مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا وعيوب هاتف ” Galaxy Fold” من سامسونج.. هذا ما قاله أحد المستخدمين عن الهاتف الجديد

هل سينجح هاتف ” Galaxy Fold” الجديد؟


ذكرت مراجعة الهاتف الجديد وجود  “تذبذب فى وحدات البكسل” مما قد يؤدى إلى كسر الشاشة بسهولة، وهو أمر يجب العمل عليه من جانب صناعي الهاتف الجديد.

هذه الشكوى التي تحدث عنها المستخدمون عبارة عن مشكلة جديدة تضاف إلى المشاكل المستمرة للهاتف القابل للطي الذى بدأ فى الانطلاق مؤخرًا بالأسواق.

قامت شركة Samsung  بإعادة تصميم الهاتف لجعله أكثر ثباتُا وأقل عرضه للتلف.


فيما يلى سنتعرف على مراجعة شاملة للهاتف طبقًا لما ذكره موقع CNET:


قال أحد المستخدمين للهاتف الجديد، متحدثاً عن تجربته المميزة:


“على الرغم من مرور خمسة أشهر تقريبًا على آخر مرة استخدمت فيها هاتف Galaxy Fold القابل للطي، إلا أنه جهاز مختلف تمامًا ويثير الفضول فمن ضمن الأشياء الجذابة بهذا الهاتف هى الشاشة الثانية بحجم 7.3 بوصة من البلاستيك غير الزجاجي.

لكن ما يزعجني هو محاولة قيام شركة Samsung بمحاولة لإخفاء نقاط الضعف التي تسببت في تعطل شاشات Galaxy Fold المبكرة مثل: قابليت الهاتف للتعامل مع الغبار والضغط وإزالة الطبقة الواقية”.


هذه المرة، تنقل شركة Samsung بوضوح ما الذي يمكن أن يكسر الطي، مثل: تطبيق الهاتف”المفرط” أو الضغط على الشاشة البلاستيكية بحجم 7.3 بوصة.


مزايا هاتف ” Galaxy Fold” :


1- حجم الشاشة 7.3 بوصة



بالنسبة إلى Samsung، فإن شاشة Galaxy Fold مقاس 7.3 بوصة هي الشاشة الرئيسية. وهي الشاشة الكبيرة التي يصل إليها المستخدم عندما يكون الهاتف مطوى، وتتوقع الشركة منك أن تقوم بمعظم كتاباتك وعرضها على هذه الشاشة.

الكتابة ليست سهلة كما هو الحال في الهواتف الكبيرة جدًا مثل:  Galaxy Note 10 Plus، لكن من المذهل أن حجم الشاشة كبير للقيام بالعديد من الأشياء فى وقتًا وحد. 


2- قارئ البصمة


بخصوص قارئ البصمة يتابع المستخدم الحديث عن تجربته:”في المرة الأولى التي استخدمت فيها الهاتف، لم أكن من محبي وضع قارئ بصمات الأصابع. حيث يقع قارئ البصمة على الجانب الأيمن، في الجزء “السفلي” عندما يكون الطي مغلقًا. وعندما يكون مفتوحًا، يمكنني فقط استخدام إبهامي وإلغاء قفل الطي في أقل من ثانية واحدة.
والأفضل من ذلك كله، أن فتح قفل الوجه يتم بشكل آمن ويمكن أن يعمل من شاشة الغطاء ومن داخل الطية. 


3- تعدد المهام مما يتيح استخدام ثلاث نوافذ فى وقت واحد: 


يضيف المستخدم:”قضيت خمس ساعات متتالية في كتابة الملاحظات عن Galaxy Fold أثناء تغطية الأحداث، باستخدام كلتا الشاشتين للكتابة. النقطة المهمة هنا هي أنه أثناء الكتابة”.

من خلال استخدام شاشة الهاتف التى تصل إلى 7.3 بوصة استطعت التركيز على Google Doc الذي استخدمته لحفظ الملاحظات أثناء التغريد، والاستجابة لرسائل Slack، واستخدام تطبيقات أخرى لتسجيل الوصول للعمل، كل ذلك بالإضافة إلى فتح المتصفح أيضًا من وقت لآخر.

من الممكن أن يدعم هاتف Galaxy Fold  ثلاثة نوافذ في المرة الواحدة، والتي تصبح أصغر حجمًا بشكل تدريجي.


