مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مرسيدس” تُطلق أكثر من طراز جديد في 2022

0 112

وضعت “مرسيدس بنز” اللمسات الأخيرة على خطط التطوير لأكثر من 30 طرازًا جديدًا، ومن المقرر أن تصل جميعها بحلول نهاية عام 2022.

وفيما يلي سيقدم موقع عالم التكنولوجيا بعضًا من الطرازات الجديدة:


-مرسيدس SL موديل 2022


"مرسيدس" تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022
“مرسيدس” تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022

موديل SL ليس من أنجح موديلات الشركة في المبيعات، ولكنه من أهمها وأكثرها عراقة؛ ولهذا تعمل مرسيدس على تطوير جيل جديد للسيارة مع ظهوره في صور مموهة بالشكل الإنتاجي النهائي لأول مرة.

واهتمت مرسيدس، بشكل خاص، بتمويه سقف السيارة، بعد ظهور تقارير بأن SL القادمة ستعود للسقف القماشي.

ومن المقرر أن تكون السيارة أكثر رياضية بكثير من الموديل الحالي، مع الجمع بين القيادة الديناميكية الرشيقة والراحة، وستتوفر على هيئة الرودستر فحسب، مع التخطيط لمولدات طاقة هجينة.

ولكن السيارة لا تزال في منتصف رحلة التطوير ونتوقع وصولها عام 2022.


– مرسيدس AMG GLA 35 موديل 2020


"مرسيدس" تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022
“مرسيدس” تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022

تحتوي السيارة على محرك توربو رباعي الأسطوانات عالي السرعات “2 لتر”، يولد 225 كيلووات من عزم الدوران، والذي يجري توزيعه بشكل مختلف على العجلات الأربع؛ عبر ناقل سرعات يتكون من 8 سرعات.

كما يبلغ الأداء الديناميكي للمحرك قوة تسارع من حالة الثبات (0) إلى 100 كم / الساعة في 5.1 ثانية.


مرسيدس “أفاتار فيجين” 2020


"مرسيدس" تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022
“مرسيدس” تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022

تأتي السيارة بتصميم فريد من نوعه، يعيد إلى الأذهان أجواء فيلم “أفاتار”  لمخرجه جيمس كامرون.

 وتتميز السيارة بحراشف تشبه حراشف السمك، وتضم 33 لوحة إلكترونية تُسمى “الأجنح الآلية” مهمتها التواصل مع الأشخاص المحيطين بالسيارة، فيما تمتاز بعجلاتها والتي تسمح بالحركة نحو الأمام والخلف والجانبين وبشكل قطري أيضًا.

ويوجد بالسيارة نظام القيادة الآلي، ولكن يمكن للسائق أيضًا التحكم بالسيارة عن طريق مُتحكم بيضوي الشكل يطلع من مركز المنصة ليكون تحت يد السائق، كما أنه يهتز وفقًا لمعدل تنفس وضربات قلب السائق. ولكن لا يوجد بها عجلة للقيادة، نظرًا لأنها ستكون نموذجًا للسيارات المستقبلية.

السيارة تعمل بواسطة خلايا البطاريات العضوية المعتمدة على الجرافين، ومغلفة بغلاف مصنوع من البلاستيك والأنسجة النباتية القابلة لإعادة التدوير.


– مرسيدس EQS الكهربائية 2020


- مرسيدس EQS الكهربائية 2020
“مرسيدس” تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022

تأتي السيارة بالأناقة المعتمدة من العلامة الألمانية، لكنها تختلف في بعض الصفات التي تعطيها هويتها المحددة والجديدة، مثل شاشة الملاحة كبيرة الحجم، وبجانبها شاشة المعلومات، وعدادات السرعة، الأنوار الداخلية (LED) في الكونسول الوسطي، إضافة إلى داخلية الأبواب؛ حيث يصل طول السيارة إلى 4.7 متر، وبـ 5 مقاعد.

وتعتمد السيارة على محركين كهربائين يعملان في وقت واحد ليعطي قوة 402 حصان، و765 نيوتن/متر من عزم الدوران. وتستمد المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم أيون 80 كيلووات؛ حيث تستطيع السيارة قطع مسافة تتراوح بين 445 و471 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة. كما تحتوي السيارة على تطبيق خاص بالشحن، يتيح للسائق التعرف على نقاط الشحن التي يمكنه الاستفادة منها في الطريق.

وتتسارع السيارة الجديدة من حالة الثبات (0) إلى 100 كم/ الساعة، خلال 5.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كم / الساعة.

تتميز السيارة أيضًا باللوحة الذكية الفريدة من مرسيدس “MBUX”، والتي طُرحت مؤخرًا في فئات A-Class ، وتشمل على نظام معلومات وترفيه “Infotainment” مميز، بالإضافة إلى نظام آلية الملاحة الأنسب للبيئة؛ حيث يتم حساب أسرع الطرق للحد من استهلاك البطارية، وأيضًا نظام أوامر صوتية محددة وفريدة.


-سيارة نتاج التعاون بين مرسيدس وجيلي


"مرسيدس" تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022
“مرسيدس” تطلق أكثر من طراز جديد بحلول عام 2022

في إطار التعاون المشترك، اتفقت كل من مرسيدس بنز وجيلي على مشروع مشترك بالمناصفة؛ يهدف إلى إنشاء سيارات سمارت كهربائية في الصين.

ويهدف التعاون بين الشركتين إلى إنتاج سيارات ذكية وكهربائية تحت علامة سمارت التجارية، وسيكون مقر الشركة في مدينة نينغبو الساحلية الواقعة جنوب شنغهاي، وستطور جيلي الجزء الهندسي من السيارات، في حين تتولى مرسيدس تصميمها.


المصدر: Autocar:Mercedes to launch 32 new models by 2022 in massive rollout


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.