مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراجعة شاملة لسيارة “XC40 2021” من فولفو

0 850

يصل سعر التجزئة المقترح من قِبل الشركة المصنعة (MSRP) لسيارة فولفو XC40 T4 Momentum لعام 2021 إلى 33700 دولار، بالإضافة إلى رسوم وجهة بقيمة 995 دولارًا، ليصل المجموع إلى 34695 دولارًا. وسعر T4 R-Design هو 39.945 دولار، وT4 Inscription هو 40.445 دولار قبل الخيارات.

ويبدأ T5 Momentum من 36.695 دولار. ويدفع T5 R-Design السعر إلى 41.945 دولار، ويأتي T5 Inscription الذي يتصدر النطاق بسعر 42.445 دولار.

لم تكن هناك أسعار لـ 2021 XC40 Recharge P8 AWD في وقت تجميع هذه المراجعة. ومع ذلك، فإننا نتوقع أن يبدأ من حوالي 48000 دولار بعد الائتمانات الفيدرالية والضريبية.

  • محرك سيارة فولفو XC40 2021:

مع محرك T5 ذي 4 أسطوانات، بقوة 248 حصانًا سوف تنطلق هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الصغيرة من التوقف التام إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 6.2 ثانية. بينما في طرازات T4 ذات الدفع الأمامي، تنخفض القوة إلى 187 حصانًا.

تتميز XC40 بذكاء استثنائي وسهولة في المناورة، سواء في موقف السيارات أو على الطريق السريع،وعلى الرغم من طولها وقاعدة عجلاتها، فإن XC40 مريحة ومميزة في امتصاص عيوب الطريق، من الممتع أيضًا السير على طريق متعرج، خاصةً طرازات R-Design، مع تعليق رياضي وعجلات أكبر.

يستخدم الموديل 2021 XC40 العادي محركًا توربينيًا بسعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات، ولكن باختيار اثنين من تكوينات المخرجات/محرك الأقراص. تتمتع XC40 T4 بقوة 187 حصانًا ودفع بالعجلات الأمامية. تم ضبط محرك XC40 T5 لتطوير 248 حصانًا ودفع جميع العجلات الأربع.

وكلاهما مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. تتميز XC40 بوظيفة إيقاف / إعادة تشغيل تلقائية تعمل على قطع طاقة المحرك في وضع الخمول، مثل مصابيح التوقف. ومع ذلك، يمكن إيقاف تشغيله عن طريق الوصول إلى قائمة على شاشة اللمس.

كانت المعلومات حول 2021 XC40 Recharge P8 AWD متناثرة عند وضع هذه المراجعة، ولكن يمكننا أن نفهم من الاسم الذي يحتوي على الدفع الرباعي. تنص شركة فولفو على أن الناتج هو 402 حصانًا، وهو كثير، خاصة في مركبة صغيرة،ومن المتوقع أن يتجاوز المدى 200 ميلًا، ويمكن للبطارية إعادة الشحن حتى 80% من السعة في 40 دقيقة على أسرع نظام شحن.

  • المواصفات الداخلية:

تعتبر المقصورة الكاملة لسيارة 2021 XC40 إنجازًا رائعًا في التصميم؛ حيث تمزج بين الجماليات والعملية. ومن الأمثلة المثالية ميزة التخزين الخلفي الاختيارية التي تتيح طي الأرضية الخلفية، ما يصنع صندوق شحن آمنًا على ظهر المقاعد الخلفية.

تتبع المقاعد الأمامية صيغة “فولفو” النموذجية للراحة الرائعة، بالإضافة إلى وضع مرتفع لتحسين الرؤية الخارجية.

