مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة “CX-9 مازدا 2020” الجديدة

0 211

على الرغم من أن السيارة مازدا CX-9 نموذجية منذ سنوات، إلا أنها لا تزال نموذجًا يُحتذى به في الذوق الرفيع، فهي جميلة من الداخل والخارج.

ولكن هل يجب أن تكون الأناقة أمرًا مهمًا عندما يحين وقت شراء سيارة متعددة الاستخدامات للعائلة؟ المهم في الأمر هو عوامل أخرى، مثل: الاقتصاد في استهلاك الوقود، والسعر… إلخ.

من ناحية أخرى، تتنافس سيارة CX-9 في حقل مزدحم؛ حيث تنتشر العديد من السيارات التي تشبهها، مثل: هوندا بايلوت وكيا تيلورايد، وهايلاندر التي أُعيد تصميمها، وهيونداي باليسايد الجديدة، وكذلك وفورد إكسبلورر.

أطلقت شركة “مازدا” سيارتها الجديدة CX-9 لعام 2020 بتغيرات كبيرة على التصميم الخارجي والأداء والتقنيات الجديدة وأنظمة مساعدة السائق.

وزُودت السيارة بمحرك اقتصادي في استهلاك الوقود سعته 2500 سي سي بقوة 250 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، ويصل معدل التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7 ثوانٍ.

ستجد بداخل السيارة نظام تكييف خاصًا بكل صف من المقاعد، وبلوتوث ومدخلين USB وشاشة لمس بحجم 7 بوصة لنظام الترفيه، ونظامًا صوتيًا مكونًا من 6 مكبرات صوت، ونظام راديو قمر صناعي وشاشة أكبر بحجم 8 بوصة اختياري، ونظام صوتي Bose 12 سماعة من شاشة علوية، وعجلات مقاس 20 بوصة.

وتم إضافة نظام رصد البقعة العمياء وتنبيه المرور الخلفي وكذلك التنبيه قبل الاصطدام الأمامي ومكابح الطوارئ الآلية وحساس ركن خلفي ونظام للرؤية الليلية وتثبيت المسار ونظام ملاحة، كما تم بناء السيارة بهندسة (SKYACTIVE) التي تضيف العديد من المزايا.

يُذكر أن CX-9 تتنافس في حقل مزدحم؛ حيث تنتشر العديد من السيارات التي تشبهها، مثل: هوندا بايلوت وكيا تيلورايد، وهايلاندر التي أعيد تصميمها، وهيونداي باليسايد الجديدة، وكذلك شيفي ترافيرس، وفورد إكسبلورر.

في النهاية، عليك أن تقرر ما إذا كانت الأناقة والميزات الداخلية الفاخرة والمزايا الفاخرة أكثر أهمية من التنوع والسعر. “مازدا” هي بالتأكيد خيار رائع، لكنها ليست الأكثر عملية بأي حال من الأحوال.


المصدر: Road Show: 2020 Mazda CX-9 review: When fashion trumps function


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انستجرام تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.