مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مشكلة خطيرة تواجه مستخدمي هواتف Google Pixel 5

54

بدأت أقلية من مالكي هواتف Pixel 5 في الإبلاغ عن مشكلات مع جميع أجهزة الاستشعار المختلفة الموجودة على الجهاز في هواتفهم، بما في ذلك البوصلة والجيروسكوب ومستشعر القرب.

استنادًا إلى التفاصيل المقدمة، يبدو هذا وكأنه نفس المشكلة التي ابتليت بها بعض هواتف Pixel السابقة، والتي ربما كانت ناتجة عن قسم “مستمر” تالف. ومع ذلك، تقول شركة “جوجل” أنه تم تضمين إصلاح للعديد من مشكلات المستشعر عبر جميع أجهزة Pixel في تصحيح ديسمبر 2020، ويدعي بعض المتأثرين أن التحديث يصلح مشكلتهم.

تضمن تحديث ديسمبر 2020، بصمت إصلاحات لعدد قليل من المشكلات المتعلقة بالمستشعرات عبر أجهزة Pixel، على الرغم من أن ملاحظات التصحيح ذات الصلة لم تذكر ذلك (وقد قيل لنا أنه قد يتم تحديثها بهذه المعلومات قريبًا). وعلى الرغم من أن عدد التقارير الخاصة بـ Pixel 5 في البرية لا يزال صغيرًا نسبيًا مقارنةً بوحدات البكسل السابقة، إلا أن بعض المتأثرين يدعون أن تحديث ديسمبر قد حل مشاكلهم. ومع ذلك، فقد رأينا تقارير تفيد بأن إعادة التشغيل يمكنها أيضًا حل المشكلة مؤقتًا في بعض الحالات، وتم إصدار التحديث لبضعة أيام فقط ، لذا سيخبرنا الوقت.

لسنا متأكدين من السبب النهائي، فعلى الرغم من أننا نعلم أنه قد يكون مرتبطًا بقضية فساد القسم. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من المشكلة، تتوقف معظم المستشعرات الموجودة على الجهاز ببساطة عن العمل بشكل صحيح، ويمكن أن يظهر ذلك بعدة طرق مختلفة، من عدم نوم الشاشة بشكل صحيح أو الاستيقاظ عند الضغط على أذنك أثناء المكالمات إلى فشل الدوران التلقائي، أو المشكلات المتعلقة بضبط السطوع التلقائي، أو حتى فقدان البوصلة في خرائط جوجل، على الرغم من توقف أجهزة الاستشعار الأخرى، بما في ذلك مقياس الضغط الجوي والتسارع، عن العمل أيضًا.

من المحتمل أنك تعرف ما إذا كان هذا يحدث لهاتفك، نظرًا لكل الأشياء الصغيرة التي يمكن أن يكسرها، ولكن إذا كنت ترغب في الاختبار بنفسك، فيجب أن تعمل معظم التطبيقات التي يمكنها الإبلاغ عن حالة جهاز الاستشعار.

بناءً على التفاصيل، يبدو هذا مثل المشكلة التي عانت منها بعض هواتف Pixel القديمة؛ حيث تتوقف أجهزة الاستشعار عن العمل نتيجة لتلف قسم “استمرار” الهاتف، والذي يحتفظ ببيانات المعايرة المطلوبة لها لتعمل.

في بعض الحالات، كان الأشخاص الذين واجهوا مشكلة هم أشخاصًا لديهم محمل إقلاع غير مؤمّن تم تشغيله باستخدام الجذر أو ذاكرة القراءة فقط وقاموا بإتلاف هذا القسم عن طريق الخطأ (وإعادة وميض صورة قسم جيدة معروفة يمكن إصلاحها). ومع ذلك، واجه آخرون بعض المشكلات.

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن هاتف Pixel 5 من “جوجل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.