مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا يفتقدها نظام التشغيل Windows 11

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تم إطلاق نظام التشغيل Windows 11 في 5 أكتوبر الماضي، وقد أُضيف إلى الأجهزة الأحدث قبل طرحه على الأجهزة القديمة. ويتميز أحدث نظام تشغيل من شركة مايكروسوفت بواجهة مُعاد تصميمها، وزر بدء مركزي وشريط مهام، بالإضافة إلى جمالية أنظف تشبه Mac بشكل عام.

 

وعلى الرغم من أن نظام التشغيل Windows 11 سيوفر بعض المزايا الجديدة المفيدة، بما في ذلك إنشاء سطح مكتب افتراضي وعناصر واجهة مستخدم وتنزيلات تطبيقات Android وتجربة Microsoft Teams أكثر تكاملًا، إلا أنه ليس إصلاحًا شاملاً مثل نظام Windows 10.

 

فيما يلي بعض التغييرات التي كان البعض يرغب في رؤيتها بنظام التشغيل Windows 11:

– خيار شريط المهام العمودي

بينما يمكنك نقل شريط المهام الخاص بك في نظام التشغيل Windows 10 إلى موضع رأسي للحافة اليسرى أو اليمنى من الشاشة فإن النتيجة النهائية غالبًا ما تكون فوضوية بعض الشيء فيما يتعلق بواجهة المستخدم.

وكان الكثيرون يأملون في أن يظل هذا خيارًا في Windows 11، لكن يبدو أن شركة مايكروسوفت ألغت الميزة، وستحتاج إلى إبقاء شريط المهام في أسفل الشاشة.

 

– التصوير بالفيديو الحاسوبي لكاميرات الويب

مع تحول العديد من الأشخاص إلى العمل عن بُعد أو العمل من المنزل فإن الحاجة إلى تجربة كاميرا ويب قوية أمر حتمي لجميع مكالمات Zoom وTeams. ويتضمن iPhone 12 Pro وهواتف Google Pixel الحديثة بالفعل معالجة الصور الحسابية لتحسين الجودة.

وكان البعض يرغب في أن يروا هذه الميزة في Windows 11 لكاميرات الويب، والتي كان من الممكن أن تمنح أجهزة الكمبيوتر أيضًا ميزة على أجهزة M1 Mac.

 

– تحديثات أسرع

يمثل Windows 10 تحرك شركة مايكروسوفت لتقديم Windows كخدمة، مع تحديثات مستمرة، وهو أمر رائع للحفاظ على أمان الأجهزة. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه التحديثات بطيئة.

في نظام التشغيل Windows 11، كان يود البعض أن يروا نهجًا أكثر تشابهًا مع نظام جوجل مع نظام التشغيل Chrome؛ حيث تحدث الترقية في قسم ثانٍ بحيث تتم في الخلفية. ولكن يبدو أن عملية الترقية إلى Windows 11 بمجرد توفرها لك ستكون هي نفسها كما كانت في Windows 10.

 

– إغلاق أسرع وإعادة التشغيل والاستيقاظ من النوم

يمكن أن تواجه أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 إيقاف تشغيل أبطأ وإعادة التشغيل وأوقات الاستيقاظ من السكون، أحيانًا بسبب الحاجة إلى إغلاق التطبيقات مثل مدير المهام. كنا نرغب في رؤية هذه الخيارات يتم تسريعها في Windows 11، لكن مايكروسوفت لم تذكر أي تغييرات على هذا الصعيد.

 

– لوحة تعقب بثلاثة أصابع للسحب والإفلات

يوفر نظام التشغيل MacOS من شركة أبل خيار استخدام ثلاثة أصابع على لوحة التعقب لسحب العناصر وإفلاتها. لكن أجهزة Windows تجعلك حاليًا تنقر نقرًا مزدوجًا للقيام بذلك. مرة أخرى لم تذكر مايكروسوفت أي تغيير هنا أثناء الحدث الافتراضي.

 

– خيارات أسهل لعكس اتجاه التمرير

يجعل نظام التشغيل MacOS من السهل عكس اتجاه تمرير الماوس إذا كنت تريد ذلك من تفضيلات النظام. ولكن في نظام التشغيل Windows 10 عليك الدخول إلى السجل، وهي عملية أكثر تعقيدًا.

 

– إنشاء حساب مستخدم أبسط

في نظام التشغيل Windows 10 تحتاج إلى تسجيل الدخول لإنشاء حساب مستخدم جديد، وتوصي مايكروسوفت بإرفاق الحساب الجديد أيضًا بحساب مايكروسوفت. وبينما أراد البعض أن يروا إنشاء حساب مستخدم أسهل دون تسجيل الدخول أو الضغط عليه لإنشاء حساب مايكروسوفت أو توصيله، يسير Windows 11 Home في الاتجاه المعاكس؛ حيث ستحتاج إلى حساب مايكروسوفت واتصال بالإنترنت للحصول على الترقية.

 

– إعداد محسّن لكاميرا الويب والميكروفونات وسماعات الرأس

مع ظهور العمل من المنزل يعمل المزيد من الأشخاص على تحسين إعدادات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام كاميرات ويب متعددة وميكروفونات وسماعات رأس. ومع ذلك يجعل نظام التشغيل Windows 10 من الصعب اختيار الجهاز الذي تريد استخدامه، وفي بعض الأحيان يتطلب منك تعطيل أحد الأجهزة الأخرى.

وبينما أضاف نظام التشغيل Windows 11 بعض المزايا المفيدة لبيئة العمل عن بُعد، بما في ذلك إنشاء سطح مكتب أسهل، لكن لم يناقش المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت أي تغييرات من منظور إعداد الأجهزة.

 

يذكر أن Windows 11 هو عبارة عن إصدار رئيسي لنظام التشغيل Windows طورته مايكروسوفت، وقد أُعلن عنه بتاريخ 24 يونيو 2021، خلفًا لـ Windows 10، الذي تم إصداره قبل ست سنوات. ويتوفر Windows 11 كترقية مجانية لأجهزة Windows 10 المتوافقة من خلال تحديثات Windows.

 

المصدر:

Windows 11 is still missing these 8 features

 

اقرأ أيضًا:

Windows 11 يسبب مشكلات في أداء معالجات AMD

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.