إن قمرة القيادة في XC40 معاصرة ببراعة، مع شاشة عرض رقمية للسائق مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس كبيرة مقاس 9 بوصات للصوت والمناخ والملاحة. مساحة الرأس والساقين في الخلف كافية، لكن مثبتات المقاعد الأمامية تتطفل على مساحة القدم، ما يجعل الركاب يضغطون على أقدامهم بالقرب من بعضها البعض. تشتمل المراوغات الأخرى على أقنعة واقية من الشمس لا تنزلق ومحدد الإرسال الصغير الذي يمكن أن يكون صعبًا عند وضع السيارة في وضع”Drive” أو الرجوع للخلف.

  • المواصفات الخارجية:

إن سيارةXC40 تأتي مع عمود C يرتفع بشكل حاد من قاعدة النوافذ الخلفية. في المقدمة، تكون النوافذ مقعرة ومحاطة بمصابيح أمامية Thor’s hammer المميزة، وغطاء محرك السيارة مليء بالتجاعيد الواضحة. في الخلف التصميم رائع، ويوجد منافذ العادم المزدوجة. يمكن الحصول على طرازات “فولفو”XC40 Momentum بسقف أبيض متباين؛ بينما سيارة R-Design لها متغيرات مثل: سقف أسود ومعالجة شبكية خاصة بها.

 

  • ميزات إضافية:

نظرًا لأن هواتفنا أصبحت أكثر تكاملًا مع حياتنا، فإن فولفو تواكب السرعة من خلال تقديم تطبيق يسمح للمالكين بمشاركة سياراتهم مع الأصدقاء أو العائلة دون الحاجة إلى تسليم المفاتيح. يتيح تطبيق “Volvo On Call” للمالك الموافقة على الاستخدام وتعيين إطار زمني وإبلاغ المقترض بموقع السيارة. يمكن فتح السيارة وتشغيلها بواسطة هاتف المستخدم.

  • ميزات قياسية:

تأتي فولفو XC40 2021 إما بمحركات T4 أو T5. ينشر T4 الدفع بالعجلات الأمامية (FWD) ويستخدم محركًا منخفض الطاقة،ويحتوي T5 على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) كمعيار قياسي بالإضافة إلى محرك أكثر جرأة. كلاهما متوفر في مستويات الزخم، أو تصميم R، أو Inscription. والآن هناك نموذج إعادة الشحن الكهربائي بالكامل.

وتتضمن الميزات القياسية تنجيدًا جلديًا، ومقعدًا للسائق قابلًا للتعديل كهربائيًا مع ذاكرة، وباب خلفي يعمل بالطاقة، وتحكمًا آليًا في المناخ، وشاشة عرض معلومات السائق الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وعجلات من سبيكة قياس 18 بوصة، ومصابيح أمامية كاملة بتقنية LED مع مصابيح انحناء نشطة. وتشمل ميزات السلامة في XC40 مساعدة الحفاظ على الحارة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومراقبة النقطة العمياء، والتعرف على علامات الطريق.

ويتمحور نظام المعلومات والترفيه حول شاشة تعمل باللمس بمحاذاة رأسية مقاس 9 بوصات، إلى جانب تكامل الهاتف الذكيApple CarPlay Android Auto، وWi-Fi (يشمل الإصدار التجريبي 6 أشهر)، ونظام صوتي 8 سماعات/250 وات، بالإضافة إلى منفذي USB، منافذ أمامية ومنفذي USB-C في الخلف.

  • خيارات سيارة فولفو XC402021:

يضيف R-Design هيكلًا رياضيًا لمزيد من التحكم الرياضي، وعجلات من الألومنيوم قياس 19 بوصة، ومقعد للركاب الأمامي يعمل بـ 8 اتجاهات، وفتحة سقف بانورامية، ونظام ملاحة، وتحكم مناخي مزدوج. يجلب نقش XC40 العلوي تطعيمات الأخشاب الطافية، ومقبض التحول البلوري، وغيرها من مستحضرات التجميل.

