مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مركز الابتكار السعودي يطلق معسكر تقنيات المياه بالرياض

20

أطلق مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه اليوم نسخته الثالثة من معسكر تقنيات المياه للمبتكرين والمهتمين في مجال تقنيات المياه بالتعاون بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” والذي يستمر حتى 30 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض.

ويهدف المعسكر إلى استقطاب المواهب والابتكارات في قطاع المياه، وتقديم الدعم الفني لتحويل الابتكارات إلى فرص استثمارية وإيصالها إلى أكبر شريحة في المجتمع إذ إن من أهداف المعسكر والتنمية المستدامة ضمان حصول الجميع على مياه سليمة بتكلفة ميسورة.

وعلى مدار خمسة أيام، يشارك في المعسكر نخبة من المتخصصين، الذين يقدمون ورشاً مختلفة في عدة مجالات، والاستشارات المتنوعة في مجال الطاقة والمياه والصناعة، ويوفرون الفرص عبر تطوير تقنيات المياه، بالإضافة إلى إسهام المعسكر في التعريف بتقنيات المياه، والتحديات التي تواجهها مثل التكلفة واستهلاكات الطاقة.

ويبحث المعسكر في تطبيق الذكاء الاصطناعي والبيانات والثورة الصناعية الرابعة في مجال تقنيات المياه من خلال إدارة السلامة الذكية والتصاميم الهندسية الذكية والواقع الافتراضي المعزز والتحول الذكي للتناضح العكسي.

يذكر أن مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، يهدف إلى تمكين الفرص الاستثمارية بهذا القطاع، لمواكبة رؤية المملكة 2030 وللوصول لاقتصاد مزدهر، من خلال الارتقاء بسوق العمل في مجال تقنيات المياه، وخلق شركات ووظائف جديدة، وتمكين الكوادر والوطنية وتنمية القدرات الصناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية

 

المصدر

إقرأ أيضا:

شركة “المياه الوطنية” تطلق تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.