مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مشروع مشترك جديد بين Stellantis وLG لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

21

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

أعلنت كل من شركتي Stellantis وLG Energy Solutions، يوم الاثنين الماضي، عن شراكة جديدة لإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية (EV). ومن المفترض أن تقوم الشركتان ببناء وتشغيل مرافق إنتاج البطاريات في أمريكا الشمالية، ومن المقرر أن يتم تشغيل أولها في عام 2024.

 

– تفاصيل شراكة Stellantis وLG

Stellantis و LG يشكلان مشروعًا مشتركًا جديدًا لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية
Stellantis و LG يشكلان مشروعًا مشتركًا جديدًا لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

 

ستعمل هذه الشراكة على إنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية (EV) والوحدة النمطية في أمريكا الشمالية.

 

ومن المقرر أن تأتي التفاصيل المهمة لاحقًا قبل بدء العمل في الموقع خلال الربع الثاني من عام 2022. وعند اكتمال المشروع ستكون المنشأة مسؤولة عن إنتاج طاقة تبلغ قيمتها 40 جيجا وات/ ساعة.

 

تأتي هذه الشراكة ضمن خطة الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis “كارلوس تافاريس”؛ المتمثلة في 230 جيجا وات ساعة بحلول عام 2030؛ لذا علينا توقع ظهور المزيد من هذه المصانع حول العالم في السنوات القادمة.

 

ومن المرجح أن تشق بطاريات السيارات الكهربائية (EV) المستقبلية طريقها إلى شاحنة رام الكهربائية، والمقرر إطلاقها في عام 2024، وربما سيارة العضلات الكهربائية من دودج.

 

ولدى شركة Stellantis المزيد من السيارات الكهربائية القادمة، على الرغم من أنها تتطلع إلى زيادة السرعة مقارنة بمنافسيها: كروستاون، جنرال موتورز وفورد.

يذكر أن شركة Stellantis  هي شركة تصنيع سيارات متعددة الجنسيات تشكلت في 16 يناير 2021، باندماج الشركة الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر ومجموعة “بي أس إيه” الفرنسية واتخذت من أمستردام عاصمة هولندا مقرًا لها.

 

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تصميم وتطوير وتصنيع وبيع السيارات لستة عشر علامة تجارية. وبذلك تكون المجموعة رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث السيارات المُباعة.

 

ويُستخدام اسم Stellantis حصريًا للتعريف بكيان الشركة، بينما تظل أسماء العلامات التجارية للمجموعة وشعاراتها بدون تغيير. وشركة Stellantis  توظف 300 ألف موظف، ولها وجود في أكثر من 130 دولة ومرافق تصنيع داخل 30 دولة.

 

المصدر:

Stellantis and LG form new joint venture for EV battery production

 

اقرأ أيضًا:

أوروبا تعتزم استثمار 47 مليار دولار في المصانع العملاقة للبطاريات الكهربائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.