مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات هاتف “GALAXY S20 Ultra” من سامسونج

0 264

بعد عامين من التخلف عن منافسي آيفون وأندرويد في بعض المجالات الرئيسية، فإن هاتف GALAXY S20 Ultra من شركة “سامسونج”هو الإجابة. إنه هاتف رائع، يهدف إلى أن يكون أقوى وأفضل هاتف على الإطلاق.

هناك العديد من الأشياء المثيرة للإعجاب حول هاتف S20 Ultra: الشاشة والبطارية ودعم الجيل الخامس والسرعة وغيرها الكثير. لكن الميزة الرئيسية هي نظام الكاميرا الجديد تمامًا، والذي يتميز بعدد ميجا بكسل فائق في محاولة لبدء المرحلة التالية من التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول.

إن هاتف S20 Ultra يأتي مع شاشة 6.9 بوصة، وهو بذلك أطول وأسمك من هاتف iPhone 11 Pro Max. وقد يكون هذا الهاتف مألوفًا أكثر لعدد أكبر من الناس، ولكنه يتفوق على الهواتف الأخرى ذات الحجم الكبير مثل Pixel 4 XL أيضًا. وأبرز ما يوجد به هو وحدة الكاميرا المستطيلة في الخلف، وتم تصميمه بشبكة من مستشعرات الكاميرا وفلاش.

وفيما يلي سيقدم موقع عالم التكنولوجيا مواصفات هاتف S20 Ultra:


1- التصميم:


يأتي الهاتف مع الزجاج المنحني في الأمام والخلف، على الرغم من أن هذه المرة تكون الواجهة أقل انحناءً عند الحواف من الخلف. وتوجد جميع الأزرار على الجانب الأيمن. لحسن الحظ، تم حذف زر “Bixby” المخصص من هواتف “Galaxy” السابقة.


2- الكاميرا


يحتوي S20 Ultra على خمس كاميرات، وذلك إذا قمت بحساب مستشعر العمق على الظهر، ويتميز معظمها بعدد كبير للغاية من وحدات البكسل: 40 على كاميرا الصور الشخصية، و48 على الكاميرا المقربة، و108 ميجا بكسل على الكاميرا الرئيسية واسعة الزاوية. والكاميرا فائقة الاتساع هي الوحيدة المزودة بمستشعر تقليدي بدقة 12 ميجابكسل.

تقوم “سامسونج” أيضًا بعمل أفضل من أي وقت مضى مع الصور ذات الإضاءة المنخفضة. إنها تعوض عن تلك الـ108 ميجا بكسل بشكل جيد، لكن ضبط برمجياتها لا يزال غير قادر على الصمود في وضع Pixel 4 Night Sight. وتتشابه القصة مع الوضع الرأسي.

وتُعد وحدة الكاميرا ضخمة؛ ما يجعل الهاتف يتمايل على الطاولة إذا نقرت بالقرب من أعلى الشاشة. ويمكن التصوير بتقنيات (4K) و(8K). ولكن، من المنتظر أنه سيكون هناك تحديث برنامج لحل مشاكل المتعلقة بالتركيز والوجه .


3- الشاشة:


تأتي الشاشة مقاس 6.9 بوصة، وهي أهم ميزة بهذا الهاتف. ونظرًا لأن “سامسونج” تستخدم مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة بدلًا من كاميرات فتح القفل بالوجه، يمكن للشاشة أن تصل إلى حافة الجزء العلوي من الشاشة؛ ما يجعلها تبدو أكبر حجمًا. ولا يوجد سوى ثقب صغير في منتصف الكاميرا لكاميرا السيلفي.

وتتميز الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، الأمر الذي يجعل معدلات التحديث التي تتعلق بالرسوم المتحركة والتمرير تبدو أكثر سلاسة ويمكن أن تساعد أيضًا في الألعاب المتوافقة.


4- المعالج:


يحتوي S20 Ultra على Qualcomm Snapdragon 865 الجديد ، وهو معالج قوي.


5- البطارية:


يحتوي هاتف “S20 Ultra” على بطارية 5000 mAh، وهي بطارية من المفترض أن تكون قوية، ويمكن استخدامها لفترة طويلة.


