مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراجعة شاملة لسيارة “فيات 500 إكس” لعام 2020

0 3٬215

قدمت شركة صناعة السيارات الإيطالية “فيات” سيارة “500 إكس” في عام 2016، ومنذ ذلك الحين، كانت هناك معركة شاقة لكسب زخم المبيعات. وحتى إذا وضعنا جانبًا المشاكل الاقتصادية الحالية لجائحة فيروس كورونا، فإن السيارة 500 إكس تبيع بضع مئات من الوحدات كل شهر، بينما يتحرك المنافسون، مثل HR-V من “هوندا” وC-HR “تويوتا”، بضعة آلاف.

بالنسبة لعام 2020، فسيارة 500 إكس مزودة بتقليم رياضي جديد، بالإضافة إلى طرازات Pop وTrekking وTrekking Plus المعتادة، مع الدفع الرباعي القياسي في جميع المجالات، كما هو الحال مع محرك I4 بشاحن توربيني سعة 1.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

إذا كان التنقل هو أولويتك القصوى، فإن 500 إكس مناسبة؛ حيث يوفر محرك الشاحن التوربيني 117 حصانًا وعزم دوران بقوة 210 أرطال قدم. تأتي المشاكل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وهو كسول لخفض السرعة،ولن تفوز تلك السيارةبأي مسابقات؛ حيث تصبح غير قادرة عندما يكون الطريق ملتويًا.

وتحصل سيارة 500 إكس على تصنيف اقتصاد وقود يقدر بـ EPA يبلغ 24 ميلًا لكل جالون في المدينة، وطريق سريع 30 ميلًا لكل جالون و26 ميلًا لكل جالون. يقع هذا قليلًا وراء عروض الدفع الرباعي الأخرى في الفئات مثل: مازدا وكيا وهيونداي.

إذا كانت الكفاءة هي ما تبحث عنه، فابحث عن سيارة “نيسان كيكس” ببنيتها ذات الدفع بالعجلات الأمامية وناقل الحركة المتغير باستمرار، وهو جيد لتصنيف وكالة حماية البيئة البالغ 33 ميلًا في الجالون مجتمعة.

وعندما يتعلق الأمر بتقنية المقصورة، فإن الخبر السار هو أن برنامج (Uconnect) الممتاز من “فيات” يستخدم على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصاتمع Apple CarPlay وAndroid Auto القياسي. تلك الأنظمة بالتأكيد أحد أفضل الأنظمة المتاحة اليوم.

مراجعة شاملة لسيارة "فيات 500 إكس" لعام 2020

والأخبار السيئة هي أن مساعدات السائق مثل: مراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة الحارة والتحكم في السرعة التكيفي، اختيارية، حتى في جهاز الاختبار العلوي. ويجب على السائقين أن يختاروا حتى التحذير من الاصطدام الأمامي بسرعة كاملة والكبح في حالات الطوارئ، وهو شيء يمكنك الحصول عليه مع”نيسان كيكس” التي تبلغ قيمتها 19000 دولار كمعدات قياسية.

ومع ذلك، يمكن طلب ميزات مساعدة السائق عبر (Uconnect). يمكنك أيضًا ضبط مستويات الكبح في حالات الطوارئ، وتوقيت تحذير مغادرة المسار وقوة التدخل التوجيهي لمساعد الحفاظ على المسار. من الرائع أن يكون لديك خيارات.

لا تحتوي سيارة 500 إكس على لوحة شحن لاسلكية، ولكن يوجد منفذاUSB-A لركاب المقعد الأمامي بالإضافة إلى منفذ 12 فولت.

يتميز الجزء الداخلي من 500 إكس بالراحة، مع زوايا مستديرة ولوحة عدادات بلون الهيكل للحصول على لون جميل،وجهاز الاختبار مزود بفتحة سقف من قطعتين تضيف القليل من السحر غير المتماثل لركاب المقعد الخلفي، ولكن عند الجلوس في الخلف مع تعيين مقعد السائق لإطار 5 أقدام و9 بوصات، سيكون لديك حوالي نصف بوصة من مساحة الرأس وحوالي نصف بوصة ومساحة قبل مقعد السائق ما يجعل الجلوس غير مريح بالنسبة للركبتين.

مساحة التخزين للعناصر الصغيرة ليست سيئة، مع صندوق قفازات ذي مستويين وجيوب عميقة بما يكفي لزجاجة مياه كبيرة جدًا. ومع ذلك، فإن مساحة الشحن للأغراض الأكبر حجمًا منخفضة. وهناك 14 قدمًا مكعبًا من المساحة خلف المقاعد الخلفية، والتي تتسع فقط لـ 32 مكعبًا مع طي المقاعد.

على الرغم من أن نسيارة 500 إكس لعام 2020 من “فيات” تبدو فريدة من نوعها، إلا أنهاباهظة الثمن، وهو أمر ليس جيدًا في هذا القطاع التنافسي للغاية.

المصدر:Roadshow: 2020 Fiat 500X review: High style that lacks substance
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.