تشمل الخيارات الأخرى نظام التحكم في السرعة التكيفي Pilot Assist / توسيط المسار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، ونظام المساعدة على الركن، ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، والشحن اللاسلكي، وتنظيف المصباح الأمامي عالي الضغط، والعجلات المعدنية مقاس 20 بوصة، والمقاعد المُدفأة / عجلة القيادة / شفرات المساحات، وترقية نظام الصوت Harman Kardon (وهو أمر رائع).

  • تكنولوجيا السلامة بسيارة فولفو XC402021:
  • تجنب الاصطدام الآمن في المدينة: يستطيع نظام تجنب الاصطدام والفرامل في حالات الطوارئ من “فولفو” اكتشاف وتنبيه السائق إلى السيارات الأخرى. يمكنها أيضًا تفادي المشاة وراكبي الدراجات والحيوانات الكبيرة.
  • التحكم في تنبيه السائق: يراقب هذا النظام عادات السائق. إذا اكتشفت مخالفات قد تنطوي على إرهاق أو عدم الانتباه، فإنها ستطلق جرسًا مسموعًا، بالإضافة إلى رسالة على مجموعة العدادات تشير إلى أن السائق يجب أن ينسحب ويأخذ استراحة.
  • المساعدة في الحفاظ على حارة السير: باستخدام كاميرا رقمية، يقرأ هذا النظام علامات الممرات للمساعدة في إبقاء XC40 على المسار المقصود. إذا بدأت السيارة في التحرك عبر العلامات دون استخدام إشارة الانعطاف، فسيقوم LKA بتحريك السيارة بلطف إلى مسارها،وإذا استمر السائق في تغيير الممرات دون الإشارة، فسوف تهتز عجلة القيادة وسيصدر صوت تحذير.
  • مساعد الطيار: يحتوي هذا النظام الاختياري على وظيفة تتمحور حول الممر يمكنها توجيه السيارة، مع إبقائها في مكانها بدون إدخال من السائق. كما يتضمن أيضًا نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يحافظ على مسافة محددة بين XC40 وحركة المرور أمامك. ومع ذلك، يجب على السائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات وإلا سيتم إغلاق النظام.
  • هل سيارة فولفو XC40 2021 آمنة؟

بدون أدنى شك. يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) سيارة XC40 SUV أعلى علاماتها في جميع اختبارات التصادم وأعطاها تصنيف اختيار السلامة الأعلى. يمكن تجهيز XC40 أيضًا ببعض أكثر ميزات مساعدة السائق تعقيدًا المتاحة.

  • هل سيارة فولفو XC40 2021 باهظة الثمن؟

يتم تسعير سيارة SUV / كروس أوفر المدمجة من فولفو XC40 لعام 2021، بما يتماشى مع المتنافسين المماثلين من لكزس ولينكولن وأودي، في حين أنها أقل تكلفة قليلًا من تلك الموجودة في بي إم دبليو ومرسيدس-بنز.

تقدم فولفو أيضًا خيار اشتراك يسمى “Care by Volvo”. مع عدم وجود أموال، وعلى سبيل المثال، 700 دولار شهريًا لـ XC40 R-Design، تغطي هذه الخدمة التأمين والصيانة والمساعدة على الطريق. ومثل الإيجار، لا يمتلك العملاء السيارة، ولكن على عكس عقد الإيجار، يمكنهم تغيير السيارات بعد 12 شهرًا فقط.

  • هل 2021سيارة فولفو XC40موضع ثقة؟

خطت “فولفو” خطوات كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية؛ لتحسين تجربة الجودة والملكية لسياراتها. وعلى الرغم من أنها لم ترق بعد إلى معايير علامات تجارية أخرى، مثل:لكزس، فإن XC40 تصمد بشكل جيد ضد معظم العلامات التجارية الفاخرة الأخرى،ونظرًا لأنه تم إطلاق XC40 في عام 2019 فقط؛ فإنه لا يزال قريبًا جدًا معرفة موثوقيتها طويلة المدى بالكامل.

المصدر:Kbb: 2021 Volvo XC40 First Review
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.