6- الألوان:


يأتي هذا الهاتف فقط باللون الأسود أو الرمادي اللامع.


7- دعم الجيل الخامس (5G):


يُعد هاتف S20 Ultra وباقي مجموعة S20 أول هواتف تدعم الجيل الخامس (5G). وبحلول نهاية العام، سيكون هناك عشرات آخرين لأن أحدث مجموعات شرائح Qualcomm التي من المرجح أن يستخدمها صانعو أندرويد ستحتاجها بشكل أساسي.

لتبسيط التفاصيل التقنية مرة أخرى، هناك نوعان من شبكات الجيل الخامس يجب معرفتهما؛ نطاق متوسط ​​يعمل كثيرًا مثل إشارات (4G) التقليدية التي اعتدت عليها، ثم هناك mmWave، التي يمكن أن تكون أسرع بكثير ولكن لها نطاق أطول بالكاد من إشارة Wi-Fi جيدة ولا يمكنها اختراق المباني.

ولكن نصيحة: لا تشترِ أي هاتف فقط لأنه يدعم (5G)، ففي مرحلة ما في المستقبل، ستقوم بالترقية إلى هاتف به هذه التقنية، وإذا كان لديك الناقل المناسب في مدينتك، فستحصل على سرعات أعلى. سيكون هاتفًا لطيفًا، ولكن لا يستحق البحث عنه حتى الآن.


8- الأداء والبرامج


نظرًا لإيقاع شركة كوالكوم لإطلاق معالجات جديدة، غالبًا ما تستفيد هواتف Galaxy S من كونها أول هواتف عادية بأحدث شرائح Galaxy S20 Ultra،  يحتوي هاتف S20 Ultra على معالج Snapdragon 865، وهو أمر مثير للجدل بعض الشيء لأنه يحتوي على مودم (5G) منفصل بدلًا من (4G) مدمج.

يتميز جهاز S20 Ultra بسرعة كبيرة بنفس سرعة أي هاتف أندرويد استخدمته. وبالنظر إلى عدد وحدات البكسل التي يجب تقديمها ومدى السرعة، يُفترض أن هذا إنجاز. لكن لا يبدو أنه يختلف اختلافًا كبيرًا في الاستخدام اليومي عن Snapdragon 855 العام الماضي.

تحتوي مجموعة هواتف S20 أيضًا على ميزة جديدة تتيح لك “تثبيت” ثلاثة أو خمسة تطبيقات (اعتمادًا على ذاكرة الوصول العشوائي) الخاصة بك في الذاكرة حتى لا يغلقها أندرويد في الخلفية. إنها ميزة للمستخدم القوي، ولكن مرة أخرى، من الواضح أن Galaxy S20 Ultra هو هاتف مستخدم قوي.

وحافظت شركة “سامسونج” على سعة تخزين قابلة للتوسيع، ولكنها تخلصت من مقبس سماعة الرأس. نعم، حتى في عام 2020 ، لا بأس أن تشعر بالحزن قليلًا على مقبس سماعة الرأس، خاصةً منذ أن احتفظ به Galaxy S10 في العام الماضي.

ويُعد برنامج “One UI 2” هو اسم برنامج مخصص من “سامسونج” على Android 10، ويُعتقد أنه يقوم ببعض التحسينات الذكية على الواجهة الافتراضية. هناك تسجيل شاشة فعلي ومحتوى يسهل الوصول إليه وشريط جانبي يمكنك التمرير من أي مكان يمكن أن يحتوي على التقويم أو سجل الحافظة أو الطقس أو أدوات مفيدة أخرى.

في النهاية، يعتبر هاتف S20 Ultra سريعًا وقويًا وجميلًا ولديه بطارية تدوم لفترة أطول، بينما يبدأ سعره من 1399.99 دولار، ولكنك ستتمكن من العثور على كل هذه الأشياء مقابل أموال أقل بكثير في هواتف أندرويد الأخرى.


المصدر: The Verge: SAMSUNG GALAXY S20 ULTRA REVIEW: SHUTTER BUG


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.