحر” من قِبل وسائل الإعلام الصينية بسبب شكله الذي يضم خمسة مواصلات متصلة بالقاعة الرئيسية، إلى الحد من المشي للركاب، وهي شكوى طويلة حول العديد من المراكز الضخمة الجديدة. وعدت سلطة المطار بمسافة لا تزيد عن 600 متر (650 ياردة) – حوالي ثماني دقائق من المشي – بين نقاط التفتيش الأمنية والبوابات البعيدة.


يبعد المطار الجديد حوالي 50 كيلومتراً (30 ميلاً) عن ميدان “تيانانمن” في وسط المدينة

يقول المسؤولون إنهم بنوا أكثر من مجرد مطار – لكن بدلاً من ذلك مركز نقل متكامل ليشمل سكك حديدية فائقة السرعة، وخدمات ما بين المدن، و قطارات سريعة من وسط المدينة تتوقف مباشرةً أسفل طرفية. تعد قطارات المطار السريعة التي تسير بسرعة قصوى تبلغ 160 كيلومترًا في الساعة (100 ميل في الساعة)، بنقل الركاب القادمين إلى المدينة في أقل من 20 دقيقة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.