4- لوحة مفاتيح هواتف Samsung: 


لقد جعلتنى الكتابة على دراية بلوحة مفاتيح Samsung بطريقة ممتازة. لذا أقوم دائمًا باختبار هواتف Samsung  باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية، ولكن بمجرد انتهاء فترة المراجعة، أقوم فورًا بتثبيت تطبيق ” Gboard” من Google ،فهو أفضل بالنسبة لتوقعات الكتابة والوصول إلى رموز تعبيرية.


وعلى الرغم من ذلك، تتمتع لوحة مفاتيح Samsung بميزة واضحة على Gboard على هاتف Galaxy Fold ، حيث تنقسم إلى نصفين لجعل الكتابة أكثر راحة، مثل لوحة المفاتيح المادية المريحة. 


لكن مشكلتى الرئيسية هي أن لوحة المفاتيح تستحوذ على مساحة كبيرة من الشاشة، خاصة عند قيامك بمهام متعددة، بحيث تتخلى تقريبًا عن كل مزايا وجود مساحة عرض كبيرة لتبدأ.


5- التقاط الصور


وإذا كنت تريد التقاط الصور بشاشة 7.3 بوصة، فيمكنك فعل ذلك، لكن الناس سوف يلاحظون، خاصة إذا بدأت في التقاط صور سيلفي.


ولكن هناك حل، وهو مزيد من السرية عند التقاط الصور من خلال إغلاق االهاتف في شكل (candybar)، وبذلك سيصبح من الصعب رؤية ما تقوم بتصويره على الشاشة الخارجية الضيقة بحجم 4.6 بوصة، وستظهر الصور بشكل جيد.

الفرق الوحيد الذي يجب مراعاته حول التصوير الفوتوغرافي المفتوح أو المغلق، هو حصولك على عدسات أمامية 10 و 8 ميجابكسل عند فتح الجهاز، مقابل صورة سيلفي 10 ميجا بكسل إذا كنت تستخدمها والهاتف مغلق.


6- طريقة إغلاق الطية


هناك شيء ما حول التصميم الجديد من Samsung، فقد غيرت الشركة الطريقة التى يتم بها إغلاق الطية بعد أن كان الإغلاق المغناطيسي للطية يبدو أكثر ثباتًا عند إغلاقه.

ويبدو أن فتح الجهاز وإغلاقه بمثابة عودة إلى أيام الهاتف الأكثر إثارة عندما يكون لدى الأجهزة الكثير من الأزرار ولوحة المفاتيح التي يتم تدويرها في بعض الأحيان.



عيوب هاتف ” Galaxy Fold ”


1) حساسية الشاشة



تحذر شركة  Samsung من إبقاء الهاتف بالقرب من الماء والغبار، ومفاتيح السيارة، وعناصر مثل: بطاقات الائتمان التي يمكن أن تعطل المغناطيس. وقد قامت الشركة بعمل مقطع فيديو للتحذير بشأن هذا الأمر.



2) وزن الهاتف


إن جهاز Galaxy Fold في الأساس هاتفان مدمجان معًا، بالإضافة إلى الزجاج وبطاريتين. يزن الهاتف 263 جرامًا، مقارنةً بهاتف iPhone 11  193 جرامًا. 


3) طول الشق بين الشاشتين 


المساحة التي تشغلها الكاميرا تستحوذ على جزء كبير من الجزء الأيمن من الشاشة الداخلية، وهو أمر غير ملائم.
ولكن من الجيد، وجود الشق على حافة الشاشتين، لذلك لن يصعب عليك إجراء مقطع فيديو أو يقطع موقع ويب، لأن حدود التطبيق تتوقف قبل أن تصل إلى الشق. ولكن عندما تكون الشاشة مضاءة، فإن طول الشق يظهر بوضوح.


أتوقع أن تبتعد شركة Samsung عن هذا التصميم في هواتفها القابلة للطي في المستقبل ( هذا كلام المستخدم).


4) الشاشة الخارجية صغيرة جدا


لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أتذكر أن الكتابة على الشاشة الخارجية مقاس 4.6 بوصة من Galaxy Fold  ( الشاشة التي تعلوها غوريلا زجاجًا) تمثل تحديًا. 

إن العمل على الشاشة يبدو أشبه بالصيد والنقر. إنها شاشة مفيدة – حتى تتمكن من استخدام الطي عندما تكون الشاشة مغلقة – ولكن كلما كان العرض أكثر سلبية، كان ذلك أفضل.

وفى النهاية، تذكر أن هذه مراجعة مستمرة، لذلك لا يزال هناك الكثير في المستقبل. 


فكرة الموضوع من: Cnet: Galaxy Fold: 11 best and worst parts of Samsung’s foldable phone


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التطبيقات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.