مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هايبرلوب” مشروع جديد يُقرب المسافة بين أبو ظبي وجدة


ذكرت وكالة “ليفانت” العالمية أن مسافة السفر بين أبو ظبي في الإمارات وجدة في المملكة ستكون قريبة في المستقبل؛ من خلال قطارات “الهايبرلوب”، التي تستغرق مدة لا تتجاوز 50 دقيقة فقط.

وذكر “جاي والدر”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “فيرجن هايبرلوب ون”، أن المسافة بين أبو ظبي وجدة تستغرق حوالي 48 دقيقة فقط، وهذه التكنولوجيا نجحت في استقطاب اهتمام عددٍ من كبريات الشركات في دولة الإمارات، بما في ذلك دبي العالمية”.

وأكد “والدر”؛ وفق ما نقله موقع قناة “العربية”، على هامش أحد المؤتمرات في دبي، أن التكنولوجيا التي تقدمها شركته قادرة على التنقل بين المدن في المنطقة بسرعات فائقة.

وأكد، أثناء عرض خطط الشركة للعام الحالي 2020، إن مركبة “الهايبرلوب” أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 50% من القطارات فائقة السرعة، وبمقدار 10 مرات مقارنة بالتنقل جوًا.

ويُعد قطاع التنقل أحد أكبر المجالات التي تتطلب بذل الجهود من أجل احتواء تأثير هذه الظاهرة فيها. ولم يشهد هذا القطاع إلا تحسنًا محدودًا منذ بدء انتشار شبكات السكك الحديدية والنقل التجاري الجوي.

وقال جاي والدر “إننا ملتزمون بتحقيق قفزة هائلة على صعيد التخلص من الآثار الناجمة عن التنقل برًا وجوًا وبالسكك الحديدية، على نحو لا يمكن لأي تكنولوجيا أخرى أن توفره. وبحسب تقديراتنا، فإن مركبة الهايبرلوب أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 50% من القطارات فائقة السرعة، وبمقدار 10 مرات مقارنة بالتنقل جوًا”.


المصدر: ليفانت


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.