مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزرعة روسية تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا قمت بزيارة مزرعة ألبان “RusMoloko” بالقرب من موسكو في روسيا، فقد تشعر بأنك داخل فيلم من أفلام المستقبل؛ ففي تلك المزرعة ستجد الأبقار تتجول حولك وهي مزودة بسماعات رأس بتقنية الواقع الافتراضي (VR).

صُنعت نظارات الواقع الافتراضي (VR) تلك خصيصًا لهذه الأبقار لمساعدتها في الاسترخاء من أجل إنتاج المزيد من الحليب. جاء هذا وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الزراعة والغذاء في موسكو.

ودفعت القضية الملحة المتمثلة في انخفاض إنتاج الحليب خبراء تكنولوجيا المعلومات، وكذلك منتجو الحليب إلى العمل معًا لإيجاد حل عالي التقنية.

كان هذا الحل هو الواقع الافتراضي (VR)؛ حيث يمكن للأبقار مشاهدة “برنامج محاكاة صيفي فريد من نوعه”.

لذا؛ تم تصنيع نظارات الواقع الافتراضي هذه لتناسب رؤوس الأبقار، وبعد ارتداء سماعات الرأس أفاد الخبراء بأن الأبقار أظهرت انخفاضًا في القلق وزيادة في المزاج العام للقطيع، واليوم تُصنف المزرعة ضمن أكبر ثلاثة منتجين للألبان في الاتحاد الروسي.

من ناحية أخرى يقول علماء آخرون إن الأبقار السعيدة تنتج المزيد من الحليب عالي الجودة، دون الحاجة إلى تقنية الواقع الافتراضي (VR). على سبيل المثال: في بعض مزارع الألبان الأمريكية يقوم المزارعون بتثبيت فرش دوارة في أكشاك الأبقار، والتي توفر بديلًا لتدليك الحيوانات. وفي أوروبا يستخدم المزارعون أنظمة روبوتية تمكن الأبقار من التجول بحرية أكبر وعلى نطاق واسع.

وفي روسيا تعزف بعض المزارع موسيقى كلاسيكية على مكبرات الصوت حول المزرعة، والتي يُفترض أنها تهدئ الأبقار. كل هذه الطرق أثبتت فعاليتها في مساعدة الأبقار في الاسترخاء وتوفير المزيد من الحليب.

اقرأ أيضًا:

شركة “Biotalys” تقدم أول منتج للتحكم الحيوي يعتمد على البروتين

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.