مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراهقون يطيرون من جنوب أفريقيا إلى القاهرة بطائرة صنعوها محليًا

تمكن مراهقون، من صنع طائرة بدائية من نوع “سلينج4″، ذات أربعة مقاعد، والإقلاع بها عبر رحلة بدأت من كيب تاون بجنوب إفريقيا، إلى مطار القاهرة الدولي بمصر.

قطعت الطائرة مسافة 12 ألف كم، خلال 3 أسابيع، هبطت خلالها في ناميبيا وملاوي وإثيوبيا وزنجبار وتنزانيا وأوغندا، وتولى قيادتها طيارون محترفون.

واجهت الرحلة، مشكلة في النظام الإلكتروني للطائرة قبل ساعة من دخول الأجواء المصرية، فقرروا الهبوط في أقرب مطار محلي، بدلًا من المطار الدولي على النحو المخطط له سلفًا، فكان الهبوط في مطار أسوان للتزود بالوقود والمواصلة إلى القاهرة.

قالت ميجان فيرنر؛ قائدة الطيارة، ومؤسسة مشروع “يو- دريم جلوبال”، والبالغة من العمر 17 عامًا، “أشعر بالفخر بهذا الإنجاز؛ لأننا أحدثنا أثرًا في الأماكن التي توقفنا بها في القارة”، مؤكدة أن المبادرة تستهدف التأكيد لأفريقيا أن كل شيء ممكن عند التصميم”.

وأضافت: “لكل إنجاز تحدياته، وكم كان شعوًرا رائعًا أن نهبط بمطار القاهرة الدولي، بعد أن طرت أنا وزميلي ودريان فان دن هيفر، بدون مصاحبة طائرة الدعم.

جدير بالذكر، أن 20 طالبًا قاموا بتجميع الطائرة في 3 أسابيع، من خلال مواد مصنعة محليًا وفرها لهم مصنع طائرات بجنوب إفريقيا، وتمكن الطلاب من تجميع الطائرة من آلاف القطع الصغيرة، وانطلقوا في رحلتهم في منتصف يونيو الماضي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.