مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مشروع البحر الأحمر يحصد أعلى النقاط في تقييم التصنيف العالمي للحوكمة

27

حصل مشروع البحر الأحمر على معدّل 84 من أصل 100 نقطة في تقييم التصنيف العالمي المرتبط بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG )، الذي أجراه مؤشر الاستدامة العقارية العالمي (GRESB).

وأوضح جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، أن مؤشر الاستدامة العقارية قد قام بتقييم أداء المشروع وفق المعايير الموحدة للبيئة والمجتمع والحوكمة، الذي نالت من خلاله الشركة، إلى جانب التقييم السابق، 49 نقطة من أصل 51 ضمن (فئة البيئة)، كما تفوق مشروع البحر الأحمر على المتوسط العام في مؤشر الاستدامة العقارية العالمي (GRESB)، الذي أسهمت فيه المعايير الصارمة التي تتبناها الشركة لمراقبة وإدارة تأثيرات مشروعها في البيئة”.

وأشار إلى أن مطور المشروع قد حصل هو الآخر على معيار “النجمة الخضراء”؛ نتيجة تحقيقه درجة أعلى من 50% في جانبي الإدارة والتطوير .

وأضاف “جون” أن هذا الإنجاز يعكس جهودنا الكبيرة المبذولة والتزامنا الراسخ بأن نصبح أول مشروع سياحي مستدام ومتجدد في العالم .

من جهته، أكد رائد البسيط؛ المدير التنفيذي للبيئة والاستدامة في شركة البحر الأحمر للتطوير، سعي الشركة لتحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح بشأن التدابير التي يتم اتخاذها للحد من تأثير تطوير المشروع في البيئة، مبينًا أنها ترحب دومًا بأي تقييمات متعددة المستويات لجهات تنظيمية خارجية، مثل مؤشر الاستدامة العقارية العالمي، الذي تدفع تقييماته الدقيقة لعمليات بناء وتسليم المشروع إلى دراسة جميع الخطوات وبذل أقصى الإمكانات، ليس في سبيل المحافظة على البيئة فحسب، بل تنميتها من أجل الأجيال القادمة .

“مشروع البحر الأحمر” بالمملكة.. الوجهة الأولى للاستدامة

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.