مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

التكنولوجيا الذكية تدعم مستقبل مدينة “أوكساجون” السعودية

57

يتبنى القائمون على مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون”، التي تقع في الركن الجنوبي الغربي من مدينة نيوم بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، مجموعة من التقنيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء ، والاندماج بين الإنسان والآلة، والذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وقد كشفت المملكة، مؤخرًا، عن أن المرحلة الجديدة من مشروع مدينة نيوم الصناعية سوف تتكلف 500 مليار دولار أمريكي، وستغطي 10000 ميل مربع من محافظة تبوك

وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان: “يسعدني رؤية الأعمال التجارية والتنمية قد بدأت على أرض الواقع، ونتطلع إلى التوسع السريع في المدينة”.

وأضاف أن “أوكساجون” ستمثل نموذجًا جديدًا لمراكز التصنيع المستقبلية، ويقول نظمي النصر؛ الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، إن Oxagon سوف تشير إلى تحول جوهري في كيفية رؤية العالم لمراكز التصنيع.

وهي توصف بأنها أول ميناء مؤتمت بالكامل ومركز لوجستي متكامل في العالم يستفيد من الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وحددت المدينة سبعة قطاعات رئيسية للتنمية الصناعية وهي: الطاقة المستدامة، التنقل المستقل، ابتكار المياه، إنتاج غذائي مستدام، الصحة والرفاهية، البناء الحديث، التكنولوجيا والتصنيع الرقمي.

وتهدف Oxagon إلى أن تكون نموذجًا لكيفية تعايش التصنيع مع الطبيعة واحترام البيئة، لا سيما النظام البيئي الحساس للمناطق الساحلية.

 

إقرأ أيضا:

سمو ولي العهد يعلن إنشاء مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون” أكبر تجمع صناعي عائم في العالم

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.